تعرف على منطقة ساريير اسطنبول وأهم مميزاتها

مزيجٌ من هيبةٍ وبهجةٍ في آنٍ معاً، ينعَم بهما من نال حُظوة الإشراف على مضيق البوسفور، وهذا هو السّرُّ في تميّز منطقة سارير بإسطنبول.

تعرف على منطقة ساريير اسطنبول وأهم مميزاتها
74,334
2018-11-19 تاريخ آخر تحديث 2021-06-01

تعرف على منطقة ساريير اسطنبول وأهم مميزاتها

أين تقع منطقة سارير في إسطنبول؟

بموقعها الاستثنائي على مضيق البوسفور، تتفرّد منطقة سارير Sarıyer في إسطنبول، بمزايا تجعل منها مقصداً للسّائحين والمستثمرين، من داخل وخارج تركيا على حدّ سواء...

تقع سارير في الطرف الأوربي من إسطنبول، وتمتد على مساحة واسعة تصل إلى 161 كلم2 ويبلغ عدد السكان في المنطقة نحو 289 ألف نسمة، وهي من المناطق الساحرة المطلة على البوسفور، وتعتبر مركزاً سياحياً رئيساً في إسطنبول.

وفي ظاهرةٍ نادرةٍ على مستوى العالم، ولمرّةٍ واحدةٍ فقط من صيفِ كلّ عام، تنقلب مياه مضيق البوسفور من لون البحر المعتاد الأزرق الغامق إلى الفيروزيّ النّقيّ، اللّون الذي عشقه العثمانيّون تاريخيّاً فزيّنوا به جدران مساجدهم، وصبغوا به معالم الحضارة من بنيانهم، فلا تكاد ترى لهم بناءً يخلو من هذا اللّون.

ولمّا لاحظ المستشرقون عشق الأتراك هذا، أطلقوا على هذا اللّون اسمَ: ترك واز (تركواز) بمعنى الحجر التّركيّ، لشدّة التصاقه بمعالم حضارتهم.

مزيجٌ من هيبةٍ وبهجةٍ في آنٍ معاً، ينعَم بهما من نال حُظوة الإشراف على مضيق البوسفور، والسكن في بيت مطل عليه، وهذا هو السّرُّ في تميّز منطقة ساريير بإسطنبول.

ستختبر حَيرةً لذيذةً بين خُضرةٍ قد أحاطت بكَ حيث أنت جبلاً، وبين زُرْقة التّركواز الفريدة أدنى منك مَضيقاً، كلُّ هذا مع نسماتٍ منعشةٍ تتوارد عليك، جبليّةً حيناً، وبحريّةً حيناً آخر.

خدمات ومميزات منطقة سارير اسطنبول

تعد منطقة ساريير من المناطق الغنية بالمرافق الخدمية والترفيهية في مدينة إسطنبول، ومن أهم تلك الأماكن:

مستشفى حكومي مطل على البوسفور ويقدم خدمات رعاية طبية متكاملة هو مستشفى:

Metin Sabancı Baltalimanı Kemik Hastalıkları Eğitim ve Araştırma Hastanesi

إقرأ أيضاً مقالنا عن : منطقة ليفنت في إسطنبول

ساريير تركيا

  • المرافق الرياضية Metin Oktay Spor Tesisi (تابع للبلدية).
  • مطعم ومرافق İSTİNYE SOSYAL TESİSİ (تابع للبلدية).
  • ساحل كيرتشورنو Kireçburnu Sahili.
 

 شاطئ ساريير اسطنبول

الأماكن السياحية والأثرية في منطقة ساريير تركيا

قلعة روملي حصار

تضم منطقة ساريير قلعة "روملي حصار" الشهيرة، وهي إحدى أعرق القلاع وأكثرها هيبة في تركيا، فضلا عن شهرتها بإطلالتها المميزة على مضيق البوسفور بين الأشجار الخضراء، وتروي المصادر التركية أن السلطان العثماني محمد الثاني، المعروف بـ"الفاتح"، شيد القلعة في أقل من 4 أشهر، وكانت نقطة انطلاقه لفتح القسطنطينية (إسطنبول) في العام 1453، حيث يبلغ ارتفاع أسوار القلعة 82 مترا.

وتتميز القلعة بأبراجها العالية التي لعبت دوراً مهما في تمهيد إحكام الحصار حول المدينة عند فتحها من قبل العثمانيين، بموقعها المباشر على البوسفور لتقييد حركة مرور السفن، وتشديد الحصار.

واختار السلطان الفاتح تشييد القلعة في ذلك الموقع لقطع خطوط الإمداد القادمة إلى القسطنطينية من البحر الأسود، وصد الهجمات المحتملة شمالي البوسفور استعدادا للفتح وهو ما ساهم عمليا بفتح المدينة.

وحاليا يقصد الزائرون والسائحون القلعة لزيارتها ورؤيتها، على اعتبار أنها واحدة من أهم المتاحف والأماكن الأثرية، حيث يتواجد فيها أسوار وأبراج، ومدرج، وجامع، ويمكن من خلال القلعة التقاط الصور التذكارية المتميزة مع العائلة والأصدقاء.

قلعة روملي حصار

أمّا عن أجمل ما تحتضنه سارير من مباهج الطّبيعة، فيكفي أن تقْتفيَ خُطى السُّيّاح وبالذّات في فصل الرّبيع، لتجد نفسك في جنّةٍ من الألوان تتجلّى في حديقة اميرجان، حيث أزهار التّوليب تأخذ بالألباب، ولا يكاد يحيط بها وصف، خصوصاً بعد أن أَعْمَلَ أهلُ الخبرة والفنّ فيها لمساتِهم لتزداد حُسناً إلى حُسن.

في حديقة اميرجان Emirgân Korusu لا بدّ أن يُدهَشَك الحضورُ الطّاغي لألوانٍ كأنّما صُبّتْ صَبّاً بكلّ تدرّجاتها على بُسُطٍ مزركشةٍ قوامها زهرة التوليب، تلك الزّهرة الفريدة التي أدهشت سكّان أوربّا لمّا نقلها العثمانيّون إليهم، ولذلك فلا تعجب إذا علمت أنّ المؤرّخين قد أطلقوا اسم زهرة التّوليب Lale على الفترة الذّهبيّة من عمر الإمبراطورية العثمانيّة (عصر اللّالي)، حيث اهتمّ سلاطين تلك الفترة بالفنون والثّقافة والأدب وأمروا بزراعة زهرة التّوليب في كلّ مكان حتى غدت كافّة أنحاء السّلطنة متوّجةً بتلك الزّهرة!

أمّا إن شئت التّجوال بين أرجاء الغابة البكر الّتي لم تُمَسّ بعد، فما عليك إلّا التّوجُّه غرب سارير حيث تمتدّ غابات بلغراد الشّاسعة، رئة إسطنبول الّتي تتنفّس من خلالها.

أمّا عن الجزء الشّمالي من سارير فهو عبارة عن شاطئٍ رمليٍّ يمتدّ مشكّلاً ساحلاً خلاّباً للبحر الأسود، ويضمّ أجمل شواطئ البحر الأسود وأقربها لمركز إسطنبول.

نقدم عروضاً مميزة للباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول والراغبين بالتملك ضمن عقارات تركيا، شاهد الأسعار وتعرف على التفاصيل.

الجنسية التركية الجنسية التركية

عقارات سارير - عنوان للفخامة والرقي

إلى جانب تصنيف سارير كأكثر منطقة أماناً من الزلازل، وتصنيفها كثالث أفخم وأغلى منطقة في تركيا، لا بدّ أن تلحظ وأنت تسير بمحاذاة البوسفور تلك اليخوت الفارهة الرّاسية على ضفافه، بجوار أكثر العقارات الفاخرة في اسطنبول والقصور التّاريخيّة أو الحديثة ذات الطّابع الباذخ، الأمر الّذي يجعل من سارير مقصداً للنُّخبة والمشاهير، ولذلك ينظر إليها المستثمرون على أنّها جنّة الاستثمار في إسطنبول.

إداريّاً، تشتمل بلديّة سارير بإسطنبول على العديد من الأحياء والقرى منها:

كومكوي (كيليوس) Kumköy (Kilyos)
ديميرجي كوي Demirciköy
غاريبتشي Garipçe
غوموش ديريه Gümüşdere
زكريا كوي Zekeriyaköy
كيرسكايا Kısırkaya
روملفينيري Rumelifeneri
أوسكومرو كوي Uskumruköy
رشيد باشا Reşitpaşa
إستينيه Istinye
يني كوي Yeniköy
ترابيا (طرابيا) Tarabya
بيوك ديريه Büyükdere
بهجة كوي Bahçeköy

ولعلّ من أهمّها فيما يتعلّق بالقطاع العقاري عامة ومجال الشّركات والمكاتب خاصة، منطقة مسلك Maslak.

منطقة مسلك في اسطنبول - قبلة الاستثمار الناجح

  • تقوم منطقة مسلَك على غابة من الأبراج المكتبيّة والسّكنيّة ذات التّصاميم الثّوريّة والجريئة هندسيّاً.
  • ترتكز على شبكة مواصلات حديثة فتشكّل بحقٍّ بيئةً حاضنةً مثاليّة لكلّ من يريد الاستثمار في إسطنبول.
  • يحيط بمنطقة ماسلاك العديد من الجامعات والمشافي والمراكز التجارية والبنوك.
  • يشكّل الإشراف أساساً لتميّز المنطقة، وذلك استناداً إلى مفهوم الارتفاع، فبالإضافة لتصميم الأبراج العالية، تقع ماصلاك أصلاً ضمن النّقاط المرتفعة في إسطنبول.
 

تعرف أيضاً على : أرخص الشقق في تركيا وكيفية شراء شقة رخيصة

عقارات ساريير

ونحن بدورنا في شركة امتلاك العقارية، يسعدنا أن نعرض عليكم أفضل العقارات المتميّزة للتملّك في أبرز المشاريع السّكنية في منطقة ساريَر، فإذا كنت تبحث عن شقق للبيع في سارير، فيسعدنا تواصلكم معنا مباشرة لتقديم الاستشارة العقارية المناسبة لاحتياجاتكم، ومعظم خدماتنا العقارية مجانية!

فلل فاخرة في اسطنبول فلل فاخرة في اسطنبول

 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصادر: بلدية ساريير + Aj+ + الجزيرة مباشر + ترك برس + صحيفة حرية

اخترنا لك
معلومات مفصلة عن مدينة يلوا "يالوفا" تركيا

تعرف بالتفصيل على مدينة يلوا "يالوفا" في تركيا، أين تقع، والطقس فيها، وأماكنها السياحية، وعدد سكانها، وطبيعة المدينة في...

2021-03-31
5,822
دليلك الشامل للتعرف على منطقة ليفنت في إسطنبول

كل ما تريد أن تعرف عن منطقة ليفنت في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن وشراء شقة فيها. تعرف على مولات ليفنت والبنية التحتية...

2021-03-11
4,153
منطقة تقسيم في اسطنبول والعيش والاستثمار فيها

دليلك الشامل للتعرف على منطقة تقسيم في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن والتملك والاستثمار وشراء شقة فيها. تعرف على التسوق...

2021-03-10
6,805
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها