بسبب ظروف منع السفر، تملك عقاراً وأنت في بيتك واحصل على الأوراق الثبوتية في بلدك، حمداً لله على سلامتكم

ماهي المناطق المستفيدة من مشاريع التحوّل الحضاري في إسطنبول

ما هي مناطق مدينة اسطنبول التي استفادت من مشاريع التحول والتجديد الحضاري ؟؟

ماهي المناطق المستفيدة من مشاريع التحوّل الحضاري في إسطنبول
4,359
2016-10-04 تاريخ آخر تحديث 2020-02-12

ماهي المناطق المستفيدة من مشاريع التحوّل الحضاري في إسطنبول

منذ أن قامت الحكومة التركية قبل سنوات بإطلاق مشاريع التحوّل الحضاري بغية القضاء على الأحياء العشوائية والمساكن الآيلة للسقوط، وخلق مناطق أكثر حداثة وأكثر مقاومة لأخطار الزلازل والآفات الطبيعية، وهي تلعب دوراً كبيراً في تجديد وتحديث قسم عظيم من مدينة إسطنبول، ناهيك عن خلق فرص استثمارية عقارية كبيرة في المنطقة، وسنذكر في هذا المقال أكثر المناطق التي استفادت من مشاريع التحوّل الحضاري:

بكركوي: 

تعد من أعرق مناطق مدينة إسطنبول الواقعة خارج أسوار المدينة القديمة، ولقد بدأت عمليات التحوّل الحضاري في المنطقة منذ بداية عام 1999، وتساهم هذه المشاريع في رفع أسعار العقارات والإيجارات في المنطقة بشكل كبير، علاوةً على أنّها تسير بوتيرة سريعة جداً، فالمنطقة اليوم تعتبر من أغلى مناطق مدينة إسطنبول من حيث أسعار العقارات، حيث شهدت ارتفاعاً قدر بـ 12%.

باغجلر: 

من أكبر مناطق مدينة إسطنبول وأكثرها ازدحاماً، يوجد فيها ما يزيد عن 200 ألف وحدة سكنية، وتشهد المنطقة مشاريع التحول الحضاري منذ فترة طويلة، حيث تهدف البلدية إلى تأمين سلامة الأهالي بإنشاء عقارات رصينة، وتجميل المنطقة كونها تعد من المناطق المركزيّة المُهمّة، وبفضل ذلك تشهد المنطقة اليوم مشاريع تحوّل حضاري بشكل واسع جداً، الأمر الذي انعكس على أسعار العقارات والإيجارات في المنطقة، التي مازالت تشهد تزايداً مستمراً في الأسعار، حيث سجّلت المنطقة خلال السنة الأخيرة ارتفاعاً في أسعار العقارات بنسبة 21%.

بيرم باشا: 

بعد نقل سجن بيرم باشا إلى منطقة سيليفري ظهرت العديد من المساحات الفارغة ضمن المنطقة، الأمر الذي فسح المجال أمام مشاريع التحوّل الحضاري بشكل ملحوظ، حيث تُخطّط البلدية لإقامة العديد من المشاريع، مثل مستشفى وساحة كبيرة لوقوف السيارات ومحطات مترو ومشاريع عقارية جديدة في هذه الأراضي الفارغة، إضافةً لإنشاء العديد من المشاريع العقارية الجديدة، الأمر الذي ساهم في ارتفاع أسعار العقارات في المنطقة خلال السنة الأخيرة بنسبة 23%.

إسنلر: 

من المناطق التي تشهد عمليات تحوّل حضاري بشكل واسع، وتعتبر منطقتي عروج ريس وتوركوت ريس من أكثر المناطق التي تأثرت بهذه المشاريع، التي ساهمت برفع قيمة المنطقة العقارية خلال السنة الأخيرة بنسبة 10%.

سارير: 

بدأت عمليات التحوّل الحضاري في المنطقة في عام 2009، وتُصنّف ضمن أكثر المناطق التي اجتاحتها مشاريع التحوّل الحضاري ضمن مدينة إسطنبول، الأمر الذي أدّى إلى ارتفاع أسعار عقاراتها بنسبة تزيد عن 18%.

تحرير: امتلاك العقارية©

اخترنا لك
حديقة مطار أتاتورك - نظرة تفصيلية

نضيء في مقالنا هذا على مشروع حديقة مطار أتاتورك العملاقة، ونتعرف على أهم المشاريع الرديفة والمهمة المقرر إنشاؤها على أرض...

2020-04-06
780
20 سؤال حول مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة

نجيب في مقالنا هذا على أهم التساؤلات المطروحة حول مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة، لنرفع اللَّبس الواقع حول هذا المشر...

2020-01-20
3,138
قطار جبزي هالكالي وتأثيره على أسعار العقارات على امتداد طريقه في اسطنبول

قطار جبزي هالكالي يلعب دوراً واضحاً في رفع أسعار العقارات على امتداد طريقه؛ بسبب اتساع إطار خِدماته، وربطه بين أكثر مناط...

2019-10-09
3,527
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها