دليل مفصل حول تملك فلسطينيي الداخل "48" في تركيا

كل ما تريد أن تعرفه عن التملك في تركيا لفلسطينيي الداخل (فلسطينيي 48) من حيث الشروط والإجراءات والأوراق المطلوبة وإمكانية الحصول على الجنسية التركية.

دليل مفصل حول تملك فلسطينيي الداخل "48" في تركيا
564
2022-02-11 تاريخ آخر تحديث 2022-02-28

دليل مفصل حول تملك فلسطينيي الداخل "48" في تركيا

هل يحق لفلسطينيي 48 التملك في تركيا؟

تعد الجمهورية التركية بلدأ منفتحاً وجاذباً للاستثمارات الأجنبية، حيث تسمح القوانين التركية لتملك الأجانب للعقارات داخل البلاد.

وبهذا الصدد فإن جميع الجنسيات في العالم يحق لها التملك داخل الأراضي التركية عدا أربع دول ذكرها القانون التركي، وهي كوبا وسوريا وكوريا الشمالية وأرمينيا.

وبناءً على ما سبق يحق لفلسطينيي الـ 48 بموجب القانون التملك داخل الأراضي التركية، حيث أن فلسطينيي 48 هم من حملة الجوازات "الإسرائيلية"، ويعاملون في تركيا على أنهم مواطنيين "اسرائيليين" ولا تقع دولة الاحتلال الإسرائيلي وفقاً للقانون التركي ضمن الدول التي لا يُسمح لمواطنيها التملك داخل تركيا.

تملك الفلسطينيين في تركيا

شروط تملك فلسطينيي الداخل في تركيا

تنطبق الشروط العامة لتملك الأجانب عقارات في تركيا نفسها على فلسطينيي الداخل دون شروط استثنائية أخرى، حيث بإمكان فلسطيني الـ48 من التملك في تركيا من خلال شرائهم لعقارات وتسجيلها في دائرة الطابو التركي بأسمائهم المسجلة في جوازاتهم.

وينطبق عليهم لزوم استخراج تقرير التقييم العقاري للعقار عند الشراء، حيث يتم إلزام الأجانب في تركيا باستخراج هذه الوثيقة لضمان عدم وقوعهم في عمليات النصب والاحتيال.

كما يُشترط على فلسطينيي الداخل دفع ثمن العقار من خلال الحوالة البنكية لصاحب العقار، وهذا قانون يطبق على الأجانب والمواطنين الأتراك على حد سواء أثناء شراء العقارات في تركيا.

وفيما يتعلق بمعاملات الجنسية التركية من خلال الإستثمار بالعقار، يجب أن يكون العقار أو مجموعة العقارات التي تم شراؤها بقيمة 250 ألف دولار أمريكي، ومحولة من الخارج إلى تركيا، مع إظهار وثيقة تثبت ذلك، إضافة إلى عدم بيع العقار لمدة ثلاث سنوات.

عدد ونوع العقارات المسموح لفلسطينيي 48 تملكها في تركيا

كما الأجانب بشكل عام، فإنه يُمكن لفلسطيني 48 تملك عدد لا محدود من العقارات داخل تركيا أياً كان نوع تلك العقارات، سواء أكانت أراضٍ زراعية أو أراضي انشائية أو فنادق أو محال تجارية أو شقق سكنية أو مصانع أو عقارات أخرى، على أن لا يتجاوز مساحة الأرض 30 هكتاراً.

كما أنه بموجب قانون منح الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب في قطاع العقارات التركي، يمكن أن يُصبح الأجنبي مواطناً تركيا في حال شرائه عقاراً أو مجموعة من العقارات بقيمة 250 ألف دولار أمريكي، وبالتالي بإمكانه كمواطن تركي تلقائياً أن يتملك بحرية تامة في تركيا، وينطبق ذلك على فلسطينيي الداخل.

تعرف على المزيد عبر قراءة مقالنا عن : الفلسطينيون في تركيا: حياتهم واقامتهم وأعدادهم.

الأوراق المطلوبة لتملك فلسطينيي 48 للعقارات في تركيا

يتطلب من فلسطينيي الداخل الراغبين في التملك بتركيا تجهيز مجموعة من الأوراق الثبوتية المهمة من أجل اتمام عملية شراء وتملك العقار، وتكون مجموعة هذه الأوراق ضمن الأوراق المطلوبة من الحكومة التركية لأي أجنبي يرغب في شراء عقار داخل الأراضي التركية.

وتتلخص تلك الأوراق ضمن الآتي:

  • صورة عن جواز السفر
  • أربع صور شخصية
  • استخراج الرقم الضريبي
 

بالإضافة إلى ملف التقييم العقاري، وورقة اثبات الحوالة المالية من الخارج للراغبين في الحصول على الجنسية التركية مقابل العقار.

ولمعرفة تفاصيل أكثر حول الأوراق والوثائق المطلوبة والشروط اللازمة لشراء عقار في تركيا بإمكانكم الاطلاع على المقال التفصيلي بخصوص هذا الشان: ما هي الأوراق المطلوبة لشراء عقار في تركيا؟.

تملك فلسطينيي 48 في تركيا

هل يمكن لفلسطينني الداخل الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار؟

يشمل القانون التركي الخاص بمنح الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب في قطاع العقارات التركي فلسطينيي الداخل، حيث بإمكانهم الحصول على حق المواطنة التركية بعد شرائهم لعقار أو مجموعة من العقارات في تركيا بقيمة 250 ألف دولار أمريكي.

وسبق أن تملك الكثير من فلسطينيي 48 في تركيا دون أي عوائق قانونية، ومنهم من حصل على الجنسية التركية كذلك بعد استيفائه الشروط اللازمة.

خدمات امتلاك العقارية لفلسطينيي 48 الراغبين بشراء عقار في تركيا

تُعد تجربة امتلاك مع عملائها من فلسطينيي الداخل المحتل تجربة مميزة في شرائهم وتملكهم للعقارات في تركيا، إذ أن الكثير منهم لا زالت تربطهم علاقات جيدة مع فريق امتلاك العقارية، وأعرب معظمهم عبر منصات امتلاك التفاعلية من خلال الرسائل النصية أو اللقاءات المرئية عن امتنانهم من تعامل فريق امتلاك ومدى رضاهم عن قرارهم بتملك عقار في تركيا.

وتُقدم امتلاك العقارية حزمة خدمات متكاملة للراغبين في تملك وشراء عقارات في تركيا، حيث تحتضن عملائها وتعمل على انجاز معاملاتهم حتى ما بعد عملية الانتهاء من الشراء، في طريقة احترافية ومتناسقة مرتبطة بخبرة الشركة الطويلة في سوق العقارات التركي.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
دليل شامل حول شراء عقار في طرابزون 2022

دليلك المفصل نحو شراء عقار في طرابزون في 2022، يشمل ذلك التعريف بمميزات عقارات طرابزون، وأفضل أنواعها للاستثمار، مع توضي...

2022-05-05
345
تجربة شراء شقة في طرابزون تركيا

شاهد تجربة شراء شقة في طرابزون تركيا، وتعرّف على آراء عملاء امتلاك العقارية من لحظة التواصل معهم وحتى استلام العقار.

2022-04-26
521
دليل إرشادي نحو شراء عقار في أنطاليا 2022

هل تفكر في شراء عقار في أنطاليا؟ تعرف على مميزات عقارات أنطاليا، وأفضل أنواعها للاستثمار، وأفضل مناطقها للشراء، واطلع عل...

2022-04-25
290

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها