فرصة استثمارية مميزة: محلات تجارية مؤجرة للبيع في إسطنبول بعائد مجزي (تملك واستثمار وجنسية تركية)

المصادقة على المرحلة الثالثة من المخطط التنظيمي لمشروع قناة إسطنبول

في مشروع قناة إسطنبول تم إنهاء المرحلة الثالثة من المخطط التنظيمي، وتحديد العديد من المعايير الإنشائية فيها، تابعوا تفاصيل هذا الخبر على امتلاك العقارية

1,212
2020-07-14 تاريخ آخر تحديث 2020-08-18

المصادقة على المرحلة الثالثة من المخطط التنظيمي لمشروع قناة إسطنبول

مازالت الحكومة التركية تسعى بخطوات حثيثة لاستكمال إنشاء مشروع قناة إسطنبول، المشروع الذي تترقبه أعين العالم، والذي سيغير وجه الملاحة البحرية في العالم، وفي إطار الاستمرار بإنجاز الأعمال المتعلقة بهذا المشروع، تم إنهاء المرحلة الثالثة من أصل سبع مراحل يتضمنها المخطط التنظيمي الإعماري المتعلق بمنطقة إنشاء المشروع.

وتم ذلك من خلال تصديق وزير البيئة والتمدن التركي السيد مراد كوروم على المرحلة الثالثة من المخطط التنظيمي، بعد إجراء التغييرات عليه بما يتوافق مع "المخطط البيئي لمساحة الإنشاء الاحتياطية في الشق الأوروبي من مدينة إسطنبول بمقياس 1/100.000" وذلك في اليوم التاسع والعشرين من شهر حزيران 2020.

ومع إنجاز هذه المرحلة يكون قد تم تحديد العديد من المعايير الإنشائية، منها عدد المباني السكنية وعدد طوابقها، ومقدار المساحات الخضراء، والمرافق التجارية والسياحية، والمؤسسات الرسمية ومسارات طرق المواصلات في مساحة الإنشاء، للمرحلة الثالثة للمخطط التنظيمي لمحيط مشروع القناة، التي تمتد على مساحة 5 آلاف و393 هكتاراً في كل من باشاك شهير وأرناؤوط كوي.

ووفقاً للمخطط ستكون المنطقة المحيطة بالمشروع منطقة تتمتع بكل المعايير العصرية، من حيث الخدمات اللوجستية، كما أنها ستكون مشبعة بالمساحات الخضراء، التي تشتمل على مناطق التنزه والاستجمام وطرق الدراجات وغيرها.

مشروع قناة اسطنبول

الأبنية العالية غير مسموح بها في محيط مشروع قناة إسطنبول  

في التعديلات التي تم القيام بها على المخطط التنظيمي، تم تحديد التوسع العمراني في المنطقة على أساس التوسع الأفقي، بحيث يمنع إنشاء المباني السكنية العالية، التي يزيد عدد طوابقها عن ثلاثة طوابق فوق الطابق الأرضي، وقد سمح للمباني الخاصة بالمرافق الاجتماعية أن تكون من النمط أرضي + ثلاثة طوابق، أو أرضي + أربعة طوابق.

تحديد مسارات الطرق البرية في مشروع قناة إسطنبول  

من الأمور التي تم تحديدها في المخطط التنظيمي لمحيط مشروع القناة في مرحلته الثالثة، هي مسارات الطرق البرية في منطقة المخطط، وقد تمت دراسته بحيث تؤمن سهولة الوصول إلى منطقة محيط القناة والمرافق الموجودة فيها، حيث تمت دراسة مسارات الطرق البرية والحديدية، بحيث تؤمن التواصل السريع لمحيط مشروع القناة بمركز إسطنبول، والنقاط الحيوية فيها.

وكانت مسارات الطرق التي تم تنظيمها في المرحلة الثالثة من المخطط التنظيمي هي خط مترو هالكالي – مطار إسطنبول – غيري تبي، ووصلة طريق مرمرة الشمالي، وطريق كوتشوك تشكمجه – أفجلار البري، ووصلة طريق E5، ووصلة طريق TEM البري.

وتتابع وزارة البيئة والتمدن التركية دراسة المرحلة الرابعة من المخطط التنظيمية، لمحيط مشروع قناة إسطنبول المائية الذي يتضمن البحيرة والمرافق المحيطة بها.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاك كوليسي

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
مراسم إتمام بناء أبراج جسر جناق قلعة بمشاركة الرئيس أردوغان

مراسم استكمال بناء أبراج جسر جناق قلعة بين طرفي القارتين الأوروبية والآسيوية، والأطول من نوعه في العالم، بمشاركة الرئيس...

2020-05-18
1,484
إشادة دولية بالبنية التحتية في تركيا

كشفت أزمة كورونا اللثام عن المقدرات الهائلة في تركيا ومدى قوة البنى التحتية الموجودة فيها وحسن إدارتها

2020-04-22
1,673
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها