افتتاح أعلى برج في اسطنبول بمشاركة الرئيس التركي

بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان افتتاح أعلى برج في إسطنبول، برج تشامليجا الذي سيكون رمز اسطنبول الجديد

افتتاح أعلى برج في اسطنبول بمشاركة الرئيس التركي
3,146
2021-05-31 تاريخ آخر تحديث 2021-05-31

افتتاح أعلى برج في اسطنبول بمشاركة الرئيس التركي

رسيماً تم افتتاح برج تشامليجا، الذي يعد أعلى برج في مدينة إسطنبول، بمشاركة الرئيس التركي، وعديد من الشخصيات السياسية الكبيرة في البلاد، وسيشكل هذا البرج الرمز الجديد لمدينة اسطنبول.

أردوغان يفتتح برج تشامليجا في اسطنبول

بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تم افتتاح برج تشامليجا الذي يعد أعلى مبنى في إسطنبول الآسيوية، وفي كلمة ألقاها الرئيس التركي بمناسبة حفل الافتتاح قال:

"أتممنا بنجاح مشروع برج تشامليجا في إسطنبول الذي يعتبر بمثابة قدوة ليس في بلادنا فحسب، وإنما على مستوى العالم أجمع".

وتابع أردوغان خطابه بالدعاء حتى يجلب هذا البرج الخير للبلاد، حيث قال: "أسأل الله أن يجلب برج تشامليجا، الذي سيخدم محطات الإذاعة والتلفزة ووسائل الإعلام وشركات الاتصالات الخير لبلادنا ومدينتنا".

وأردف أروغان أن برج تشامليجا إسطنبول المطل على مضيق البوسفور، يرتفع 587 م عن سطح البحر، يمتلك بنية تحتية متطورة، ويوفر إمكانية البث الإذاعي لمئة محطة في آن واحد، دون أن تختلط موجاتها، في سابقة هي الأولى من نوعها في العالم.

الجنسية التركية الجنسية التركية

برج تشامليجا الرمز الجديد لمدينة اسطنبول

وأشار أردوغان إلى الدور الكبير الذي سوف يلعبه برج تشامليجا، عندما قال: "بفضل هذا البرج الذي يبلغ طوله 369 متراً، انتقلنا إلى نموذج الهوائي الواحد في فعاليات الاتصالات والبث، وبذلك قضينا على التلوث البصري في تلة تشامليجا بإسطنبول."

وأضاف أن برج تشامليجا الذي يعد من أهم الاستثمارات والمباني الرمزية لتركيا الجديدة، قادر على تقديم خدمات البث الرقمي والأرضي معاً، وأن المرافق الاجتماعية المتوفرة فيه ستقدم مساهمات مهمة لقطاع السياحة.

ونوه أيضاً بوجود خطط للحكومة التركية لتعميم هذا النموذج في بقية الولايات، انطلاقاً من المناطق التي تتوفر فيها الشروط الملائمة.

برج تشامليجا

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: وكالة الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
الإعلان عن تاريخ انطلاق القطار السريع بين أنقرة وإسطنبول

تحديد تاريخ 10 يوليو/تموز الحالي موعداً لانطلاقة الرحلات عبر القطار السريع بين أنقرة وإسطنبول، حسب تصريحات وزير النقل ال...

2021-07-07
2,247
قناة إسطنبول مشروع لإنقاذ مستقبل المدينة

مبيناً عزم الحكومة التركية على إنجاز قناة إسطنبول في الوقت المحدد، الرئيس التركي أردوغان: قناة إسطنبول ستكون الأمل لإنقا...

2021-07-01
1,931

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها