تعرفوا على أكثر الولايات التركية ارتفاعاً في أسعار الشقق السكنية

2021-04-22

14,793 زيارة

تعرفوا على أكثر الولايات التركية ارتفاعاً في أسعار الشقق السكنية

فيما يتعلق بالعقارات في تركيا جاءت اسطنبول في صدارة الولايات التركية في ارتفاع أسعار الشقق السكنية فيها، وساريير في المقدمة بين مناطق اسطنبول، من حيث ارتفاع أسعار المتر المربع، التفاصيل تأتيكم تباعاً عبر امتلاك العقارية.  

المدن التركية التي تشهد الزيادة الأكبر في أسعار شققها السكنية

يعتبر سعر العقار والتغيرات التي تطرأ عليه مع الزمن، من أهم الأمور التي ينظر إليها المستثمر المقبل على الاستثمار في القطاع العقاري، فالسعر هو عامل مهم في تحديد مكان وزمان الاستثمار العقاري، وفقاً للميزانية المرصودة من أجل الاستثمار في تركيا.

كما أن التغير في أسعار العقارات في تركيا يشير إلى مدى الفائدة التي يحققها المستثمر العقاري على المدى الطويل، من استثمار عقاري في مكان ما، وفي فترة زمنية محددة.

وفق تقرير أعدته منصة زنغات العقارية، ونشرته في عدد شهر شباط من مجلتها العقارية الشهرية "برستيج  Prestij" فقد تم تصنيف الولايات حسب نسب الزيادة في أسعار الشقق في تركيا، خلال شهر شباط الماضي من العام الحالي.

وحسب هذا التقرير فقد احتلت مدينة إسطنبول المرتبة الأولى بين المدن التركية، التي تشهد المعدلات الأعلى في زيادة أسعار شققها السكنية، حيث بلغ متوسط سعر المتر المربع الواحد فيها خلال شهر شباط 5 آلاف و58 ليرة تركية، محققاً زيادة بلغت نسبتها 2.26 % عن أسعار الشهر الذي سبقه.

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

تلتها في المرتبة الثانية مدينة موغلا، إذ بلغ متوسط سعر المتر المربع فيها، خلال شهر فبراير/شباط 4625 ليرة تركية، محققاً زيادة بلغت نسبتها 2.78% عن أسعار الشهر الذي سبقه.

وحلت في المرتبة الثالثة إزمير، حيث بلغ متوسط سعر المتر المربع الواحد فيها، خلال شهر فبراير/ شباط 4225 ليرة تركية، وكانت المراتب العشرة الأولى على النحو التالي:

الرقم
المدينة
متوسط سعر المتر المربع
1
إسطنبول
İstanbul
5058 ليرة تركية
2
موغلا
Muğla
4625 ليرة تركية
3
إزمير
İzmir
4225 ليرة تركية
4
تشناق قلعه
Çanakkale
3487 ليرة تركية
5
أنطاليا
Antalya
3350 ليرة تركية
6
بالك أسير
Balıkesir
3291 ليرة تركية
7
أدرنه
Edirne
3253 ليرة تركية
8
بارتن
Bartın
3233 ليرة تركية
9
إسبارطة
Isparta
3141 ليرة تركية
10
يلوا
Yalova
3127 ليرة تركية
أسعار الشقق السكنية في تركيا

زيادة القيمة الاستثمارية في شقق مناطق إسطنبول

تفاوتت زيادة الأسعار في مناطق إسطنبول خلال شهر شباط للعام 2021، تبعاً لموقع المنطقة والطلب على الشقق السكنية في سوق العقارات في تركياـ

وقد كان لانتشار فيروس كورنا أثر كبير في زيادة الأسعار في بعض مناطق إسطنبول، وخصوصاً المناطق التي يتوفر في مشاريعها شروط المنزل الصحي، الذي أصبح خلال العامين الفائتين الأولوية الأولى في الطلب على الشقق السكنية.

ووفقاً للمعلومات الواردة في التقرير، احتلت منطقة ساريير المرتبة الأولى بين مناطق إسطنبول، التي تشهد أكبر نسب من الزيادة في أسعار شققها السكنية، حيث وصل متوسط سعر المتر المربع الواحد فيها، خلال فبراير/ شباط 2021 إلى 14 ألفاً و581 ليرة تركية في سوق العقار التركي، محققاً زيادة بنسبة 3.2% عن سعر المتر المربع في الشهر الذي سبقه.

جاءت من بعدها في المرتبة الثانية منطقة بكركوي، حيث وصل متوسط سعر المتر المربع الواحد فيها، خلال الفترة المذكورة إلى 11 ألفاً و463 ليرة تركية، محققاً زيادة بنسبة 3.22% عن سعر المتر المربع في الشهر الذي سبقه.

وحلت منطقة بشكتاش في المرتبة الثالثة، حيث وصل متوسط سعر المتر المربع الواحد فيها إلى 11 ألفاً و412 ليرة تركية خلال شهر شباط، محققاً زيادة بنسبة 3.2% عن سعر المتر المربع في الشهر الذي سبقه، وكانت المراتب الخمسة الأولى بين مناطق إسطنبول على الشكل التالي:

الرقم
اسم المنطقة
متوسط سعر المتر المربع
شباط/ فبراير 2021
نسبة الزيادة الشهرية
1
ساريير
SARIYER
14581 ليرة تركية
3.2 %
2
بكر كوي
BAKIRKÖY
11463 ليرة تركية
3.22 %
3
بشكتاش
BEŞIKTAŞ
11412 ليرة تركية
3.2 %
4
كادي كوي
KADIKÖY
10590 ليرة تركية
3.2 %
5
الجزر
ADALAR
8520 ليرة تركية
1.19 %
الاستثمار في القطاع العقاري

عرض الكل

عرض الكل

 

تحرير: امتلاك العقارية©

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!