أهم الأماكن السياحية والأثرية في إسطنبول

2023-03-08

10,390 زيارة

أهم الأماكن السياحية والأثرية في إسطنبول
جدول المحتويات

ما هي القيمة السياحية لمدينة إسطنبول؟

بالمقارنة بين مدن تركيا الأخرى تعتبر إسطنبول واسطة عقدها الجميل، وزهرة مدائنها التي جمعت من الحُسن أكمله ومن البهاء أوسع معناه...

فمناخها معتدل، ومعالم جمالها كثيرة متنوعة، وإرثها من التاريخ غزير، وحظُّها من الحضارة وفير، وغير ذلك الكثير الكثير.

لماذا تجذب مدينة إسطنبول السياح من كافة أنحاء العالم؟

في إسطنبول تتجدد الصلة بين الماضي والحاضر، وتتجذر العلاقة بين الشرق والغرب...

فهنا تجد لكل شيء رونقه الخاص، ولذلك كانت إسطنبول وما زالت منتجع السائحين الأجمل على أبواب أوروبا وأعتاب القارة الآسيوية.

وأما معالم الجذب فيها فهو ما سنتناوله في سطور هذا المقال...

أهم وأشهر أماكن سياحية في إسطنبول

نتعرف في مقالنا هذا على أشهر وأهم وأفضل الأماكن السياحية في إسطنبول، ليكون مقالنا بمثابة دليل سياحي يستوفي باقة وافية من أروع معالم المدينة السياحية، بدءاً من المتاحف والمساجد، وانتقالاً إلى والمولات والمنتزهات والحدائق والشواطئ، وليس انتهاءً بالأماكن الأثرية والقصور التاريخية، ثم نتحول بعد ذلك للحديث عن قيمة الاستثمار السياحي وارتباطه بالاستثمار العقاري.

الأماكن الأثرية في إسطنبول

نذكر منها:

1. سور القسطنطينية

هي سلسلة من الجدران الدفاعية التي أحاطت وحمت مدينة القسطنطينية، منذ تأسيسها في عهد قسطنطين الكبير كعاصمة جديدة للإمبراطورية الرومانية.

أضيفت لتلك الجدران العديد من التعديلات والتعزيزات على مرِّ تاريخ المدينة، فكانت من أنظمة التحصينات الكبرى التي بقيت صامدة من تاريخ العهود القديمة.

تحيط أسوار القسطنطينية اليوم بمنطقة الفاتح التاريخية، وصولاً إلى ساحل المدينة قبالة بحر مرمرة.

2. قلعة روملي حصار

أو ما يُعرف بحصن روملي حصار، وهي القلعة التي بناها السلطان محمد الفاتح، وكانت منطلقاً لفتحه إسطنبول (القسطنطينية).

تتربع روملي حصار على مساحة 31,250 متراً مربعاً، وتم بناؤها خلال وقت قياسي، في 4 أشهر فقط، متحدية تضاريس الأرض التي بُنيت عليها.

الأماكن السياحية في إسطنبول

3. برج جالاتا (غالاتا)

من أقدم الأبراج التاريخية في إسطنبول، حيث تعود فترة بنائه إلى العصور الوسطى، بالقرب من منطقة تقسيم في نهاية شارع الاستقلال.

يعرف البرج بشكله الأسطواني المرتفع، وسقفه المخروطي، وإطلالته البانورامية على إسطنبول التاريخية وصولاً إلى طرفها الآسيوي.

متاحف إسطنبول

نذكر منها:

4. متحف توبكابي: المتحف الإسلامي في إسطنبول

من أجمل أماكن السياحة في إسطنبول ، التاريخية منها على وجه الخصوص، وكان بالأصل عبارة عن مقرّ للخلافة وحكم العثمانيين، ثم جرى تحويله إلى متحف.

بُنى متحف توبكابي بأمر من السلطان محمد الفاتح على موقع مرتفع، ممّا أكسبه إطلالة رائعة على مضيق البوسفور، ويتألف المتحف من عدة مبانٍ مُزينة بالزخارف ومرصعة بالرخام، يضم المتحف آثاراً للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

5. متحف مينيا تورك

متحف وحديقة في وسط مدينة إسطنبول ضمن منطقة أيوب، وقريباً من جامع ومقام الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه.

يتربع المتحف على مساحة تقارب 60 ألف متر مربع بجوار خليج القرن الذهبي، ويضم المتحف كثيراً من مجسمات الأبنية التاريخية والسياحية في تركيا.

الأماكن السياحية في إسطنبول

6. متحف الشوكولاتة في إسطنبول

يقع متحف شوكولاتة بيليت في منطقة اسنيورت، ويقدم لزواره من عشاق الشوكولا متعة مشاهدة تماثيل الشوكولا لشخصيات من التاريخ الإسلامي، وأبطال الروايات والأساطير، كما يضم في صالته الرئيسة بيتاً من الشوكولا بأبعاد حقيقية، وغيرها من معالم إسطنبول وأشهر الشخصيات العالمية.

شواطئ إسطنبول

ومن أشهرها:

7. شاطئ ساحل فلوريا

يقع الشاطئ في الطرف الأوروبي من مدينة إسطنبول، ضمن منطقة فلوريا العريقة.

ونظراً للإقبال المميز على شاطئ فلوريا من سكان المدينة وسياحها، وبسبب موقعه القريب من المولات التجارية، وحديقة مطار أتاتورك، فقد نال الشاطئ عناية خاصة عبر تجهيزه بالخدمات، وتشجيره، حتى بات من أجمل المنتزهات الشاطئية العامة في المدينة.

شواطئ إسطنبول

8. شاطئ كيليوس

شاطئ عامّ على ساحل البحر الأسود، ضمن منطقة ساريير في إسطنبول الأوروبية، يشار أيضاً إلى أنه شاطئ مختلط لا يناسب المحجبات.

يتيح شاطئ كيليوس لزواره فرصة التمتع بأجواء البحر الأسود أثناء فصل الصيف على ساحله النظيف ورماله الذهبية، مع توفر أماكن مخصصة للشواء، وهي ميزة لا تتوفر في جميع شواطئ إسطنبول المجانية.

9. شاطئ سولار

من أكبر شواطئ إسطنبول وأنقاها، ويمتد طوله إلى 1 كم تقريباً، على ساحل البحر الأسود في إسطنبول الأوروبية.

يميّز الشاطئ هدوء مكانه الساحر في موقعه القريب من غابات بلغراد، بالإضافة لمياهه النقية ورماله الذهبية.

مساجد إسطنبول

ولعل من أهمها:

10. مسجد السلطان أحمد

والمعروف أيضاً باسم: الجامع الأزرق‏، والذي بناه السلطان أحمد الأول مقابل جامع آيا صوفيا مباشرة.

وهو من أشهر وأهم مساجد مدينة إسطنبول. حيث يميزه مآذنه الست، وصنعته الجذابة وقِبابه المتراكبة.

مساجد إسطنبول

10. مسجد السليمانية

مسجد سليمان القانوني، أو ما يعرف باسم جامع السليمانية، والذي يقع على التلة الثالثة من تلال إسطنبول السبعة، مختالاً بمساحته الواسعة، وصنعة بنائه الإبداعية.

يطل الجامع على البوسفور بشموخ لا نظير له، وإلى جواره مباشرة يرقد المهندس العثماني الشهير «معمار سنان».

11. مسجد الفاتح

أُنشِئ جامع الفاتح بين عامي 1463م – 1470م، ويعد مثالاً عظيماً على فن العمارة الإسلامية التركية في إسطنبول.

يتربع مسجد الفاتح في الجهة الأوروبية من مدينة إسطنبول، ضمن منطقة الفاتح التاريخية، التي تحمل اسم السلطان محمد فاتح، كما يضم المسجد قسماً ملحقاً يضم قبر السلطان محمد الفاتح في الجهة القِبلية من المسجد.

مولات إسطنبول

نذكر منها:

12. مول أوف إسطنبول

من أهمّ مولات إسطنبول الحديثة، حيث يتميّز بامتداده على مساحة واسعة، وتم افتتاحه سنة 2014 ويتألّف من 4 أبراج سكنيّة، وبرج آخر للمكاتب، وفندق، ومركز تجاري ضخم.

يحتوي مول أوف إسطنبول على ما لا يقل عن 400 محل تجاري، تضم الكثير من العلامات التجاريّة المحلية والعالمية.

13. مول جواهر

يقع مول جواهر في منطقة شيشلي في إسطنبول الأوروبية، ويتميّز بوجود ساعة كبيرة مثبتة في سقف المركز الزجاجي، بالإضافة للمسرح المزوّد بنظام هيدروليكي وسط المركز تحيط به بركة ماء، والذي يُستخدم للعروض الفنية المختلفة.

يحتوي مول جواهر على 290 محلاً تجارياً، بالإضافة لثلاث صالات سينما، ومدينة ترفيه خاصة بالأطفال، وتتميز أيضاً الفنادق القريبة من جواهر مول بالفخامة والرقي.

14. فينيسيا مول

في منطقة عثمان غازي باشا في إسطنبول الأوروبية، ويضمّ أكثر من 180 محلّاً تجارياً منوعاً.

جرى تصميم فينيسيا مول على نمط مدينة فينيسيا الإيطالية، بشوارعها وساحاتها ومعالمها العريقة، حتى أنك تشعر وكأنك وسط مدينة البندقية الإيطالية الشهيرة، حيث تجد القنوات المائية متوسطة المحال التجارية، لتضفي على المكان روعة وبهاء، تعلوها الجسور التي تساعد على التنقل بين أرجاء المول.

حتى أنك ستصاب بالدهشة عند تجولك وسط نسخةٍ من مدينة البندقية بالقرب من بناء الساحة الأثرية، التي يتوسطها برجٌ تنتشر حوله المطاعم والمقاهي. كما تتوزع المحالّ التجاريّة في فينيسيا مول على ضفاف القنوات المائية البديعة حيث تتجول الزوارق الأنيقة.

مولات اسطنبول

حدائق إسطنبول

نذكر منها:

15. حديقة يلدز المليكة

من أكبر الحدائق العامة في إسطنبول ضمن منطقة بشيكتاش، وهي جزء من قصر يلدز العثماني الشهير.

تمتد الحديقة حتى أسفل منحدرات قصر يلدز، وتضم البحيرات الصناعية وأجمل المناظر الطبيعية، وتشمل ما يقارب مئة وعشرين نوعاً من الأشجار التي تم جمعها من كل أنحاء العالم، ويعود بعضها إلى العصر العثماني.

16. حديقة اميرجان

رائعة حدائق إسطنبول وأكبرها في منطقة سارير قبالة البوسفور مباشرة، حيث تحتوي الحديقة الواسعة على أنواع كثيرة من الأشجار والنباتات النادرة، ومنها الصنوبر التركي والحلبي والأزرق.

تدهش الحديقة جمهور زوارها بالحضور الطاغي للألوان بكل تدرّجاتها، وخاصة على بُسُطها المزركشة في مهرجان زهرة التوليب السنوي، تلك الزّهرة الفريدة والرائعة التي أدهشت الأوروبيين بعد أن نقلها العثمانيون إلى أوروبا في عهدهم.

حدائق اسطنبول

17. حديقة جولهانة

تتربع حديقة غولهانة خلف المتحف توب كابي التاريخي، وتمتد حتى حي سيركيجي، وصولاً إلى شاطئ البحري في نقطة مميزة تفترق فيها السبل بين بحر مرمرة ومدخل قناة البوسفور ومدخل خليج القرن الذهبي.

ويعني اسم حديقة جولهانة بالعربية: حديقة بيت الورد.

تمّ افتتاح الحديقة غولهانة أمام الزوّار في عام 1926م بعد أن كانت حديقة رسميّة لقصر توب كابي.

يقصد الحديقة السكان المحليّون والسياح في إسطنبول من شتى أرجاء العالم لاستنشاق الهواء النقي، والاسترخاء في ظلال أشجار الدلب المتعانقة.

قصور إسطنبول

نذكر منها:

18. قصر دولمة بهجة

يقع القصر في منطقة بشكطاش على الساحل الأوروبي من مضيق البوسفور ويوازي منطقة اسكودار. وهو من أهم قصور مدينة إسطنبول أواخر أيام حكم الدولة العثمانية ما بين عامي 1856 و1922م.

تبلغ مساحة القصر أكثر من 45000 متر مربع، وهو أكبر قصور إسطنبول وأهم متاحفها، لما يتصف به من فخامة التصميم والبناء.

يضم القصر 285 غرفة و46 قاعة، إضافة إلى الحدائق الجميلة المتوزعة بين أبنيته.

19. قصر بيلار بيه

من أجمل قصور إسطنبول، نظراً لإطلالته على مضيق البوسفور مباشرة، ويعني اسمه بالعربية: قصر سيد السادات.

يقع القصر في منطقة اسكودار في إسطنبول الآسيوية، وتم بناؤه ليكون مقراً صيفياً للسلطان العثماني في ستينيات القرن 19الميلادي، ويتضمن القصر 24 غرفة و6 قاعات، وحماماً تركياً...

قصور اسطنبول

20. قصر يلدز

يربض القصر على أعلى تل في منطقته وتحيط به حديقة يلدز الشهيرة، وهو من القصور العثمانية التي بُنيت بعد الفتح الإسلامي.

بُني القصر في عهد السّلطان سليم الثّالث عام 1790م ليكون هدية منه لوالدته، ثم وسّع السلطان عبد الحميد الثاني القصر في عهده، واتخذه مقراً لحكم الدولة العثمانية خلال فترة حكمه.

أهم شوارع إسطنبول

ومن أشهرها:

21. شارع الاستقلال وميدان تقسيم

ميدان تقسيم هو المركز الإداري لمدينة إسطنبول، يقع في نقطة متوسطة بين خليج القرن الذهبي ومضيق البوسفور، ويجاوره منطقة شيشلي العريقة.

يمتد شارع الاستقلال ما بين ميدان تقسيم وبرج غلطا التاريخي، ويعتبر من أعرق شوارع إسطنبول، وأكثفها بالسياح.

وهو شارع للمشاة يضم مئات المحلات التجارية على جنبتيه، ويعبره ترامواي أثري يحمل طابع الشارع التاريخي، ويضم الشارع أيضاً عدداً من المباني التاريخية والمتاحف.

الأماكن السياحية في إسطنبول

22. شارع بغداد في كاديكوي

اكتسب الشارع اسمه الحالي في العهد العثماني، حين استولى السلطان مراد الرابع في القرن السابع عشر الميلادي على مدينة بغداد، فسمي الشارع باسم المدينة.

يمتد شارع بغداد على مسافة 6 كيلو مترات، من منطقة كاديكوي السياحية، وصولاً إلى منطقة مال تيبيه. وهو من أرقى شوارع إسطنبول وأطولها بين شوارع القسم الآسيوي وأكثرها شهرة بما تحتويه من أرقى الماركات التركية والعالمية.

23. شارع الفاتح في إسطنبول

شارع الفاتح في إسطنبول الأوروبية، وهو الذي يعرف إدارياً ورسمياً باسم شارع فوزي باشا.

واكتسب الشارع اسمه (الفاتح) نظراً لوقوعه على امتداد جامع السلطان محمد الفاتح من جهته الغربية، وهو شارع حيوي للغاية يضم مئات المحلات والمراكز التجارية المتنوعة، والملبوسات بأنواعها، وكثيراً من المعالم الأثرية.

فرص الاستثمار السياحي في إسطنبول

تشكل إسطنبول مركزاً استراتيجياً بالنسبة للاستثمار السياحي في تركيا، نظراً لموقعها الجغرافي الفريد، وقيمتها التراثية التي تعود إلى العديد من الحقب التاريخية والحضارات العظيمة، يضاف إلى ذلك الخطوات الحضارية الكبيرة التي خطتها تركيا عامةً في سبيل نهضتها ضمن جميع مناحي الحياة.

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

وفي هذا الإطار وجد العديد من المستثمرين في قطاع السياحة في إسطنبول ضالتهم في تحقيق فرص النجاح ضمن قطاعات الاستثمار السياحي، عبر مشاريعهم الاستثمارية الناجحة.

إقرأ أيضا: العقارات السياحية فى تركيا ومميزاتها.

القيمة التي تضيفها السياحة للعقارات في إسطنبول

تتنوع فرص الاستثمار في القطاع السياحي بتنوع مفاصل العمل السياحي ذاته، لتمتد حتى إلى قطاع العقار المناسب للاستثمارات السياحية.

ومن هذا المنطلق نهضت صناعة الاستثمار السياحي في الفنادق والشقق المفروشة، والمنتجعات الضخمة، أو المطاعم السياحية وغيرها الكثير... والذي باتت ثمرته مشهودة وملموسة بكل وضوح.

تعرف على أفضل فرص شراء شقق للبيع فى اسطنبول مع امتلاك العقارية .

وللتعرف على أهم فرص الاستثمار السياحي في قطاع العقار في تركيا، فيمكنهم الاستفادة من تجارب شركة امتلاك العقارية الناجحة في هذا المضمار، مع ما نقدمه لهم من استشارات مجانية وخدمات في غاية الاحترافية.

أسئلة شائعة عن الاماكن السياحية في إسطنبول

أولاً: الأماكن التاريخية

  • قصر توبكابي
  • جامع آيا صوفيا ومنطقة السلطان أحمد التاريخية
  • قلعة روملي حصار

عرض الكل

عرض الكل

ثانياً: الأماكن الترفيهية

  • مول أوف إسطنبول
  • مدينة الألعاب فيالاند
  • مدينة الألعاب المائية (أكوا دولفين)
ثالثاً: الأماكن الطبيعية

  • غابات بلغراد
  • القرية البولندية
  • حديقة غولهانة
  • حديثة أميرجان

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
يعد ساحل البوسفور من أجمل المناطق التي يمكن زيارتها ليلاً في إسطنبول، وذلك لما تعرضه المنطقة من إطلالات جميلة للجسور المضيئة الممتدة بين ضفتي المضيق وحركة السفن داخله، إضافة إلى المطاعم والمقاهي الممتدة على طول البوسفور ومطلة بشكلٍ مباشر عليه.

تشتهر إسطنبول بأماكنها الطبيعية ومزاراتها التاريخية، والوجهات الترفيهية المختلفة، فهي مدينة سياحية وحيوية من الطراز الأول، حيث تجتمع فيها كل ما يرغبه السياح من تاريخ وطبيعة وترفيه.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تبعد مسافة ساعة و40 دقيقة بالسيارة عند الانطلاق من مركز إسطنبول، وتُقدر المسافة المقطوعة من إسطنبول إلى مدينة صبنجة بما يقارب الـ 140 كم.

إسطنبول مدينة كبيرة، ولا يمكن إحاطة وزيارة كل الأماكن السياحية فيها بأيام قليلة، ولكن يمكن القول بأن 10 أيام من الإقامة فيها يُمكن أن تكون كافية لجولة سياحية تشمل أشهر المعالم السياحية في المدينة.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

يطلق على تلة العرائس باللغة التركية مصطلح "تشاملجا" أو تلة تشاملجا، وهي تلة مرتفعة تطل على البوسفور، كما تضم برج تشاملجا الأعلى طولاً في إسطنبول، والذي يوفر إطلالات بانورامية ساحرة للمدينة.

تعتبر تركيا من أجمل الدول في العالم للسياحة، حيث تضم تركيا مزارات وأماكن طبيعية خلابة نظراً لمناخها المتنوع في عدة ولايات بسبب مساحة البلاد الكبيرة، إضافة إلى الأماكن التاريخية المنتشرة على طول جغرافية الجمهورية حيث تعاقبت الكثير من الإمبراطوريات على حكم تركيا.

عرض الكل

عرض الكل

يمكن للسياح استخدام المترو في مدينة إسطنبول من خلال شرائهم بطاقة المواصلات العامة من إحدى الأكشاك أو نقاط البيع المنتشرة في جميع أنحاء إسطنبول وبالقرب من محطات المترو، حيث يمكن تعبئة رصيد في تلك البطاقة واستخدامها عند الصعود للحافلة أو المترو.

تشتهر تركيا بالكثير من المنتجات الخاصة بالبلاد والتي يمكن أن يأخذها السياح كهدايا معهم إلى بلادهم، مثل حلوى الراحة أو الحلقوم، والقهوة التركية، والبقلاوة، إضافة إلى التذكارات الخاصة من المحال الخاصة ببيع التذكارات السياحية من المدينة.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
يتم تسيير رحل خاصة بجزر الأميرات في بحر مرمرة من منطقة الامينونو في إسطنبول أو منطقة أسكودار، حيث تنطلق من المرافئ الخاصة بتلك المناطق العديد من الرحل التي توصل إلى جزر الأميرات في تذكرة تقطع ذاهباً وإياباً.

لأنها تجمع ما بين الأماكن الطبيعية الخلابة والمزارات التاريخية الساحرة، والمرافق الترفيهية الحديثة، فهي مدينة يجتمع بها خصال الحسن والبهاء، وتطل على بحرين يتصلان بمضيق البوسفور الذي يفصل جغرافية المدينة إلى قسمين آسيوي وأوروبي.

تعتبر تركيا دولة قانون ومؤسسات، وترتبط باتفاقيات أمن مشترك مع الدول المجاورة كأوروبا وغيرها، كما أنها دولة مستقرة سياسياً، حيث تقام بها انتخابات بشكلٍ دوري منتظم، ويتم تسليم السُلطات فيها دون أي مشاكل تُذكر، وبالتالي فإن البلاد تعتبر آمنة للسياحة والتجارة والإقامة والاستثمار.

تغطي المواصلات العامة في مدينة إسطنبول جميع الأماكن والمناطق السياحية، ويستطيع السياح استخدام تلك المواصلات بكل سهولة، كما يُمكن استخدام التاكسي، إضافة إلى السيارات مع السائق التي توفرها الشركات السياحية، والتي يتم اختصار الوقت والجهد فيها مع التغلب على عائق اللغة.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

يتاح في إسطنبول للسياح القيام بالعديد من الأنشطة خلال أسبوع واحد، أهمها زيارة الأماكن التاريخية، والاستمتاع بالتسوق في أحد المولات أو الأسواق المشهورة في المدينة، إضافة إلى زيارة الأماكن الطبيعية كمضيق البوسفور والاستمتاع بالإطلالات الجميلة.

تبدأ أسعار تذاكر العبارة التي تبحر إلى جزر الأميرات بـ 140 ليرة للشخص الواحد، وتتعدد الأسعار حسب الشركات وجودة الخدمات المقدمة أثناء الرحلة، وتشمل الرحلة زيارة الجزر الثلاثة ومن ثم المكوث في الجزيرة الكبيرة وبعد ذلك الرجوع مرة أخرى.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تزدهر جزر الأميرات في بحر مرمرة بالمطاعم والمقاهي الجميلة المطلة على البحر، إضافة إلى إتاحة نشاط ركوب الدراجات الهوائية فيها، وما يصاحب ذلك من أجواء المغامرات المثيرة داخل الجزيرة.

تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!