imtilak logo

التفاصيل النهائية لقرار منح الجنسية التركية للأجانب

التفاصيل النهائية لقرار منح الجنسية التركية للأجانب

: 2017-05-29

: 2312

+ حجم الخط -

نص المرسوم المتعلق بتطبيق قانون الجنسية التركية للأجانب

نص تعديل المادة رقم 20 من المرسوم الصادر حول منح الجنسية التركية للأجانب المتملكين عقارات في تركيا وفق الشروط الثلاثة التالية:

  1. قيمة العقار يجب ألا تقل عن مليون دولار أمريكي.
  2. الحفاظ على ملكية العقار مدة ثلاثة سنوات.
  3. الحصول في نهاية هذه المدة على وثيقة من وزارة البيئة والمدن تثبت ذلك.

وسيتم طلب الوثائق التالية في هذا السياق:

  1. تقرير تقييمي حول العقار يبين قيمة العقار في السوق، وفقاً لمقاييس التقييم الصادرة عن مؤسسة تنظيم الأسواق التركية.
  2. سيُأخذ المبلغ الوارد ضمن التقرير التقييمي بعملة الدولار الامريكي بناءً على سعر الصرف السائد في البنك المركزي التركي ذلك اليوم.
  3. كما سيتم الأخذ بعين الاعتبار القيمة الفعالة العائدة على العقار مع التركيز على التعديل الذي تم القيام به على القانون اعتبارا من تاريخ 12/01/2017، وذلك بناءً على تحقيق المبلغ المطلوب في هذه المادة أو بشكل أعلى من المبلغ المحدد فيها.
  4. يتم التدوين على السند الرسمي الذي سيتم تنظيمه في هذا السياق عبارة "يمكن للشخص الأجنبي القيام بالتقديم على الجنسية التركية بناءً على أحكام المادة رقم 20 من مواد قانون الجنسية التركية للأجانب الصادر حول الجنسية التركية للأجانب حيث تمكن للمستثمر الأجنبي من الحصول على الجنسية التركية إذا استثمر بقيمة مليون دولار أمريكي على الأقل وبشرط الحفاظ على العقار لمدة 3 سنوات، بعدها يمكنه الحصول في نهاية هذه الفترة على وثيقة من وزارة البيئة والمدن حول العقار ليتمكن من الحصول على الجنسية التركية بشكلٍ استثنائي" بالإضافة إلى تدوين عبارة "يمكن التقدم الى الجنسية التركية بشكل استثنائي، ويتوجب عليه التعهد بعدم بيع العقار خلال مدة 3 سنوات على الأقل".
  5. بعد هذه الإجراءات يمكن للمستثمر الأجنبي الحصول في نهاية هذه الفترة على وثيقة من وزارة البيئة والمدن حول العقار تمكنه من الحصول على الجنسية التركية بشكل استثنائي بناءً على التدقيقات التالية:
  • تدقيق نظام المرسيس الإلكتروني حول تحقيق الشروط اللازمة من طرف المشتري للعقار.
  • تسجيل الشخص في سجلات قيد النفوس في حال عدم وجود سجل عائد إليه في هذا الشأن.
  1.  من الممكن القيام بوضع التدابير والحجوزات على العقارات التي يتم شراؤها، ويتوجب تبليغ دائرة النفوس في حال تم القيام ببيع العقار إلى طرف آخر.
  2.  يجب تطبيق نسب التقييم التي يتم الإعلان عنها من طرف وزارة المالية على شكل تقرير يتم تنظيمه في هذا السياق في سنة التقديم للحصول على الجنسية وذلك بناءً على التقرير الذي سيتم الحصول عليه في نهاية هذه الفترة.
  3. كما سيتم تحصيل الضرائب العقارية العائدة إلى العقار الذي يتم شراؤه من طرف الشخص بناءً على أحكام القانون ذو الرقم 1319 من قانون العقارات التركية، وذلك بناءاً على تقرير تقييم العقار موضوع إجراءات البيع.
  4. وسوف يمكن إتمام إجراءات البيع المتعلقة في هذا السياق بعد إتمام عمليات التسجيل في قيود السجلات العقارية.

: 2017-05-29

: 2312

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية