تركيا والإمارات توقعان 9 اتفاقيات في مجالات مختلفة

2022-01-08

8,570 زيارة

تركيا والإمارات توقعان 9 اتفاقيات في مجالات مختلفة

تابعوا عبر امتلاك العقارية أهم الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بين تركيا والإمارات، عقب زيارة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له لتركيا، ولقائه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ولي عهد أبو ظبي في أنقرة

خلال اللقاء الثنائي الذي جمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في القصر الرئاسي في أنقرة من جهة، ومن خلال الاجتماعات الثنائية التي جرت على مستوى الوفود بين الجانبين من جهة أخرى، تم التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات بين البلدين، في مجالات الطاقة والبيئة والتمويل والتجارة والاستثمار في تركيا، وغير ذلك من المجالات الأخرى.

الاستثمار في تركيا

التوقيع على 9 اتفاقيات بين تركيا والإمارات في قطاعات مختلفة

يمكن أن نعرض الاتفاقيات التسعة التي تم التوقيع عليها بين الطرفين التركي والإماراتي في القصر الرئاسي في أنقرة من خلال النقاط التالية:

  • وقع رئيس مجلس التقصي في الجرائم المالية بوزارة الخزانة والمالية التركية خير الدين قورت، ورئيس وحدة المعلومات المالية في البنك المركزي الإماراتي علي فيصل باعلوي مذكرة تفاهم حول تبادل المعلومات المالية في سياق مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
  • وقع الرئيس التنفيذي للصندوق السيادي التركي أردا أرموت مع الرئيس التنفيذي لشركة ميناء أبو ظبي محمد الشامسي مذكرة تفاهم بين المؤسستين التركية والإماراتية.
  • توقيع مذكرة تفاهم بين الرئيس التنفيذي للصندوق السيادي التركي أردا أرموت والرئيس التنفيذي للصندوق الإماراتي ورئيس مجلس إدارة شركة أبو ظبي التنموية القابضة محمد حسن السويدي.​​​​​​​
  • تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين شركة أبو ظبي التنموية القابضة وهيئة الاستثمار الرئاسية في تركيا، حيث وقع من الجانب الإماراتي رئيس مجلس إدارة شركة أبو ظبي التنموية القابضة محمد حسن السويدي ومن الجانب التركي رئيس هيئة الاستثمار الرئاسية أحمد براق داغلي أوغلو.
  • تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين بورصة أبو ظبي وبورصة إسطنبول، من قبل رئيس مجلس إدارة سوق أبو ظبي للأوراق المالية سعيد الظاهري ورئيسة مجلس إدارة بورصة إسطنبول أريشاه أريجان.
 
الجنسية التركية الجنسية التركية

  • تم التوقيع على مذكرة تفاهم من قبل رئيس البنك المركزي التركي شهاب قافجي أوغلو ووزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل بين محمد المزروعي، حول التعاون بين البنك المركزي التركي ونظيره الإماراتي.
  • تم التوقيع على اتفاقية تعاون إداري وشراكة في الشؤون الجمركية بين تركيا والإمارات، من قبل وزير التجارة التركي محمد موش ورئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الإمارات علي محمد حماد الشامسي.
  • في مجال الطاقة، تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الطاقة بين البلدين من قبل وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز ووزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل بين محمد المزروعي.
  • تم التوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال البيئة بين تركيا والإمارات، من قبل وزير البيئة والتحضر التركي مراد كوروم، ووزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية مريم بنت محمد المهيري.
 

عرض الكل

عرض الكل

بورصة إسطنبول

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية©

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!