الاستثمار العقاري في تركيا يحقق أفضل العوائد من بين الاستثمارات

حقق الاستثمار العقاري في تركيا أعلى عائد بين عامي 2011 و2015 مقارنة بمجالات الاستثمار الأخرى.

الاستثمار العقاري في تركيا يحقق أفضل العوائد من بين الاستثمارات
1,206
2022-07-01 تاريخ آخر تحديث 2022-07-06

الاستثمار العقاري في تركيا يحقق أفضل العوائد من بين الاستثمارات

أشار خبير التقييم العقاري لإحدى الشركات العقارية الفاعلة في إسطنبول (أنيل أونلو) إلى أن "الاستثمار العقاري في السنوات الخمس الأخيرة حقق أعلى عائد مقارنة بمجالات الاستثمار الأخرى".

وأضاف (أونلو): " عند القيام بالتدقيق في بيانات العام الماضي في قطاع العقارات، يمكننا ملاحظة أن الأسعار تتناقص وتزداد حسب الطلب، وفي الفترة التي يرتفع فيها يتم الحصول على أعلى العوائد مقارنة بمجالات الاستثمار الأخرى، وأن أهم سبب لتفضيل الاستثمار العقاري عن غيره هو ازدياد الإقبال العام عليه ".

تنامي أسعار الشقق في إسطنبول

وفي معرض الحديث عن ارتفاع أسعار الشقق ذكر (أونلو) أنه "في عام 2011، كان منزل مكون من ثلاثة غرف وصالة بمساحة 120 متراً مربعاً في (كاديكوي) يبلغ سعره حوالي 365 ألف ليرة تركية، وفي منطقة (غوزتبه) منزل مشابه له في بحوالي 385 ألف ليرة، وآخر في (كارتال )بحوالي 320 ألف ليرة.

وأشار (أونلو) إلى أنه اعتباراً من عام 2022، أصبح يبلغ سعر منزل مكون من ثلاثة غرف وصالة بمساحة 120 متراً مربعاً في (كاديكوي) 4 ملايين و320 ألف ليرة تركية، في (غوزتبه) 4 ملايين و440 ألف ليرة، وفي (كارتال) بلغ سعره 2 مليون و40 ألف ليرة تركية.

مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

السر وراء ارتفاع سعر العقار

 أدى هذا إلى أن المستثمرين الذين اشتروا منازل في (كاديكوي وغوزتبه)، لم يتعرضوا لأي خسارة في قيمة المنازل، بينما لوحظ انخفاض قيمة العقار في منطقة كارتال فى اسطنبول الآسيوية.

ولتفسير ذلك بين ( أونلو) أن " هذا الوضع يوضح أن الذين سيقومون باستثمارات عقارية يمكنهم توفير عوائد أعلى عندما يختارون مناطق ذات إمكانات تطوير عالية مقارنة بالمناطق الأخرى المخطط لها التطور؛ لكن على المدى البعيد".

تحرير: امتلاك العقارية©

المصادر
إملاك كوليسي
اخترنا لك
تركيا الأولى عالمياً في ارتفاع القيمة الاستثمارية لشققها

احتلت تركيا المرتبة الأولى عالمياً في ارتفاع القيمة الاستثمارية لشققها السكنية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام،...

2022-08-12
441
تركيا: 1.8 مليون عقار بِيع خلال الأشهر السبعة الأولى من 2022

حققت دخلاً بلغت قيمته أكثر من 21 مليار ليرة تركية، وإسطنبول على رأس الولايات الأكثر بيعاً، حسب الاحصائيات الرسمية الصادر...

2022-08-10
336

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها