المصادقة على المرحلة الثالثة من المخطط التنظيمي لمشروع قناة إسطنبول

2020-08-18

19,269 زيارة

المصادقة على المرحلة الثالثة من المخطط التنظيمي لمشروع قناة إسطنبول

مازالت الحكومة التركية تسعى بخطوات حثيثة لاستكمال إنشاء مشروع قناة إسطنبول، المشروع الذي تترقبه أعين العالم، والذي سيغير وجه الملاحة البحرية في العالم، وفي إطار الاستمرار بإنجاز الأعمال المتعلقة بهذا المشروع، تم إنهاء المرحلة الثالثة من أصل سبع مراحل يتضمنها المخطط التنظيمي الإعماري المتعلق بمنطقة إنشاء المشروع.

وتم ذلك من خلال تصديق وزير البيئة والتمدن التركي السيد مراد كوروم على المرحلة الثالثة من المخطط التنظيمي، بعد إجراء التغييرات عليه بما يتوافق مع "المخطط البيئي لمساحة الإنشاء الاحتياطية في الشق الأوروبي من مدينة إسطنبول بمقياس 1/100.000" وذلك في اليوم التاسع والعشرين من شهر حزيران 2020.

ومع إنجاز هذه المرحلة يكون قد تم تحديد العديد من المعايير الإنشائية، منها عدد المباني السكنية وعدد طوابقها، ومقدار المساحات الخضراء، والمرافق التجارية والسياحية، والمؤسسات الرسمية ومسارات طرق المواصلات في مساحة الإنشاء، للمرحلة الثالثة للمخطط التنظيمي لمحيط مشروع القناة، التي تمتد على مساحة 5 آلاف و393 هكتاراً في كل من باشاك شهير وأرناؤوط كوي.

ووفقاً للمخطط ستكون المنطقة المحيطة بالمشروع منطقة تتمتع بكل المعايير العصرية، من حيث الخدمات اللوجستية، كما أنها ستكون مشبعة بالمساحات الخضراء، التي تشتمل على مناطق التنزه والاستجمام وطرق الدراجات وغيرها.

مشروع قناة اسطنبول

الأبنية العالية غير مسموح بها في محيط مشروع قناة إسطنبول  

في التعديلات التي تم القيام بها على المخطط التنظيمي، تم تحديد التوسع العمراني في المنطقة على أساس التوسع الأفقي، بحيث يمنع إنشاء المباني السكنية العالية، التي يزيد عدد طوابقها عن ثلاثة طوابق فوق الطابق الأرضي، وقد سمح للمباني الخاصة بالمرافق الاجتماعية أن تكون من النمط أرضي + ثلاثة طوابق، أو أرضي + أربعة طوابق.

تحديد مسارات الطرق البرية في مشروع قناة إسطنبول  

من الأمور التي تم تحديدها في المخطط التنظيمي لمحيط مشروع القناة في مرحلته الثالثة، هي مسارات الطرق البرية في منطقة المخطط، وقد تمت دراسته بحيث تؤمن سهولة الوصول إلى منطقة محيط القناة والمرافق الموجودة فيها، حيث تمت دراسة مسارات الطرق البرية والحديدية، بحيث تؤمن التواصل السريع لمحيط مشروع القناة بمركز إسطنبول، والنقاط الحيوية فيها.

وكانت مسارات الطرق التي تم تنظيمها في المرحلة الثالثة من المخطط التنظيمي هي خط مترو هالكالي – مطار إسطنبول – غيري تبي، ووصلة طريق مرمرة الشمالي، وطريق كوتشوك تشكمجه – أفجلار البري، ووصلة طريق E5، ووصلة طريق TEM البري.

وتتابع وزارة البيئة والتمدن التركية دراسة المرحلة الرابعة من المخطط التنظيمية، لمحيط مشروع قناة إسطنبول المائية الذي يتضمن البحيرة والمرافق المحيطة بها.

تحرير: امتلاك العقارية©

عرض الكل

عرض الكل

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!