دليلك الشامل للتعرف على منطقة ليفنت في إسطنبول

كل ما تريد أن تعرف عن منطقة ليفنت في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن وشراء شقة فيها. تعرف على مولات ليفنت والبنية التحتية فيها.

دليلك الشامل للتعرف على منطقة ليفنت في إسطنبول
1,460
2021-03-11 تاريخ آخر تحديث 2021-03-22

دليلك الشامل للتعرف على منطقة ليفنت في إسطنبول

معلومات عن منطقة ليفنت في إسطنبول

تعد ليفينت إحدى أهم مناطق الحركة النشطة الرئيسية في إسطنبول، وقد صُمّمتْ للعيش الجميل للمواطنين متوسطي الدخل قديماً، مثل موظفي الخدمة المدنية والمدرسين وأصحاب المتاجر، ولكنها أصبحت فيما بعد من أشهر المناطق بشخصياتها الشهيرة، التي سكنت فيها، وفيها ليفنت الأول والثاني والثالث والرابع والخامس الجديد، ولها ارتباطات طرقية مع منطقة مسلك المقابلة من شمالها، كما أنها تشتهر بمشاريع ناطحات السحاب، إذ تقع فيها ناطحات السحاب الكبرى خلف تلال البسفور، وفيها القنصلية السعودية.

أين تقع منطقة ليفنت في إسطنبول؟

تقع منطقة ليفنت جنوب منطقة مسلك الشهيرة، شمال منطقة بشكتاش، والشمال الغربي من أرنؤوط كوي، في الجانب الأوروبي من اسطنبول، وتتبع لبلدية بشكتاش شمال القرن الذهبي. والخامس منه يتبع لبلدية أيوب، وتتألف جغرافيا من مناطق ساحلية وداخلية، وعلى الرغم من صغر مساحتها وعدد سكانها ، إلا أنها تقع في مكان مثالي عند تقاطع الطرق الرئيسية في اسطنبول ، وتتمتع بموقع مناسب للمرافق ذات المستوى العالمي، ولديها طرق تصل إلى جسري البوسفور والفاتح، التي تربط بين الجانبين الأوروبي والآسيوي من إسطنبول.

البنية التحتية في منطقة ليفنت إسطنبول

تتمتع المنطقة ببنية تحتية فائقة، نظراً لوجود مناخ أعمال مهم، وحياة تجارية سريعة الخطا. ففي المنطقة العديد من مراكز التسوق ومقرات الشركات وفروع البنوك والوكالات العاملة في سوق رأس المال ومراكز التسوق المطابقة للمعايير الأوروبية وشركات الفنادق العالمية وكذلك مصانع الأدوية مثل Nobel و Pfizer. مما حدا بالبلدية إلى الاهتمام الكبير بالبنية التحتية من طرقات ومدارس وجامعات وحدائق ونظافة.

ليفنت اسطنبول

المواصلات في ليفنت إسطنبول

تعد منطقة ليفنت من أهم مناطق اسطنبول، ولذلك فإنها تمتاز ببنية تحتية متقدمة في المواصلات، ففيها كل أنواع المواصلات التي تأتي إليها أو التي تنطلق منها، وفيها محطة مترو، إذ يمكن الوصول من هذه المحطة إلى جامعة البوسفور،  وكذلك إلى محطات مترو أخرى توصل إلى مختلف مناطق إسطنبول.

مشروع القصر الكبير | بيوك يالي مشروع القصر الكبير | بيوك يالي

الجامعات والمدارس في ليفنت في إسطنبول

تشتهر المنطقة بجودة تعليمها، إذ يشكل خريجو الجامعات 34٪ من السكان، وهو أعلى معدل في تركيا وفقًا لمسح مشترك أجرته مؤسسة REIDIN-SED في عام 2013. وتضم العديد من المدارس الابتدائية والثانوية رفيعة المستوى، وفيها تسع جامعات، بما في ذلك الجامعات المرموقة في تركيا مثل البوسفور ، وغلطة سراي ، وجامعة يلدز التقنية ، وجامعة معمار سنان. كما أن جامعة البوسفور هي الجامعة التركية من بين أول مئتي جامعة في جميع أنحاء العالم وفقًا لتصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية لعام 2013-2014. إضافة إلى ذلك، تعد المنطقة القلعة الرئيسية للديمقراطية الاجتماعية وحب الحرية في تركيا.

نقدم عروضاً مميزة للباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول، شاهد الأسعار والتفاصيل.

المستفيات والمؤسسات الصحية في منطقة ليفنت

تحتوي منطقة ليفينت على العديد من المراكز الصحية والعيادات المجانية والاستشارات الطبية وخدمات سيارات الإسعاف على مدار الساعة، كما أن فيها عيادات لطب الأسنان وصحتها، وفيها مشفى أوزال ليفينت، ومشفى بايندر الخاص، كما أن هناك العديد من المشافي القريبة من المنطقة، مثل مشفى غول تبه.

مولات ليفنت اسطنبول: التسوق في ليفنت

تحتوي منطقة ليفنت على مختلف المولات الفاخرة، التي تضم شتى أنواع البضائع والهدايا والحاجات، ومن بين مولات اسطنبول الفاخرة في منطقة ليفنت، مول أوزدليك بارك، ومول كانيون مول، ومول سيتي مول أو مول ليفنت، وفيها مختلف الماركات العالمية والمحلية كالملابس، والمُنتجات المصنوعة من الجلود، والإلكترونيات، والأثاث المنزلي الفاخر وأدوات التجميل وغيرها كثير، كما أن هناك محلات تجارية موزعة في المنطقة وتضم مختلف البضائع.

مميزات السكن في منطقة ليفنت في إسطنبول

تتميز الإقامة العقارية في منطقة ليفنت بالعصرية والفخامة لنمط لحياة، إذ تضم المنطقة مختلف أنشطة الحياة الرئيسية والترفيهية، كما أن المنطقة تحتوي على محطات مهمة للمواصلات، وفيها أفخم الجامعات وأرقاها، وفيه أكبر المولات والأسواق، والبنية التحية فيها متطورة بالحدائق والمراكز التعليمية والصحية، كما أن المنطقة لحداثتها ورقيها تضم القنصلية السعودية.

للمزيد تعرف على نصائح السكن في اسطنبول - وكيف تجد البيت المناسب؟

مميزات شراء شقة في منطقة ليفنت إسطنبول

تتميز منطقة ليفنت ببنيتها التحية المتطورة، وعراقتها التاريخية الجميلة، ومركزيتها لكبرى مراكز الأعمال والشركات العالمية، الأمر الذي يجعلها محط أنظار المستثمرين والباحثين عن شراء عقارات في ليفنت التركية، نظراً لضمان المردود المادي من هذا الاستثمار، فهناك تحديث مستمر للبنية التحتية، وتجديد متواصل للطرق والمواصلات عامة، إضافة إلى وجود المدارس والجامعات، كما أن لموقعها الفريد قيمة استثمارية كبرى، يدركها أصحاب رؤوس الأموال.

منطقة ليفنت اسطنبول

أفضل مشاريع امتلاك العقارية في منطقة ليفنت

تقدم امتلاك العقارية مشروعها الفاخر للعملاء الكرام، عبر مجمع ليفينت الخامس IMT-191، حيث الفخامة والرقي والغنى، بأعلى المواصفات وأفضل الأسعار، ويتميز مجمع ليفينت 5 بأنه مبني على الطرز الحديث جداً، ويحتوي على خدمات كاملة، حيث المعنى الحقيقي للحياة الفاخرة، ويقع ضمن منطقة سلطان أيوب في اسطنبول، على الطريق السريع TEM، عند تقاطع علي بيه كوي، كما أن محطة المترو جانبه تعتبر نقطة مهمة وجديدة لخطوط المترو الأخرى، ويقع عند نقطة بداية الجانب الأوروبي والطرق المتصلة المؤدية إلى مطار إسطنبول الجديد ونفق أوراسيا، كما أنه محاط بالعديد من المدارس والمستشفيات ومراكز التسوق.

 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها :

  1. أفضل دول العالم للاستثمار العقاري
  2. ما هي مميزات الاستثمار السياحي في اسطنبول؟
  3. معلومات عن منطقة صبنجة في تركيا والسكن والاستثمار فيها

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

اخترنا لك
معلومات مفصلة عن مدينة يلوا "يالوفا" تركيا

تعرف بالتفصيل على مدينة يلوا "يالوفا" في تركيا، أين تقع، والطقس فيها، وأماكنها السياحية، وعدد سكانها، وطبيعة المدينة في...

2021-03-31
815
منطقة تقسيم في اسطنبول والعيش والاستثمار فيها

دليلك الشامل للتعرف على منطقة تقسيم في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن والتملك والاستثمار وشراء شقة فيها. تعرف على التسوق...

2021-03-10
1,548
أشهر 10 مناطق في اسطنبول ومميزاتها

معلومات مفصلة عن مناطق إسطنبول الأوروبية والآسيوية وأهم مميزاتها. تعرف عليها من حيث بنيتها التحتية وأهم ما يميزها وطبيعة...

2021-02-25
2,327
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها