الاستثمار العقاري في تركيا يحقق أفضل العوائد من بين الاستثمارات

2022-07-06

5,943 زيارة

الاستثمار العقاري في تركيا يحقق أفضل العوائد من بين الاستثمارات

أشار خبير التقييم العقاري لإحدى الشركات العقارية الفاعلة في إسطنبول (أنيل أونلو) إلى أن "الاستثمار العقاري في السنوات الخمس الأخيرة حقق أعلى عائد مقارنة بمجالات الاستثمار الأخرى".

وأضاف (أونلو): " عند القيام بالتدقيق في بيانات العام الماضي في قطاع العقارات، يمكننا ملاحظة أن الأسعار تتناقص وتزداد حسب الطلب، وفي الفترة التي يرتفع فيها يتم الحصول على أعلى العوائد مقارنة بمجالات الاستثمار الأخرى، وأن أهم سبب لتفضيل الاستثمار العقاري عن غيره هو ازدياد الإقبال العام عليه ".

تنامي أسعار الشقق في إسطنبول

وفي معرض الحديث عن ارتفاع أسعار الشقق ذكر (أونلو) أنه "في عام 2011، كان منزل مكون من ثلاثة غرف وصالة بمساحة 120 متراً مربعاً في (كاديكوي) يبلغ سعره حوالي 365 ألف ليرة تركية، وفي منطقة (غوزتبه) منزل مشابه له في بحوالي 385 ألف ليرة، وآخر في (كارتال )بحوالي 320 ألف ليرة.

وأشار (أونلو) إلى أنه اعتباراً من عام 2022، أصبح يبلغ سعر منزل مكون من ثلاثة غرف وصالة بمساحة 120 متراً مربعاً في (كاديكوي) 4 ملايين و320 ألف ليرة تركية، في (غوزتبه) 4 ملايين و440 ألف ليرة، وفي (كارتال) بلغ سعره 2 مليون و40 ألف ليرة تركية.

مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

السر وراء ارتفاع سعر العقار

 أدى هذا إلى أن المستثمرين الذين اشتروا منازل في (كاديكوي وغوزتبه)، لم يتعرضوا لأي خسارة في قيمة المنازل، بينما لوحظ انخفاض قيمة العقار في منطقة كارتال فى اسطنبول الآسيوية.

ولتفسير ذلك بين ( أونلو) أن " هذا الوضع يوضح أن الذين سيقومون باستثمارات عقارية يمكنهم توفير عوائد أعلى عندما يختارون مناطق ذات إمكانات تطوير عالية مقارنة بالمناطق الأخرى المخطط لها التطور؛ لكن على المدى البعيد".

تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!