معلومات مفصلة عن منطقة بشكتاش في اسطنبول

تعرَّف على منطقة بشكتاش في إسطنبول وأجمل أماكنها السياحية وميزة السكن والاستثمار فيها، تعرف أيضا على ساحل بشكتاش وحدائقها.

معلومات مفصلة عن منطقة بشكتاش في اسطنبول
1,766
2020-05-04 تاريخ آخر تحديث 2020-06-18

معلومات مفصلة عن منطقة بشكتاش في اسطنبول


معلومات عن منطقة بشكتاش في إسطنبول

تُعد منطقة بشكتاش إسطنبول من أهم المناطق الراقية في مدينة القارتين، وهي من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها الناس في داخل تركيا وخارجها، لما تحتويه المنطقة من قصورٍ فاخرةٍ ومساجدَ عثمانيةٍ كثيرةٍ، إضافةً إلى المتاحف التاريخية والمعارض الفنية المتنوعة والأسواق الحيوية النشيطة، ولا سيما سوق السمك الشهير، والمطاعم المتخصصة بتقديم المأكولات البحرية، وكل ما يتصل بنشاط إسطنبول ولا سيما الأنشطة الاستثمارية والتجارية والسكنية.

اين تقع منطقة بشكتاش في إسطنبول

يقع حي بشكتاش الرائع بين منطقتي كباتاش (Kabatas) ومنطقة أورتاكوي (Ortakoy) وتعد منطقة بشكتاش ثاني مركز لمدينة إسطنبول بعد منطقة تقسيم الشهيرة، كما أن منطقة بشكتاش إسطنبول تحظى بإطلالة جذابة على مضيق البوسفور المهيب في الجانب الأوروبي من المدينة، ويوفر الحيُّ لزوّاره أنشطة ترفيهية وثقافية مُمتعة تتكامل مع وجهات السياحة الأخرى في إسطنبول.

كيفية الوصول الى ميناء بشكتاش

بما أن منطقة بشكتاش من المراكز الحيوية في إسطنبول، إذ تعد ثاني أكبر مركز لمدينة القارتين، فإنها بذلك تتوفر على وسائل سهلة وكثيرة تصل إلى المنطقة ومينائها، إذ يوجد العديد من وسائل المواصلات التي يمكن استخدامها للوصول إلى مركز بشكتاش كالحافلات العامة وحافلات الخدمة الصغيرة (minibus) ويمكن كذلك الذهاب إلى المنطقة عن طريق سيارة الأجرة المشتركة (dolmuş)، إضافة إلى العبارات والبواخر البحرية التي تصل ما بين ميناء هذه المنطقة وعدة مناطق في الطرف الآسيوي من إسطنبول مثل كاديكوي واسكودار وغيرها.

كم تبعد بشكتاش عن تقسيم

لا تبعد منطقة بشكتاش الشهيرة عن منطقة تقسيم الأشهر سوى دقائق معدودة في المواصلات، إذ لا تتجاوز المسافة أكثر من ألفين وثلاثمئة متر، كما أن هناك مواصلات كثيرة تنطلق من محطة أكرتلار إلى محطة تقسيم، كما أن المشي بين المنطقتين متعة لا تتوفر إلا في إسطنبول، وتقدر مدة للمشي من ثلاثين إلى خمس وثلاثين دقيقة.

مميزات السكن في منطقة بشكتاش إسطنبول

بما أن المنطقة تُعد من المناطق الحيوية والمهمة من مدينة إسطنبول فإنها مزية من مزاياها التي لا تتوفر في كل المناطق، إذ تعد ثاني أهم مراكز إسطنبول حيوية ونشاطاً، وتزداد المزيات أهمية في كون المنطقة تطل على أهم المضائق المائية عالمياً، وأجملها على الإطلاق، مضيق البوسفور، كما تحتوي المنطقة على معالم تاريخية مهمة ومتنوعة، منها قصر دولمة بهجة الشهير، أحد أهم معالم منطقة بشكتاش إسطنبول، وكذلك المتحف البحري، كما أن الحي يشتهر بأسواقه المتنوعة والحركة الدائمة، مما يتطلع إلى توفره كل ساكن.

أجمل الأماكن في منطقة بشكتاش

تضم منطقة بشكتاش تركيا مجموعة من أهم المعالم العُثمانية ومناطق التسوق الأكثر جذبًا لمُعدلات السياحة في تركيا، منها قصر دولمة بهجة، وهو من أهم قصور إسطنبول، وكان بمنزلة المركز الإداري الرئيس للدولة العثمانية منذ عام 1856م حتى 1922م، وهو مواز لمنطقة اسكودار، وفيها كذلك قصر يلدز، الذي يرتبط باسم السلطان العثماني عبد الحميد الثاني رحمه الله، وغير ذلك كثير، ولكل مكان في المنطقة خصوصيات، تتضافر مع الملامح التاريخية والحداثية، مما يفرز تنوعاً مدهشاً للمنطقة.

1. حديقة يلدز في بشكتاش

تشتهر حديقة يلدز في منطقة بشكتاش إسطنبول بكونها تحتوي على أصناف مُختلفة مُتنوعة للأشجار والنباتات والورود المجموعة من جميع أنحاء العالم، إذ يقدَّر عددها بالمئات، وتمنح للحديقة مظهراً جذاباً خلال فصل الربيع، مما يعطي انشراحاً ملحوظاً لكل زائر، ويكفيها جمالاً أنها على مقربة من قصر يلدز، كما أنها تقع على ضفاف البوسفور.

الاستثمار في اسطنبول بيشكتاش

2. ساحل بشكتاش

يعد ساحل بشكتاش أحد المناطق المتميزة فيه، فبسببه تستقطب منطقة بشكتاش إسطنبول كثيراً من الزوار والسياح ومحبي الجمال والإطلالات الساحرة، إضافة إلى المعالم التاريخية والقصور والحدائق، إذ إنه يقع في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول المشرقة، ويطل على البوسفور الجميل، وبما أن المنطقة تحل في المرتبة الثانية من حيث مراكز إسطنبول الهامة بعد منطقة تقسيم، فإن ذلك أكسب ساحلها أهمية إضافية، بموانئه وحركات السياحة فيه.

3. سوق بشكتاش في إسطنبول

يُعَدُّ سوق بشكتاش أو بازار بشكتاش (Besiktas Bazar) من أسواق إسطنبول الشهيرة، إذ يُمكنك فيه شراء الخضروات والفاكهة بأرخص الأسعار، كما يُوّفر أصنافاً مختلفة من الفواكه والخضروات، إلى جانب البقوليات، بل إنه يتميز بوجود جميع أنواع المُنتجات، من الملابس والمُنتجات الجلدية وغير ذلك، ويتميّز كذلك بكونه سوقاً مُتنقلاً يُقام في يوم معين من كل أسبوع، وفي أماكن مختلفة من بشكتاش إسطنبول.

مميزات الاستثمار في منطقة بشكتاش

نظراً لموقع منطقة بشكتاش الحيوي في مدينة القارتين إسطنبول، ولما تضمه المنطقة من قصور ومتاحف ومساجد عثمانية، ولما تحتويه من حدائق شهيرة، ومطاعم فاخرة، وأسواق ذائعة الصيت، ثم بما اكتسبته المنطقة من سمعة حسنة في كونها المنطقة الثانية لمراكز إسطنبول، كل ذلك جعلها مجالاً رحباً للاستثمار، إذ صار الاستثمار العقاري في منطقة بشكتاش يعد من الاستثمار الآمن والناجح، كما أن لوجود المدارس والمشافي والجامعات، دوراً عزز من نجاح الاستثمار في حركة تصاعدية لرؤوس الأموال.

بيشكتاش اسطنبول

مميزات شراء شقة في منطقة بشكتاش

من خلال مزايا الاستثمار في بشكتاش الشهيرة والحيوية، صار لموضوع شراء شقة في بشكتاش أهمية بالغة عن بقية مناطق إسطنبول، فالعقارات في هذه المنطقة في ارتفاع مستمر، مما يعزز من فرص الاستثمار الناجح، فكثيرون يرغبون في السكن في هذه المنطقة بسبب ما تحتويه من معالم، ولما تضمه من مراكز خدمية ومرافق حيوية وسياحية، ولما يعود عليهم ذلك من رفاهية شخصية وتنمية مالية.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

اخترنا لك
المواصفات التي ينبغي مراعاتها عند شراء شقة سكنية في ظل كورونا

في ظل انتشار فيروس كورونا تعرف على معايير شراء عقار في تركيا وفي دول العالم الأخرى وتعرف على تاثير كورونا على العقار.

2020-06-15
997
منطقة أفجلار في اسطنبول مميزة للعيش والاستثمار

تعرّف على منطقة أفجيلار في إسطنبول  التي تعتبر من المناطق الحيوية الواعدة. وتعرّف على طبيعة السكن والاستثمار فيها وأجمل...

2020-05-25
4,778
معلومات عن منطقة كوتشوك شكمجة في اسطنبول

تعرف على منطقة كوتشوك شكمجة المميزة في إسطنبول، وتعرف على طبيعة السكن والاستثمار فيها وأجمل الأماكن السياحية.

2020-05-22
2,259
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها