شراء عقار في تركيا وأنت في بلدك

هل يمكن شراء عقار في تركيا أونلاين؟ امتلاك العقارية تقدم لك كامل الضمانات التي تخص شراء عقار في تركيا وأنت في بلدك، وفق حاجتك ورغبتك والمواصفات التي تطلبها.

شراء عقار في تركيا وأنت في بلدك
1,678
2021-05-11 تاريخ آخر تحديث 2021-06-14

شراء عقار في تركيا وأنت في بلدك

باتت مسألة شراء عقار في تركيا عبر الانترنت وأنت في بلدك مسألة سهلة جداً، لا سيما مع توافر العديد من تقنيات التكنولوجيا الحديثة.

هل يمكن شراء عقار في تركيا أونلاين؟

مع التطورات التكنولوجية المتسارعة التي يشهدها عصرنا الحالي، وفي ظل كثير من الإجراءات المتخذة في مكافحة فيروس كورونا في تركيا، بدأت حملات شراء العقارات من خلال الانترنت في تركيا، لا سيما بالنسبة للمستثمرين الراغبين بالحصول على عقار في أقصر وقت ممكن.

ولقد أصبح استخدام الأدوات الرقمية، واعتماد أساليب مبتكرة في عملية شراء العقار، هو الحل المثالي لاتخاذ إجراءات سريعة أثناء الاستثمار في تركيا.

قامت امتلاك العقارية اعتماداً على هذه الأدوات الرقمية، بتوفير فرصة شراء عقار في تركيا اونلاين بشكل آمن 100% لعملائها الكرام، الذين لا يتسنى لهم القدوم إلى تركيا، ومعاينة العقار على أرض الواقع، بسبب الظروف الراهنة التي سببتها جانحة كورونا، والتي تتعرض لها معظم دول العالم.

جدير بالذكر أننا في امتلاك العقارية نقدم جميع الضمانات، التي تسمح بتملك العقارات عبر الانترنت، وعلى الشكل الذي يؤمن للعميل وجود كافة الشروط التي يرغب بها في عقاره.

شراء عقار في تركيا

ما هي خطوات شراء عقار في تركيا وأنت في بلدك؟

تبدأ أولى الخطوات المتعلقة بشراء عقار في تركيا وأنت في بلدك، بالتواصل مع خدمة العملاء أو المستشار العقاري في شركات العقار أو الشركات الإنشائية، وتقديم الأفكار حول العقار المراد شراؤه من الموقع الجغرافي، والمواصفات المطلوبة في العقار.

بعد تقديم العروض المناسبة للعميل وفقاً لمتطلباته والشروط الموضوعة من قبله، تبدأ الخطوة الأولى في عملية شراء العقار أونلاين.

الجولة الافتراضية

نقوم في امتلاك العقارية بجولة افتراضية مع العميل، عبر واحدة من وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتم التصوير عبر كاميرات ثلاثية أو رباعية الأبعاد لمنطقة المشروع، وتفاصيل العقار، والأجزاء الداخلية للعقار إن كان متوفراً.

الجولة الافتراضية تسمح لك بمشاهدة العقار وكأنك في أرض الواقع، سواء من خلال التصوير المباشر بأحدث الكاميرات المتطورة، أو عبر إرسال كافة الفيديوهات المسجلة، التي تبرز العقار بأدق تفاصيله، وتظهر شروحاً تفصيلية للعقار وتقسيمات الغرف، ومساحات العقار من الداخل. 

وكذلك يتم إرسال المخططات الخاصة بالمشروع للعميل عبر أحدث التقنيات، والتي تبين من خلالها المساحة الإجمالية والمساحة الصافية للشقة السكنية، ومحاولة إيصال كافة المعلومات والتفاصيل الدقيقة، التي تلزم العميل عند شراء العقار.

بالإضافة إلى ذلك يتم إرسال عقد الشراء إلى العميل للاطلاع عليه، وفي حال الموافقة على جميع بنود العقد، تبدأ الخطوة الثانية في شراء عقار أونلاين.

التحويل المالي

عند التوصل إلى اتفاق بين الطرفين على شراء العقار المحدد عبر الانترنت، يتوجب على العميل القيام بتحويلات مالية إلى حساب الشركة العقارية.

تتضمن التحويلات المالية الدفعة الأولى من سعر العقار، أو دفع المبلغ الإجمالي، حسب الاتفاق المبرم عليه بين الطرفين، وتبعاً لطريقة الدفع المتاحة في شراء العقار، وعلى وفق ذلك يتم الانتقال إلى الخطوة التالية في شراء عقار أونلاين.

الوكالة القانونية عبر النوتر (كاتب العدل)

بعد التواصل مع قسم الاستشارات العقارية في امتلاك العقارية، والحصول على معلومات شاملة حول العقار المراد شراؤه، والاطلاع على توصيات المستشار العقاري المجانية، سيتم التنسيق مع العميل من أجل إرسال وكالة قانونية لعقد الشراء، فيما يخص العقار المحدد إلى المستشار العقاري في امتلاك العقارية، عبر القنصليات التركية أو السفارات الموجودة في البلد الذي تقيم فيه.

لتبدأ بعد ذلك امتلاك العقارية بتسيير كافة الإجراءات المتعلقة بالتملك العقاري في تركيا بشكل قانوني من نقل الملكية، والحصول على سند الطابو، واستلام العقار.

تقوم امتلاك العقارية بعد استلام سند الملكية، بإرساله مصحوبة بكافة الأوراق والوثائق الرسمية المتعلقة بالعقار، إلى العنوان البريدي أو العنوان الجغرافي الذي يحدده العميل.

وتجدر الإشارة إلى إمكانية البدء بمعاملات الحصول على الجنسية التركية، إن كان العقار موافقاً لشروط التجنيس في وزارة الداخلية التركية.

نقدم عروضاً مميزة للباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول، والراغبين بالحصول على الجنسية التركية. شاهد الأسعار وتواصل معنا للمزيد من التفاصيل.

التملك في تركيا

المخاطر والمشكلات التي تواجهك عند شراء عقار أونلاين وطرق التعامل معها

لا شك أن شراء عقار في تركيا عبر الانترنت يترتب عليه بعض المخاطر، التي تنجم عن نتائج سلبية في نهاية الأمر، مثلاً عدم مطابقة العقار للمواصفات التي تمت مشاهدتها عبر تقنيات الفيديو، هي واحدة من هذه المخاطر التي قد تنجم عن شراء عقار أونلاين.

بالإضافة إلى ذلك هناك بعض المشكلات التي تنجم بسبب بعض شبكات الخداع، التي تقوم بتصوير عقارات لا تمتلكها حقيقة، وليس لديها سند الملكية الخاص بها، أو تقوم بتصوير عقار آخر مشابه للعقار المصور عبر الفيديو.

لذلك نرجو من جميع العملاء توخي الحذر عند شراء العقار عن بعد، واختيار شركات عقارية لها باع طويل في سوق العقارات، وتمتلك سمعة حسنة بين الشركات العقارية.

وننصح جميع الراغبين بشراء العقارات بشراء عقار جاهز للسكن قدر الإمكان، ومطابقة جميع المساحات المذكورة في مخطط البناء مع مساحات الشقة المرئية عبر تقنية الفيديو، والتأكد من صحة موثوقية الحساب البنكي للشركة العقارية، التي سيتم تحويل المال إليها.

كما أنه هناك بعض المخاطر الأخرى التي تعرقل من عملية شراء العقار، وتتسبب في تأخيرها أحياناً، مثل الأخطاء الواردة في سند الوكالة والأوراق الرسمية الأخرى، خصوصاً في كتابة الأسماء الشخصية، والأرقام المتعلقة بالشقة والبناء وما إلى ذلك.

لذا ننوه كافة العملاء بتحري الدقة عند كتابة سند الوكالة في القنصلية أو السفارة، ومطابقة المعلومات بين سند الوكالة والعقد المبرم لشراء العقار.

للمزيد إقرأ أيضاً عن : أهم مشاكل شراء العقار في تركيا

ما هي الضمانات التي تقدمها امتلاك العقارية في حال شراء عقار أونلاين

تقدم امتلاك العقارية لعملائها الكرام مجموعة من الضمانات التي بموجبها يتم شراء عقار في تركيا عبر الانترنت، والتي من شأنها حماية العميل من الوقوع في عمليات النصب والاحتيال التي قد يتعرض لها.

تقوم امتلاك العقارية بتحويل الوثائق الرسمية اللازمة لعملية التحويل من خارج تركيا، حيث تقوم بإرسال الحسابات البنكية العائدة للشركة العقارية، ووفقاً لذلك تتم طريقة الدفع بشكل آمن تماماً.

يمكن طلب سند الطابو للعقار المراد شراؤه من قبل العميل، حيث يمكن للعميل العمل على مطابقة جميع المساحات المذكورة في مقطع الفيديو، مع مخططات البناء الأصلية، ومع سند الطابو.

التأكد من شركة الإنشاء التي يتم التعامل معها أمر ضروري جداً، والتثبت بأنها شركة قوية وذات مصداقية عالية وتتسم بالثقة بين شركات العقار في تركيا.

هل يمكن شراء عقار أونلاين والحصول على الجنسية التركية؟

بعد الانتهاء من إجراءات شراء العقار، والحصول على سند الملكية، تبدأ إجراءات الجنسية التركية في حال كون العقار مطابقاً لشروط التجنيس التركية.

حسب القوانين التركية فإنه يمكن لصاحب العقار الموافق لشروط التجنيس، التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية، أو يستطيع توكيل محام بدلاً عنه في السفارات التركية، لمتابعة سير ملفات الجنسية التركية، لحين استلام الهوية والجواز التركيين.

عند صدور قرار التجنيس يتم إرسال صورة عنه عبر الايميل إلى العميل، ليقوم على إثرها بالذهاب إلى السفارة التركية في البلد الذي يقيم فيه، وإبراز صورة عن قرار التجنيس، لكي يستلم الهوية التركية، ويقدم على الجواز التركي إن شاء ذلك، وهو بلده الأصلي، دون عناء القدوم إلى تركيا.

يتوجب على العميل في هذه الحالة تحضير بعض الأوراق الرسمية الشخصية، له ولعائلته ولأولاده دون 18 عاماً، مثل جواز السفر، والصور الشخصية، وغير ذلك من الأوراق الرسمية المطلوبة لعملية التجنيس.

وبالطبع لدينا في امتلاك العقارية فريق من الكوادر المتخصصة، بمتابعة إجراءات الجنسية التركية من الألف إلى الياء، حيث نتيح لك إمكانية الحصول على الهوية التركية وجواز السفر، خلال مدة أقصاها 90 يوماً.

 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
ما هي العقارات التجارية وهل ينصح بالاستثمار بها في تركيا؟

ما هي العقارات التجارية؟ وما هي مميزاتها؟ وهل ينصح بالاستثمار في العقارات التجارية في تركيا؟ تعرف أيضاً على نصائح امتلاك...

2021-06-08
729
الاستثمار الزراعي في تركيا: ما هي مميزاته وشروطه؟

تعرف في مقالنا على مميزات الاستثمار الزراعي في تركيا، وأفضل المدن والمناطق الزراعية في تركيا، وهل الاستثمار الزراعي في ت...

2021-06-08
771
ما هي العقارات السياحية؟ وما هي مميزاتها في تركيا؟

ما هي العقارات السياحية؟ وما هي مميزاتها؟ وهل من المجدي الاستثمار في العقارات السياحية في تركيا؟ تعرف أيضاً على نصائح ام...

2021-05-20
1,465
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها