أفضل مكان لشراء شقة في تركيا 2022

تعرف على أفضل مكان لشراء شقة في تركيا خلال العام 2022 من حيث شمولية الخدمات وتوفر المؤسسات الحياتية بكافة أنواعها. معلومات مهمة تقدمها امتلاك العقارية.

أفضل مكان لشراء شقة في تركيا 2022
1,732
2022-03-21 تاريخ آخر تحديث 2022-04-06

أفضل مكان لشراء شقة في تركيا 2022

ما هو أفضل مكان لشراء شقة في تركيا في 2022؟

للجواب عن سؤال أفضل مكان لشراء شقة في تركيا فإننا سنستعرض تقريراً نشرته منصة " هيبسي إملاك " العقارية التركية تناولت فيه الزيادة السنوية في القيمة الاستثمارية للشقق السكنية في كبرى ولايات تركيا خلال شهر يناير / كانون الثاني للعام 2022.

واعتمد التقرير في تصنيفه الولايات التركية الكبرى على نسبة الزيادة السنوية في القيمة الاستثمارية للشقق السكنية فيها.

أفضل مكان لشراء شقة في تركيا

أفضل مكان لشراء شقة في تركيا إسطنبول

ووفقاً للبيانات الواردة في التقرير المذكور، فقد احتلت إسطنبول المرتبة الأولى بين الولايات التركية الكبرى في نسبة الزيادة السنوية في القيمة الاستثمارية لشققها السكنية في شهر يناير/كانون الثاني 2022.

حيث بلغت نسبة الزيادة في شقق إسطنبول 118% خلال مدة عام كامل، امتدت ما بين شهري يناير/كانون الثاني 2021، ويناير/كانون الثاني 2022.

وفي التفاصيل المتعلقة بزيادة القيمة الاستثمارية للشقق السكنية في مناطق ولاية إسطنبول احتلت منطقة "العمرانية" المرتبة الأولى بين مناطق الولاية، إذ شهدت أعلى نسب زيادة خلال عام من شهر/يناير كانون الثاني 2021، فبلغت نسبة الزيادة السنوية في القيمة الاستثمارية للشقق في العمرانية 179%.

وقد أورد التقرير تعداداً لمناطق إسطنبول التي شهدت زيادة بنسبة فاقت الـ 100% في القيمة الاستثمارية لشققها السكنية خلال الفترة المذكورة، وهي:

غازي عثمان باشا- مال تبي- باغجلار– بكر كوي- كادي كوي - باشاك شهير- أوسكودار- أتاشهير - تشكمه كوي سنجاك تبي – كارتال – أفجلار -كايت هانه – بيليك دوزو – بندك – بهجيلي ايفلر- بشكتاش- سليفري – شيشلي – بيوك شكمجه – أيوب سلطان – بيكوز.

وهنا، يمكننا القول بأن هذه المناطق التي ذكرها التقرير، هي من بين أفضل الأماكن لشراء شقق في إسطنبول، وذلك بسبب ارتفاع قيمها الاستثمارية على أساس سنوي.

أفضل منطقة لشراء شقة في تركيا أنطاليا

أما عاصمة السياحة التركية - أنطاليا -، فيلاحظ أنّ قيمة العقارات فيها ترتفع باستمرار، خاصة ضمن مناطق الاصطياف، وأماكن قضاء العطل في المدينة؛ ووفقاً لخبراء عقاريّين، وبما يتعلق بأفضل منطقة لشراء شقة في أنطاليا، فإن مناطق كيبيز، ودوشمة آلتى، وكونيا آلتي، توصف بأنها في مقدمة مناطق أنطاليا من حيث ارتفاع قيمة العقارات فيها، نظراً لما تتمتع بها هذه المناطق من قابليّة عالية للنّموّ، والازدهار.

أفضل منطقة لشراء شقة في تركيا

وكانت امتلاك العقارية قد رصدت في الفترة الماضية ارتفاع أسعار العقارات في أنطاليا، والذي وصل في بعض الأحيان إلى 23%، كما كانت نسب عائدات الإيجار خلال الفترة الماضية متزايدة بشكل مستمر، نظراً لعودة انتعاش السياحة، وزيادة أعداد السياح، بعد الانحسار التدريجي لفيروس كورونا، وهو ما أدى إلى ارتفاع معدلات الطلب على الإيجارات في أنطاليا.

أفضل مكان لشراء شقة في تركيا أنقرة

بالنسبة لما يخص أفضل منطقة لشراء شقة في تركيا فإن خبراء امتلاك العقارية يصنفون مدينة أنقرة في المرتبة الثانية في أكثر الولايات التركية في قيمتها الاستثمارية.

فقد أشارت دراسات أجرتها شركة نايت فرانك البريطانية المتخصصة في الأسواق العقارية، إلى بروز ولاية أنقرة التركية على قائمة المدن الأكثر ارتفاعاً في القيمة الاستثمارية لعقاراتها على مدى عامين متتاليين، وهما عاما 2020 و2021.

وبينت الدراسة أن ولاية أنقرة جاءت في المرتبة العاشرة عالمياً في زيادة القيمة الاستثمارية لعقاراتها خلال عام 2021، بنسبة زيادة بلغت 25.8%.

ووفقاً لتقرير هيبسي إملاك المشار إليه في بداية مقالنا هذا، وفي الأرقام المتعلقة بمناطق العاصمة التركية أنقرة، فقد تصدرت منطقة "إيتي مسغوت" مناطق العاصمة التركية بنسبة زيادة سنوية في القيمة الاستثمارية لشققها السكنية بلغت 121 % خلال خلال مدة عام كامل، امتدت ما بين شهري يناير/كانون الثاني 2021، ويناير/كانون الثاني 2022.

في حين حلت منطقة " تشانكايا " المركزية في المرتبة الثانية بنسبة زيادة سنوية بلغت 115%، ثم جاءت منطقة "بوساكلار" في المرتبة الثالثة بنسبة زيادة سنوية بلغت 109%.

أفضل مكان لشراء شقة في تركيا

أفضل منطقة لشراء شقة في تركيا طرابزون

مدينة طرابزون الخضراء، عروس البحر الأسود، وجنّة الشّمال التركي، تتناثر قراها الجبليّة كحبّات اللّؤلؤ على ذرى السّحاب، فوق المرتفعات العالية الباردة حتى في أشدّ أيّام الصّيف قيظاً.

جمالٌ أخّاذٌ يحيط بالقرى الوادعة بالقرب من بحيرة أوزانجول، أو على سفوح قرية آيدر، ومرتفعات حيدر نبي، تجاورها مدينة طرابزون الحديثة، بمطارها الدّوليّ ومينائها البحريّ، الذي يعد من أهم موانئ تركيا على البحر الأسود.

ومن بين مناطق طرابزون المناسبة لشراء شقة فيها، نذكر: منطقة يومرا، إحدى المناطق المهمة في طرابزون، فهي تمتلك مجموعة من المشاريع السكنية الفاخرة، ويتوفر فيها عدد كبير من الخدمات والمرافق الاجتماعية، التي من شأنها أن تجعل حياتك في مدينة طرابزون يومرا هانئة وهادئة، وبعيدة عن ضجيج المدن المزدحمة.

وكذلك تعد مقاطعة يلنجاك واحدة من المناطق المثالية في طرابزون، فهي تمتاز بهوائها النقي ومناخها المعتدل، ناهيك عن وقوعها بين أحضان الطبيعة، حيث تستشعر روعة البحر الأسود من جهة، وترى جمال الطبيعة الخضراء من جهة أخرى.

إذا كنت مهتما بالإستثمار العقارى فى طرابزون وشراء شقة فيها، اقرأ مقالنا عن أسعار العقارات فى طرابزون تركيا 2022  وتعرف على تحديثات الأسعار. 

أفضل مكان لشراء شقة في تركيا بورصة

تكمن القيمة الاستثمارية لمدينة بورصة في كونها مدينة سياحية، وصناعية كبرى في تركيا، لذا فإن معدل الطلب على العقارات فيها يبقى مرتفعاً.

وعن عائدات الإيجار للعقارات في مدينة بورصة، فإنها تعد من العائدات المرتفعة، وذلك لدى مقارنتها بالولايات التركية الأخرى.

ومن بين مناطق بورصة التي تشهد ارتفاعاً في قيمة عقاراتها نجد، حي مودانيا، الذي تحيط به غابات باسقة الأشجار، ومروج خضراء، وسواحل مطلة على بحر مرمرة، كما أن مودانيا تعد ثالث أغنى منطقة غنية بالأوكسجين على مستوى العالم! الأمر الذي جعل المنطقة مقصداً مهماً للإقامة والسكن، عبر استثمارات عقارية متتابعة، تكون صلة الوصل بين الجَمال البري والبحري، لتتربع الأبنية على مساحة هادئة، خالية من ضوضاء الحياة وتعقيداتها.

كذلك نجد من بين مناطق بورصة المميزة، منطقة كاراجا بي، ومنطقة نيلوفر، وغيرها من المناطق الأخرى التي تلفت انتباه المستثمرين.

أفضل مكان لشراء شقة في تركيا

أفضل منطقة لشراء شقة في تركيا سكاريا

لكونها قريبة من مدينة إسطنبول فقد اكتسبت مدينة سكاريا قيمة استثمارية عالية، إذ يُتوقع أن تزداد القيمة الاستثمارية للعقارات في المدينة بشكل كبير خلال الفترات القادمة، خاصة بعد اكتشاف حقل الغاز الطبيعي قبالة شواطئها، والبدء بعمليات بناء محطات استخراجه.

كما يؤكد خبراء امتلاك العقارية أهمية المنطقة استثمارياً، حيث أن معدلات الطلب على العقارات في سكاريا تشهد ارتفاعاً خاصة في صفوف الأجانب، كونها مدينة هادئة وقريبة من إسطنبول.

وتعتبر منطقة كاراسو من أهمّ المناطق الاستثماريّة في سكاريا، حيث تشهد المنطقة إنشاء ميناء بحريّ، ما يعطي مستقبلاً واعداً للمنطقة، وتأتي بعد منطقة كاراسو التي تشهد ارتفاعاً مستمرّاً في قيمة العقارات كلٌّ من منطقتي آق يازي، وتراكلى السّياحيّتين.

أفضل مكان لشراء شقة في تركيا كوجالي

كوجالي من أهم الولايات التركية الساحلية التي تطل مباشرة على بحر مرمرة، وتمتاز بجوارها لمدينة إسطنبول، وقربها من مطار صبيحة الدولي في إسطنبول، وتتميز بكونها مدينة صناعية من الدرجة الأولى، إذ يكثر فيها وجود المعامل والمصانع التي تجعل من الاستثمارات العقارية في هذه المدينة مشروعاً رابحاً بامتياز.

ولما كانت ولاية كوجالي رائدةً في القطاعين الصناعي والسياحي، فقد كانت مؤهلةً لأن تكون وجهة مفضلة للاستثمار العقاري فيها، لعدم الازدحام الكبير بالسكان مثل نظيرتيها إسطنبول وبورصا، ولملاصقتها في الوقت ذاته لكلٍّ منهما، وهو ما جعل منها قِبلةً لعشاق العيش في المناطق التي يسودها الهدوء والسكينة، والذين لا يرغبون بالابتعاد عن عاصمة الجمال والأعمال إسطنبول.

وقد شهدت كوجالي خلال السنوات الماضية اهتماماً كبيراً من قبل الشركات الإنشائية، حيث ازدهرت المدينة بمشاريعها العقارية الراقية، وارتفع عدد سكان المدينة بشكل تدريجي، وانتعش النشاط السياحي في الولاية بشكل لافت للنظر.

إذا كنت ممن يهتمون بالإستثمار العقارى فى مدينة كوجايلى التركية، فشركة امتلاك العقارية تقدم لك العديد من خيارات العقارات فى كوجايلى 2022

أفضل مكان لشراء شقة في تركيا

كما تعد مدينة كوجالي من المدن ذات المستقبل الاستثماري الكبير، بناءً على الخطط الحكومية الرسمية الموضوعة لتطوير هذه المدينة، واستناداً لما يدور على أرض الواقع من تطور ملحوظ واهتمام غير مسبوق، وبالتالي يتوقع أن توفر المدينة فرص استثمارية عقارية مربحة على المدى المتوسط والبعيد.

وعن أفضل مناطق السكن والعيش في كوجالي، فإننا نذكر لكم:

  1.  منطقة إزميت: وهي المنطقة المركزية في مدينة كوجالي، وهي مدينة ساحلية قريبة من الطرف الشرقي للخليج، ولمنطقة إزميت المدينة التاريخية الشهيرة موقع جغرافي مميز على الطريق الواصل بين آسيا وأوروبا في تركيا.
  2. منطقة جبزي: تقع منطقة جبزي على الطريق الواصل بين إزميت وإسطنبول، وتبعد مسافة 51 كم من منطقة إزميت، وتتبع إدارياً لولاية كوجالي، وتضم هذه المنطقة إلى جانب القطاعات الصناعية الكبيرة مركز الأبحاث العلمية والتقنية والمعروفة بـالتوبيتاك TÜBITAK في تركيا.
  3. منطقة كانديرا: تقع منطقة كانديرا على ساحل البحر الأسود شمال خليج إزميت، بجوار البحر الأسود بإطلالته البانورامية في الشمال، وتحدها منطقة كيناركا في محافظة ساكاريا من الشرق، وعلى الحدود الغربية تتصل بمنطقة شيلا في إسطنبول.
  4. منطقة كارتبه: تتبع منطقة كارتبه إدارياً لمدينة كوجالي، وتبعد عن أشهر المناطق السياحية منطقة معشوقية مسافة 16 كم تقريباً، ولها موقع جغرافي مميز بين منطقة إزميت وبحيرة سبانجا في الجزء الشرقي من محافظة كوجالي، فيما تصل المسافة الواصلة بين كارتبه وإسطنبول نحو 140 كم فقط.

بسبب هذا الموقع الاستراتيجي ولكونها ثالث أعلى نقطة في منطقة مرمرة، تعد كارتبة نقطة جذب واهتمام كبيرين، خاصة فيما يتعلق بالسياحة الشتوية التي تفتتح موسم التزلج في نهاية شهر ديسمبر.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك! 

المصادر
صحيفة جمهورية
اخترنا لك
شراء شقة في طرابزون 2022: الإجراءات وأهم النصائح

ترغب في شراء شقة في طرابزون؟ تعرف لدى امتلاك العقارية على أفضل مناطق شراء شقة في طرابزون، ونخبة العروض المتوفرة.

2022-04-25
305
أفضل 7 مدن للعيش في تركيا للعرب

اقرأ، وتعرف على أفضل مدن تركيا للعرب في 2022، من حيث المعيشة وتوفُّر فرص العمل، وإمكانية التملك، والاستثمار؛ معلومات مفص...

2022-02-11
5,410
أفضل 6 مدن في تركيا للدراسة

اقرأ لدى امتلاك العقارية عن أفضل مدن تركيا للدراسة وللطلاب، من حيث توفر الجامعات ذات الترتيب المتقدم والجودة العالية، وم...

2022-02-08
2,709

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها