مكاتب تجارية بجانب محطة مترو مباشرةً، تمثل فرصة استثمارية مميزة مع خصم خاص من امتلاك العقارية.

تركيا تفتتح أكبر المدن الطبية في أوروبا

في الوقت الذي تنهار فيه الأنظمة الصحية حول العالم، أظهرت تركيا مقدراتها الهائلة في المنظومة الصحية عبر افتتاح أكبر المدن الطبية في أوروبا

1,537
2020-04-22 تاريخ آخر تحديث 2020-04-27

تركيا تفتتح أكبر المدن الطبية في أوروبا

صرّح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال افتتاحه أكبر مدينة طبية في أوروبا، أن تركيا أنجزت عشر مدن طبية، وأنها تخطِّط لإنجاز ثمانٍ أخرى نهاية العام.

وأضاف الرئيس خلال كلمته في مدينة باشاك شهير الطبية في مدينة إسطنبول، أن الدولة التركية عازمة على الارتقاء بتركيا إلى المكانة التي تستحقها في النظام العالمي الجديد الذي سيظهر بعد كورونا، كما أكد أن تركيا أظهرت قوتها في مرحلة فقدت فيها العديد من المؤسسات الدولية قدراتها. 

مدينة باشاك شهير الطبية

وبيّن الرئيس التركي أنهم عندما وضعوا حجر الأساس للمدن الطبية انبرى بعض المثبطين ليشككوا في نجاح هذه المشاريع الضخمة، إلا أن معية الله وعونه كانت إلى جانبهم، مبيّناً جهودَ المقاولين الأتراك والشركاء الأجانب في إتمام المشروع.

وأردف: "علينا أن ندرك أهمية هذه المستشفيات، في وقت تنهار فيه الأنظمة الصحية لدى العديد من الدول المتقدمة، ويموت الأشخاص في المنازل وممرات المستشفيات".

ولفت إلى أن تركيا حققت اكتفاءها الذاتي، متفوقة على كثيرٍ من الدول، من خلال وحدات العناية المشددة، والمعدات الطبية، والمساعدات التي قدمتها تركيا لكثير من البلدان.

وأكد الرئيس التركي في كلمته أن المدن الطبية في عموم البلاد، ستؤدي دوراً ريادياً في تطوير السياحة الطبية، من خلال المعدات الطبية المتطورة المتوفرة فيها.

واستطرد قائلا: "إنشاء المدن الطبية كان أكبر حلم لي عندما اعتليت منصب رئاسة الوزراء في البلاد، ونولي أهمية لقطاع الصحة اقتداءً بالسلطان العثماني سليمان القانوني".

وأوضح أن شركات تركية عدة استطاعت إنتاج مئة جهاز تنفس صناعي لصالح مدينة باشاك شهير الطبية، وأن هذه الشركات تعهدت بإنتاج خمسة آلاف جهاز كل شهر، وأن هناك مترو أنفاق يصل إلى مدينة باشاك شهير الطبية.

وأشار أردوغان إلى أن تركيا باتت تمتلك أسطولاً كبيراً من سيارات الإسعاف التي بلغ عددها خمسة آلاف وأربعمئة، إلى جانب تسع عشرة مروحية للخدمات الطبية.

كما بيّن أن عدد العاملين في القطاع الصحي بتركيا، بلغ مليوناً وأربعمئة ألف شخص، مشيراً إلى أن حكومته خصصت مئة وتسعين مليار ليرة لوزارة الصحة في ميزانية 2019. 

وتبلغ عدد الأسرّة في المدن الطبية أكثر من ستة عشر ألف سرير، وما زالت تستقبل المرضى وتقدم لهم الرعاية الصحية.

المدن الطبية

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

اخترنا لك
مركز لإجراء اختبار كورونا في مطار إسطنبول

يتم تسليم نتائج فحص كورونا للشخص بشكل مباشر أو من خلال إرسالها إلى بريده الإلكتروني وتصدر خلال ساعتين فقط من إجراء الفحص...

2020-07-03
1,047
حصول 9 آلاف مستثمر أجنبي على الجنسية التركية مقابل الاستثمار

وفقاً لبيان المديرية العامة للنفوس فقد حصل 9 آلاف و11 مستثمراً أجنبياً على الجنسية التركية، تعرف على التفاصيل على صفحتنا...

2020-06-08
811
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها