تركيا| انخفاض طفيف في وتيرة ارتفاع أسعار الأراضي

2023-04-25

1,575 زيارة

تركيا| انخفاض طفيف في وتيرة ارتفاع أسعار الأراضي
امتلاك العقارية ترصد لكم بعض التقارير العقارية التي تتحدث عن انخفاض نسبي تشهده أسعار الأراضي المعدة للبناء في عموم الولايات التركية.

انخفاض وتيرة الزيادة في أسعار أراضي البناء

شهدت أراضي البناء خلال السنوات الأخيرة زيادة كبيرة في الطلب عليها، وبشكل خاص خلال العامين الماضيين، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع مضطرد في أسعار هذه الأراضي، تجاوز 100% في عموم تركيا، وزاد عن ذلك في الولايات الكبرى، والأماكن التي تحظى بأهمية استراتيجية خاصة.

عرض الكل

عرض الكل

وكان من أبرز العوامل التي لعبت دوراً أساسياً في ارتفاع الطلب الزيادة الكبيرة في أسعار المنازل في تركيا، والتي جعلت الاستثمار في أراضي البناء خياراً أقل كلفة، يضاف إلى ذلك التغيرات التي فرضها انتشار فيروس كورونا خلال الأعوام الماضية، التي جعلت المنازل المستقلة والمبنية بمعايير صحية مناسبة إحدى أهم اتجاهات الاستثمار العقاري المنزلي.

انخفاض وتيرة الزيادة في أسعار أراضي البناء

نسبة الزيادة السنوية العامة بلغت 92%

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تشير البيانات الإحصائية الصادرة مؤخراً إلى انخفاض نسبي في وتيرة ارتفاع أسعار الأراضي المرخَّصة للبناء في عموم تركيا، حيث ورد في تقرير إحصائي لمنصة إندكسا العقارية أن الزيادة السنوية في أسعار أراضي البناء في تركيا بلغت 92% خلال عام سبق بداية الشهر العاشر من هذا العام.

حيث وصل متوسط سعر المتر المربع في أراضي البناء في عموم تركيا إلى 1574 ليرة تركية، وبلغ متوسط سعر أرض البناء في تركيا ما يقارب 887 ألفاً و736 ليرة تركية.  

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

وأشار التقرير إلى أن نسبة الزيادة تشير إلى انخفاض في وتيرة زيادة أسعار الأراضي، إذا ما قسيت بالزيادة في عموم تركيا خلال السنوات الأربع الماضية، والتي بلغت 239%.

نسبة الزيادة السنوية العامة بلغت 92%

أنطاليا في صدارة الولايات الخمس الكبرى

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

وفي التفاصيل المتعلقة بالزيادة السنوية في أسعار أراضي البناء في ولايات تركيا الكبرى، سجلت الأرقام الإحصائية في تقرير إندكسا تصدُّر ولاية أنطاليا بين الولايات الخمس الكبرى، بنسبة زيادة بلغت 202% خلال عام من سبق بداية الشهر العاشر من هذا العام، و648% خلال السنوات الأربع الماضية، وقد وصل متوسط سعر المتر المربع في أراضي أنطاليا المعدّة للبناء إلى 3 آلاف و68 ليرة تركية، بينما بلغ متوسط سعر الأرض المعدة للبناء في ولاية أنطاليا مليوناً و675 ألفاً و128 ليرة تركية.

أنطاليا في صدارة الولايات

أنقرة ثانية وإسطنبول في المرتبة الثالثة

 أما المرتبة الثانية بين الولايات التركية التي شهدت نسبة الزيادة السنوية في أسعار أراضي البناء فيها فقد احتلتها العاصمة التركية أنقرة، حيث بلغت نسبة الزيادة السنوية فيها 132%، ووصل متوسط سعر المتر المربع في أراضي البناء فيها إلى 1095 ليرة تركية، ومتوسط سعر أرض البناء إلى 657 ألف ليرة تركية، بينما بلغت نسبة الزيادة في أسعار أراضي البناء في أنقرة 202% خلال السنوات الأربعة الماضية.

وجاءت إسطنبول في المرتبة الثالثة بنسبة زيادة سنوية في أسعار أراضي البناء فيها بلغت 125% خلال عام سبق الشهر العاشر من العام الجاري، ووصل سعر المتر المربع في أراضي البناء في إسطنبول إلى 3 آلاف و962 ليرة تركية، وبلغ متوسط سعر الأرض المعدة للبناء في إسطنبول مليوناً و961 ألفاً و190 ليرة تركية، أما الزيادة في أسعار أراضي البناء في إسطنبول خلال السنوات الأربع الماضية فقد بلغت 239%.  

وكانت أرقام الزيادة في أسعار أراضي البناء في الولايات الخمس الكبرى على الشكل التالي:  

الزيادة في السعر خلال أربع سنوات مضت
الزيادة في السعر خلال آخر سنة
متوسط سعر الأرض المعدّة للبناء (ليرة تركية)
متوسط سعر المتر المربع (ليرة تركية)
الولاية
الرقم
%648
%202
1675128
3068
أنطاليا
1
%202
%132
657000
1095
أنقرة
2
%239
%125
1961190
3962
إسطنبول
3
%291
%102
1268148
2922
إزمير
4
%184
%71
940125
1635
بورصا
5
تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

المصادر

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!