ما هي أهمية الاستثمار العقاري في تركيا

ما هي أهمية الاستثمار العقاري في تركيا وما الذي يميزه؟ فريق الخبراء في امتلاك العقارية يقدم لك إجابات مفصلة عن هذه الأسئلة مع مجموعة من النصائح.

ما هي أهمية الاستثمار العقاري في تركيا
353
2022-11-15 تاريخ آخر تحديث 2022-11-15

ما هي أهمية الاستثمار العقاري في تركيا

ما هي أهمية الاستثمار العقاري في تركيا؟

1. سوق العقارات التركي واعد ومحط اهتمام للمستثمرين الدوليين

تضم سوق العقارات في تركيا مميزات كثيرة تجعل رؤوس الأموال الأجنبية تتدفق بقوة، وذلك من أجل الاستفادة المثلى من الاستثمارات العقارية المتوفرة فيها، وسواءٌ كان الاستثمار في العقارات السكنية أو العقارات التجارية، حيث يكسب المستثمر في مجال العقارات فرصاً كثيرة، تتيح له الاستفادة من مميزات الاستثمار العقاري في تركيا .

وقد تصدرت تركيا الدول الأوروبية في بيع أكبر عدد من العقارات خلال 2021، بواقع نحو 1.5 مليون، بحسب بيانات هيئة الإحصاء التركية، إذ كان أقرب بلد أوروبي لها قد سجل 1.3 مليون عقار فقط.

سوق العقارات التركي

2. أسعار العقارات في تركيا رخيصة مقارنةً بأوروبا ودول أخرى

توصف أسعار العقارات في تركيا بأنها أرخص من مثيلاتها في أوروبا بشكل كبير، مع ميزات في البُنية التحتية، تقارب بُنية الدول الأوربية المتقدمة.

وعقارات تركيا مناسبة لجميع الميزانيات، مع تسهيلات وحوافز عديدة تجعل من الاستثمار العقاري في تركيا فرصة مشجعة، إذا ما أضيفت تلك التسهيلات إلى عوامل الجذب المتنوّعة التي تلفت الانتباه في تركيا، من مناخ رائع، واقتصاد واعد، وسوق عقاريّ ضخم، ومعالم سياحيّة وتاريخيّة كثيرة تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم إليها، كلّ هذا يجعل من الاستثمار والإقامة في تركيا خياراً رابحاً، ومثالياً بكل المقاييس.

عربي: تركيا جنة الاستثمار عربي: تركيا جنة الاستثمار

3. موقع تركيا الاستراتيجي كملتقى بين الشرق والغرب

يُعد موقع تركيا عموماً -وإسطنبول خصوصاً- صلةَ وصلٍ بين قارتي آسيا وأوروبا، وحينما يتعلق الأمر بموقعٍ حيويٍ مثل هذا، فلا غرابة أن ترتفع الأسعار بشكلٍ مستمر، مما يعني وفرةَ فرصٍ استثمارية كبيرة، ومميزةٍ في عقارات تركيا.

وقد دل على أهمية الاستثمار العقاري في تركيا الإقبال المتزايد عليه -وخصوصاً من قبل المغتربين المسلمين والعرب في أوروبا- حيث وجد هؤلاء المستثمرون في تركيا ملاذاً آمناً لهم، في ظل الاضطرابات السياسية والاقتصادية التي تعاني منها بلدانهم الأصلية، بالإضافة إلى البيئة الثقافية والحضارية المرحبة بالمستثمرين في تركيا، مما جعلها مكاناً مناسباً لقضاء الإجازات، أو إمضاء فترات تقاعد جميلة ومريحة؛ وهو الأمر الذي انعكس هو الآخر على زيادةٍ في الطلب على العقارات في تركيا، وبالتالي استمرار كون الاستثمار العقاري في تركيا مربحاً.

أهمية الاستثمار العقاري في تركيا

4. فرص الاستثمار في سوق العقارات التركي متنوعة

فرص الاستثمار في سوق العقارات التركي متنوعة، وذلك يعود إلى مساحة تركيا الواسعة وتنوع تضاريسها ومناخها، مما يعني تقديم سوق العقار التركي فرصاً وخيارات متعددة ومتنوعة، وهذا التنوع يعد من أبرز أسباب قوة وتميز العقارات في تركيا، والذي يرجع سببه إلى اتساع رقعة تركيا، واختلاف طبيعة ومناخ مدنها، وقوة البنية التحتية مما يعني تعدد الخيارات العقارية في البلاد، ومنافسة أسعارها، بما يمنح فرصاً متنامية في عقارات تركيا، من شرقها إلى غربها، ومن شمالها إلى جنوبها، وسواءٌ كانت تلك العقارات تجارية، مثل: المكاتب التجارية، والمحلات التجارية، أم كانت سكنية، مثل: الفلل، والشقق.

وقد انعكس تقديم تركيا لفرص عقارية شتى على تصدر مدن تركيا عالمياً في قيمتها الاستثمارية فوفقاً لدراسة إحصائية أجرتها وكالة "نايت فرانك" العقارية البريطانية تناولت فيها الزيادة في أسعار المنازل خلال الربع الثاني من العام 2022 في 150 مدينة حول العالم..

حيث تصدرت ثلاث مدن تركية قائمة المدن ذات الزيادة الأعلى في أسعار منازلها عالمياً، إذ حازت ولاية إسطنبول على المركز الأول بين هذه المدن بنسبة زيادة سنوية بلغت 184.9 % في الربع الثاني من العام الجاري 2022.

بينما نالت العاصمة التركية أنقرة المركز الثاني بعد إسطنبول بزيادة سنوية بلغت 165.4 %، تلتها ولاية إزمير في المرتبة الثالثة بزيادة سنوية بلغت 150.9% خلال الفترة المذكورة.

سوق العقارات التركي

5. عقارات تركيا وسيلة مثالية للتحوط ضد التضخم

يحظى الاستثمار العقاري بميزة لا تخفى لدى مقارنته مع غيره من الاستثمارات؛ ألا وهي أن العقار من أكثر الاستثمارات وفاءً لصاحبه... فلا تأكل رأس ماله خسارة مضاربة أو تجارة أو فساد بضاعة، وآفات هلاكه قليلة، كما أن تضاعف أرباحه مُناط بجودة الانتقاء للعقار وحُسن إدارته.

وفي تقرير صادر عن منصة إندكسا العقارية المتخصصة بداية عام 2022 استعرض مقارنة بين زيادة القيمة الاستثمارية للشقق السكنية والزيادة التي حققتها أسعار العملات الأجنبية مقابل الليرة التركية على مدى العامين الأخيرين، حيث تفوقت الشقق السكنية بزيادة بلغت نسبتها 132 % على الدولار الذي بلغت نسبة زيادة قيمته 97 % فقط خلال الفترة نفسها، وكذلك تفوقت على اليورو الذي حقق زيادة بنسبة 102 % مقابل الليرة التركية خلال العامين الفائتين، وأيضاً على الجنيه الإسترليني الذي بلغت نسبة زيادته مقابل الليرة التركية 121 %، مما يعني كون عقارات تركيا من أكثر وسائل التحوط المالي الآمنة والرابحة، نظراً لارتفاع قيمتها الاستثمارية باستمرار.

عقارات تركيا وسيلة مثالية للتحوط ضد التضخم

6. إمكانية الحصول على الإقامة أو الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

من أبرز عناوين الجذب التركي لرأس المال العربي والأجنبي نجد قانون منح الجنسية التركية مقابل شراء عقار بمبلغ لا يقل عن 400 ألف، فمما زاد من ثقل تركيا في أن تكون من بين أفضل دول العالم للاستثمار العقاري، هو ربط منح الجنسية التركية بتملك عقار بقيمة 400 ألف دولار أمريكي سواءٌ كان العقار شقة، أو مكتباً، أو فيلا، أو محلاً، وبشروط مخفّفة، مما اعتُبر محفزاً قوياً وخصوصاً للقادمين من الدول غير المستقرة، لشراء العقارات في تركيا، حتى وإن ترافق ذلك مع غلاء في أسعار العقارات في تركيا، الأمر الذي يعني بقاء الطلب على العقارات في تركيا بالرغم من كل الظروف. 

وقد ظهرت آثار السماح بمنح الجنسية التركية مقابل شراء عقار على نسب شراء العقارات بهدف الجنسية من بين جميع معاملات شراء الأجانب للعقارات في تركيا، حيث إن أكثر من -خُمس الاستثمارات العقارية للأجانب في تركيا لعام 2021، ونحو 40% من استثماراتهم في عقارات إسطنبول- كانت بهدف الحصول على الجنسية التركية!

خدمات امتلاك العقارية للمستثمرين العقاريين

نظراً لخبراتها المتراكمة لسنوات طويلة في مجال الاستثمارات العقارية في تركيا، وبحكم التجارب المكتسبة من أرض الواقع من خلال التعاملات مع العملاء الكرام، فإن شركة امتلاك العقارية تقدم لكم ما تحتاجونه من نصائح، وتوصيات تساعدكم على اختيار الاستثمار العقاري الناجع، والمناسب لكم؛ وذلك لدى تواصلكم معنا في امتلاك العقارية.

وتقدم لكم شركة امتلاك العقارية كافة الخدمات التي تؤدي إلى تجربة ناجحة بكل المقاييس، فهي تزودكم بكافة المعلومات التي تحتاجونها، وعند قراركم القدوم إلى تركيا تستقبلكم من المطار، وتوفر لكم إقامة في شقة فاخرة مجانية، وتبحث من أجلكم عن أفضل العروض الاستثمارية المناسبة لكم، وتصحبكم بجولات ميدانية مجانية لتعرفكم على ميزات كل مشروع تريده،

إضافة إلى الخدمة الفريدة للتملك الكامل عن بعد لمن لا يمكنه القدوم إلى تركيا.

أما الراغبون بالاستثمار للحصول على الجنسية التركية فتقدم لكم امتلاك العقارية خدمة تقديم أوراق المعاملة ومتابعة إجراءاتها وكافة نفقاتها القانونية هدية لعملائها.

كما تتابع معكم خدمات ما بعد البيع من تسجيل للعقار أو نقل ملكيته أو حتى تأجيره لمن يرغب بذلك، وللراغبين بخدمات إضافية تتعلق بمواصفات العقار من الداخل كالطلاء والفرش وغيره، فإن الشركة مستعدة لتلبيتكم في ذلك أيضاً.

ولكي تكون من أحد العملاء الذين تمتعوا بتجربة فريدة في شراء عقار في تركيا ما عليك إلا التواصل مع مستشاري الشركة المستعدين لتقديم المزيد من المعلومات أو الاستفسارات.

الجنسية التركية الجنسية التركية

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

المصادر
endeksa.com
اخترنا لك
تعرف بالتفصيل على شروط شراء عقار في تركيا

تعرف على ملخص شروط شراء عقار في تركيا ويشمل ذلك فتح حساب بنكي والحصول على الرقم الضريبي وتجهيز الوثائق والأوراق اللازمة....

2022-11-18
602
كل ما يخص شراء عقار في تركيا للأجانب

تعرف على تسهيلات شراء عقار في تركيا للأجانب بواسطة امتلاك العقارية وعروض حصرية مقدمة من قبل الشركة. تواصل معنا لنوافيك ب...

2022-11-14
528
معلومات عن شركة أملاك كونوت التركية

تعرف على شركة أملاك كونوت التركية ولماذا تعتبر مشاريعها ذات أهمية بالنسبة للمستثمرين. تعرف أيضاً على مشاريع املاك كونوت...

2022-11-10
381

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها