معلومات مفصلة عن منطقة بشكتاش في اسطنبول

2023-12-06

53,059 زيارة

معلومات مفصلة عن منطقة بشكتاش في اسطنبول
تعرَّف على منطقة بشكتاش في إسطنبول وأجمل أماكنها السياحية وميزة السكن والاستثمار فيها، تعرف أيضا على ساحل بشكتاش وحدائقها.


معلومات عن منطقة بشكتاش في إسطنبول

تُعد منطقة بشكتاش إسطنبول من أهم المناطق الراقية في مدينة القارتين، وهي من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها الناس في داخل تركيا وخارجها، لما تحتويه المنطقة من قصورٍ فاخرةٍ ومساجدَ عثمانيةٍ كثيرةٍ، إضافةً إلى المتاحف التاريخية والمعارض الفنية المتنوعة والأسواق الحيوية النشيطة، ولا سيما سوق السمك الشهير، والمطاعم المتخصصة بتقديم المأكولات البحرية، وكل ما يتصل بنشاط إسطنبول ولا سيما الأنشطة الاستثمارية والتجارية والسكنية.

اين تقع منطقة بشكتاش في إسطنبول

يقع حي بشكتاش الرائع بين منطقتي كباتاش (Kabatas) ومنطقة أورتاكوي (Ortakoy) وتعد منطقة بشكتاش ثاني مركز لمدينة إسطنبول بعد منطقة تقسيم الشهيرة، كما أن منطقة بشكتاش إسطنبول تحظى بإطلالة جذابة على مضيق البوسفور المهيب في الجانب الأوروبي من اسطنبول، ويوفر الحيُّ لزوّاره أنشطة ترفيهية وثقافية مُمتعة تتكامل مع وجهات السياحة الأخرى في إسطنبول.

كيفية الوصول الى ميناء بشكتاش

بما أن منطقة بشكتاش من المراكز الحيوية في إسطنبول، إذ تعد ثاني أكبر مركز لمدينة القارتين، فإنها بذلك تتوفر على وسائل سهلة وكثيرة تصل إلى المنطقة ومينائها، إذ يوجد العديد من وسائل المواصلات التي يمكن استخدامها للوصول إلى مركز بشكتاش كالحافلات العامة وحافلات الخدمة الصغيرة (minibus) ويمكن كذلك الذهاب إلى المنطقة عن طريق سيارة الأجرة المشتركة (dolmuş)، إضافة إلى العبارات والبواخر البحرية التي تصل ما بين ميناء هذه المنطقة وعدة مناطق في الطرف الآسيوي من إسطنبول مثل منطقة كاديكوي و منطقة اسكودار وغيرها.

كم تبعد بشكتاش عن تقسيم

لا تبعد منطقة بشكتاش الشهيرة عن منطقة تقسيم الأشهر سوى دقائق معدودة في المواصلات، إذ لا تتجاوز المسافة أكثر من ألفين وثلاثمئة متر، كما أن هناك مواصلات كثيرة تنطلق من محطة أكرتلار إلى محطة تقسيم، كما أن المشي بين المنطقتين متعة لا تتوفر إلا في إسطنبول، وتقدر مدة للمشي من ثلاثين إلى خمس وثلاثين دقيقة.

مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

مميزات السكن في منطقة بشكتاش إسطنبول

بما أن المنطقة تُعد من المناطق الحيوية والمهمة من مدينة اسطنبول فإنها مزية من مزاياها التي لا تتوفر في كل المناطق، إذ تعد ثاني أهم مراكز إسطنبول حيوية ونشاطاً، وتزداد المزيات أهمية في كون المنطقة تطل على أهم المضائق المائية عالمياً، وأجملها على الإطلاق، مضيق البوسفور، كما تحتوي المنطقة على معالم تاريخية مهمة ومتنوعة، منها قصر دولمة بهجة الشهير، أحد أهم معالم منطقة بشكتاش إسطنبول، وكذلك المتحف البحري، كما أن الحي يشتهر بأسواقه المتنوعة والحركة الدائمة، مما يتطلع إلى توفره كل ساكن.

شاهد أهم العروض التي نقدمها للباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول، وتعرف على الأسعار والفاصيل.

أجمل الأماكن في منطقة بشكتاش

تضم منطقة بشكتاش تركيا مجموعة من أهم المعالم العُثمانية ومناطق التسوق الأكثر جذبًا لمُعدلات السياحة في تركيا، منها قصر دولمة بهجة، وهو من أهم قصور إسطنبول، وكان بمنزلة المركز الإداري الرئيس للدولة العثمانية منذ عام 1856م حتى 1922م، وهو مواز لمنطقة اسكودار، وفيها كذلك قصر يلدز، الذي يرتبط باسم السلطان العثماني عبد الحميد الثاني رحمه الله، وغير ذلك كثير، ولكل مكان في المنطقة خصوصيات، تتضافر مع الملامح التاريخية والحداثية، مما يفرز تنوعاً مدهشاً للمنطقة.

1. حديقة يلدز في بشكتاش

تشتهر حديقة يلدز في منطقة بشكتاش إسطنبول بكونها تحتوي على أصناف مُختلفة مُتنوعة للأشجار والنباتات والورود المجموعة من جميع أنحاء العالم، إذ يقدَّر عددها بالمئات، وتمنح للحديقة مظهراً جذاباً خلال فصل الربيع، مما يعطي انشراحاً ملحوظاً لكل زائر، ويكفيها جمالاً أنها على مقربة من قصر يلدز، كما أنها تقع على ضفاف مضيق البوسفور.

عرض الكل

عرض الكل

الاستثمار في اسطنبول بيشكتاش

2. ساحل بشكتاش

يعد ساحل بشكتاش أحد المناطق المتميزة فيه، فبسببه تستقطب منطقة بشكتاش إسطنبول كثيراً من الزوار والسياح ومحبي الجمال والإطلالات الساحرة، إضافة إلى المعالم التاريخية والقصور والحدائق، إذ إنه يقع في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول المشرقة، ويطل على البوسفور الجميل، وبما أن المنطقة تحل في المرتبة الثانية من حيث مراكز إسطنبول الهامة بعد منطقة تقسيم، فإن ذلك أكسب ساحلها أهمية إضافية، بموانئه وحركات السياحة فيه.

3. سوق بشكتاش في إسطنبول

يُعَدُّ سوق بشكتاش أو بازار بشكتاش (Besiktas Bazar) من أسواق إسطنبول الشهيرة، إذ يُمكنك فيه شراء الخضروات والفاكهة بأرخص الأسعار، كما يُوّفر أصنافاً مختلفة من الفواكه والخضروات، إلى جانب البقوليات، بل إنه يتميز بوجود جميع أنواع المُنتجات، من الملابس والمُنتجات الجلدية وغير ذلك، ويتميّز كذلك بكونه سوقاً مُتنقلاً يُقام في يوم معين من كل أسبوع، وفي أماكن مختلفة من بشكتاش إسطنبول.

مميزات الاستثمار في منطقة بشكتاش

نظراً لموقع منطقة بشكتاش الحيوي في مدينة القارتين إسطنبول، ولما تضمه المنطقة من قصور ومتاحف ومساجد عثمانية، ولما تحتويه من حدائق شهيرة، ومطاعم فاخرة، وأسواق ذائعة الصيت، ثم بما اكتسبته المنطقة من سمعة حسنة في كونها المنطقة الثانية لمراكز إسطنبول، كل ذلك جعلها مجالاً رحباً للاستثمار، إذ صار الاستثمار العقاري في اسطنبول ضمن منطقة بشكتاش يعد من الاستثمارات الآمنة والناجحة، كما أن لوجود المدارس والمشافي والجامعات، دوراً عزز من نجاح الاستثمار في حركة تصاعدية لرؤوس الأموال.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
بيشكتاش اسطنبول

مميزات شراء شقة في منطقة بشكتاش

من خلال مزايا الاستثمار في بشكتاش الشهيرة والحيوية، صار لموضوع شراء شقة في بشكتاش أهمية بالغة عن بقية مناطق اسطنبول، فالعقارات في هذه المنطقة في ارتفاع مستمر بالمقارنة مع باقي عقارات اسطنبول، مما يعزز من فرص الاستثمار الناجح، فكثيرون يرغبون في السكن في هذه المنطقة بسبب ما تحتويه من معالم، ولما تضمه من مراكز خدمية ومرافق حيوية وسياحية، ولما يعود عليهم ذلك من رفاهية شخصية وتنمية مالية.

 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

معلومات ومواضيع أحرى مهمة، تعرف عليها :

  1. اختيار العقار المناسب: هل أستثمر في مركز المدينة أم في الريف؟
  2. الاستثمار والحصول على الجنسية التركية
إليك دليل لجميع مناطق إسطنبول : 

دليل مناطق اسطنبول

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!