معلومات شاملة حول منطقة بيبيك إسطنبول

كل ماتريد أن تعرفه حول منطقة بيبيك, أين تقع بيبيك في اسطنبول, ما هي أجمل الأماكن فيها؟ ماطبيعة العيش فيها؟ مميزات الاستثمار والتملك فيها والمزيد..

معلومات شاملة حول منطقة بيبيك إسطنبول
15,760
2021-01-08 تاريخ آخر تحديث 2021-09-15

معلومات شاملة حول منطقة بيبيك إسطنبول

معلومات عن منطقة بيبيك في إسطنبول

كثيرة هي الأوصاف التي تُطلق على منطقة بيبيك في الجانب الأوروبي من إسطنبول، لكن أول ما يمكن أن تسمعه عنها من قاطني إسطنبول، أنها منطقة الأثرياء والمشاهير، لكنك إذا ما غصت في جغرافيتها فإنك ستجد أنها محطة لقاء التاريخ والطبيعة والرفاهية معاً، إضافة إلى إطلالتها المتميزة فهي تقع مباشرة على ساحل البوسفور، حيث يجمع المضيق البحرين الأسود ومرمرة، ويشكل نقطة وصل، تمنحها حركة السفن والقوارب اليومية بمختلف أحجامها التي تنقل البضائع رونقاً باهراً يضفي على الزائرين لها مزيداً من المتعة والجمال.

أين تقع منطقة بيبيك في إسطنبول؟

لقد منح الله مدينة إسطنبول جمالاً خاصاً متوجاً بمضيق البوسفور الذي يقسم المدينة إلى شطرين أحدهما في قارة آسيا والآخر في أوروبا، وكان نصيب منطقة "بيبيك" أن تقع الجانب الأوروبي، وتحديداً قرب جسر السلطان محمد الفاتح المعلق، حيث يشكل مشهد الجسر وعبور السيارات فوقه، لقطة مميزة لالتقاط الصور التذكارية، وخاصة في الليل حيث تنار أضواء الجسر المعلق في المناسبات، ومنطقة بيبيك هي من ضمن حدود بلدية بيشكتاش، وهي واحدة من أهم المناطق السياحية في إسطنبول، ومن أبرز المعالم السياحية  على المستوى السياحي في تركيا، إذ تبعد بيبيك عن ميدان تقسيم 21 كم، وعن مطار صبيحة غوكشين 50 كم، وعن مطار إسطنبول الجديد 38 كم.

مميزات السكن في منطقة بيبيك

تشكل منطقة بيبيك نقطة هامة لقاطني مدينة إسطنبول، نظراً لتربعها على كثير من الميزات الطبيعة والجمالية، فقد أصبحت وجهة ومقصداً لا يمل السكان من ارتياده بشكل مستمر، سواء من زائري المدينة أو الولايات الأخرى، أو السياح القادمين من خارج تركيا، الذين يقصدونها للتمتع بأجوائها الخاصة، حيث تشتهر بكثرة انتشار الحدائق، ولا سيما حديقة التوليب الشهيرة، حيث تلتقي خضرة الأشجار مع زرقة المياه، لتهب نسمات طيبة خلال جولة التنزه في المنطقة وحدائقها.

اقرأ أيضاً: معلومات مهمة عن تركيا

وإضافة لهذا الجمال الطبيعي، يشكل الشطر الآسيوي بإطلالته من منطقة "بيبك" إضافة طبيعية، ففي النهار له جمال جذاب، وفي الليل سحر خاص مع الأضواء المتميزة الصادرة عن المنطقة.

كما يمكن للباحثين على الراحة والهدوء، وعيش الأجواء المسكونة بالنشاطات مع الأهل أو الأصدقاء، اختيارها كموطن سكن دائم، فقد جرت العادة في تركيا أن يجتمع المحبون فيما بينهم على المقاهي والمطاعم المنتشرة في "بيبك"، حيث تحضر جلسات الأهل والأحباب على طاولة الإفطار الصباحي في أيام العطل ونهايات الأسبوع، في أجواء متميزة تجمع اللقاء على إطلالة جميلة مباشرة على البوسفور والشطر الآسيوي للمدينة.

لكن ما يضفي على منطقة بيبيك نوعاً من التفرد عن باقي مناطق إسطنبول، هو اختيارها من قبل مشاهير تركيا من الفنانين والممثلين والمطربين، منطقة للسكن في الشقق، وفي الفلل والمنازل المنتشرة على البوسفور، وربما تحمل الصدف وتشاهدهم وتتصور معهم، وأحياناً كثيرة تشاهد تواجد الصحفيون المعنيون بأخبار الفن في المنطقة، على أمل التقاط صور أو مشاهد للمشاهير والفنانين خلال جولاتهم وتنقلاتهم بالمنطقة، من أجل تصديرها نشرات الأخبار الفنية.

كما يشكل رصيف الساحل المتميز، في منطقة بيبيك، مكانا آخر للتلاقي وممارسة الرياضة بمختلف أنواعها، من المسير على الأقدام، وركوب الدراجات الهوائية، والركض، وتحلو أوقات الأحبة لجمع كل ذلك في المنطقة فضلا عن أنها مناسبة لتخليد الذكريات واللحظات السعيدة، وربما تصادف زوجين يحتفلان بزفافهما بالتقاط الصور بالمنطقة.

أفضل الأماكن في منطقة بيبيك

ساحل بيبيك

لا يمكنك أن تقاوم جمال ورونق ساحل بيبيك، فهو يطلق عليه محلياً بالساحل الفاخر، حيث يشكل البحر مع القوارب واليخوت وبجانبه الأبنية السكنية، لوحة إبداعية، تكسبك طاقة إيجابية وتشعرك بالراحة والسكينة والاسترخاء التام، وخاصة في الليل حينما تنعكس الأضواء على مياه البحر فتصبح تتلألأ بشكل ساحر، وخاصة أنه تتوزع على شريط الساحل العديد من المطاعم والمقاهي، التي تقدم جميع الوجبات الشرقية والغربية، اضافة إلى أشهى الأطباق التركية التقليدية.

تعرف بالتفصيل على: أجمل شواطئ إسطنبول

منطقة بيبيك اسطنبول

متحف آشيان

 هو متحف كان في الأصل منزل الشاعر التركي توفيق فكرت، المبنى مؤلف من ثلاث طوابق عاش فيه الشاعر من عام 1906 إلى عام 1915 م. تم تحويله إلى متحف عام 1945 م تحت اسم "متحف الادب الجديد"، وتشكل زيارة المتحف للمهتمين بالمجال الأدبي، الاطلاع على سير أعظم فناني الأدب الحديث والمعاصر بآسيا والعالم وأهم أعمالهم الأدبية.

اين تقع بيبيك في اسطنبول

حديقة بيبيك

تُطل حديقة بيبك على ضفاف البوسفور، وتبلغ مساحتها 16 ألف متر مربع، وتعد من الحدائق الهادئة، والأماكن الترفيهية والسياحية المثالية للعوائل والأطفال، فهي تمنح زائريها الاسترخاء في أحضان الطبيعة، وتتوزع فيها أروع النباتات والأشجار والزهور، كما أنّها مزودة بالملاعب والمقاهي والمطاعم والعديد من المحلات التجارية التي تبيع تشكيلات متنوعة من الهدايا التذكارية.

تعرف بالتفصيل على: أجمل حدائق إسطنبول الأوروبية والآسيوية وكيفية الوصول إليها

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

مطاعم بيبيك الراقية

تشتهر المنطقة باحتضانها لعدد كبير من المطاعم والمقاهي، المطلة على الساحل، والتي تقدم أشهى وأطيب المأكولات التركية التقليدية والغربية، وتمنحك فرصة لا تعوض في تجريب المأكولات البحرية وتذوّق أنواع لا حصر لها من الأسماك الطازجة.

الشقق في بيبيك

حديقة أيازما

إذا كُنت من هواة التنزه مع العائلة والأطفال، وممن يغتنمون الفرصة للمشي واستنشاق الهواء العليل، فعليك أن تكون من رواد الحديقة، فهي مزودة بمسارات للسير بين مساحات شاسعة من النباتات والمُسطّحات الخضراء، إضافة إلى وجود حيز خاص لألعاب الأطفال الصغار.

المدارس والجامعات في منطقة بيبيك

تضم منطقة بيبيك العديد من المؤسسات التعليمية، من مدارس ومعاهد وجامعات، وهي متطورة علمياً وتكنولوجياً، وتشمل العملية التعليمية فيها مراحل (الروضة والابتدائية والإعدادية)، وتنقسم إلى مدارس حكومية وأخرى خاصة، أما أهم الجامعات في المنطقة فهي:

جامعة بوغازاتشي  Boğaziçi Üniversitesi

جامعة بوغازيتشي أو "جامعة البوسفور"، تأسست عام 1971، وهي من أكبر الجامعات الحكومية بمدينة إسطنبول على مضيق البوسفور وعلى منطقة بيبك مباشرة وذلك في عام 1971، وتُدرس الجامعة جميع تخصصاتها باللغة الإنجليزية، ولهذه الجامعة تأثيراً مهماً في تحديث الفكر السياسي، الاجتماعي، الاقتصادي والعلمي في تركيا بأكملها، وتعرف الجامعة بين أوساط الطلاب بأنها الأكثر اختياراً من قبل الطلاب المتفوقين لعامي 2006 و2007 وعام 2009، حتى احتلت المركز الأول بين الجامعات الأكثر اختياراً في عموم تركيا.

وتوجد جامعة شهيرة تبعد عن منطقة بيبيك 6 كم، وهي:

جامعة بهتشة شهير الخاصة (Bahçeşehir University)، تأسست عام 1998 وتعتبر من أفضل الجامعات الموجودة في تركيا والتي يفضلها الطلاب في أكثر من 45 دولة في العالم، ولدى الجامعة فروع عديدة على مستوى العالم، في واشنطن ووادي السليكون بالولايات المتحدة الأمريكية، وبرلين بألمانيا، وتورونو بكندا، وجورجيا، وأذربيجان، والصين، وإيطاليا وشمال قبرص التركية، وتستهدفُ أن تصبح واحدة من أفضل 500 جامعة في العالم بحلول عام 2023م، رافعة شعار (جامعة العالم في قلب إسطنبول  وملتقى القارتين).

البنية التحتية في منطقة بيبيك

تولي بلدية منطقة بيبيك اهتماماً كبيراًن نظراً للرقي الذي تعيشه أحياؤها وساحلها والأماكن الطبيعية الموجودة بها تجعلها وجهة مميزة، فهي مخدمة بشكل كاملاً من ناحية المواصلات، إذ أن طريقة الوصول إليها من الفاتح، أو كسراي عبر الترامواي، أو من تقسيم مترو إلى كباتاش ثم يمكنكم الصعود في باص آخر للوصول إلى بيبيك، هذا فضلاً عن توافر العديد المشافي الحكومية والخاصة، والحدائق والملاهي الترفيهية، والأسواق، والمطاعم والفنادق الراقية.

أسواق منطقة بيبيك في إسطنبول

إن منطقة ساحرة بجمال طبيعتها وسكانها، وزائريها، جعل منها منطقة صالحة لأن يقام عليها أهم دور الأزياء التركية العالمية التي تعرض أحدث تصميمات الألبسة والأزياء العالمية، وهذا بالفعل ما تجده في شارع بيبك، الذي يضم سلسلة من مراكز التسوق العملاقة، والمتاجر الراقية لأشهر ماركات الموضة العالمية، حيث يُمكنك شراء أفخم الألبسة المواكبة لخطوط الموضة والأزياء العالمية والتي تُناسب مُختلف الأجناس، والأذواق والأعمار، حيث يمنحك التسوق هناك فرصة لشراء أرقى الهدايا التذكارية القيّمة أو المجوهرات الثمينة والعطور والإكسسوارات الفخمة للعائلة والأصدقاء.

مميزات الاستثمار في منطقة بيبيك في إسطنبول

إن تموضع منطقة بيبيك بإطلالتها الساحرة على مضيق البوسفور في القسم الأوربي من إسطنبول، ووجود الفلل الفخمة والقصور والمنازل التي تطل على البوسفور، جعل منها مقصداً للأثرياء للاستثمار وشراء العقارات، وحتى لقضاء عطل الصيف فيها، فهي مكان مثالي للحياة اليومية أيضاً بالنسبة للأشخاص أصحاب الدخل المرتفع والميزانية المرتفعة، إذ تعرف شققها بمثاليتها ومناسبتها لرجال الأعمال، لجلب عوائلهم للعيش في منطقة راقية تجمع بين الأصالة والعصرية وتوفر أشهر الجامعات.

شاهد أفضل عروض امتلاك العقارية ضمن شقق للبيع في اسطنبول على البحر. ولمعرفة المزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا للحصول على تفاصيل إضافية.

وهنا لا بد من لفت النظر إلى أن برنامج المواطنة الاستثمارية في تركيا قدم واحدة من أنسب العروض، للحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري، إذ يمكن للمستثمر الحصول على جواز سفر تركي في غضون 3 أشهر عن طريق استثمار 250،000 دولار، أضف إلى ذلك أن قدرة المالك العقاري على إمكانية الاستثمار في العقار من خلال تأجيره، أو إعادة بيعه بعد فترة 3 سنوات بأرباح مالية مجزية

مميزات شراء شقة في منطقة بيبيك بإسطنبول

إن جمال المنطقة بيبيك يأتي من وقوعها بشكل مباشرة على ساحل البوسفور، مما يضفي عليها جواً مثالياً للتمتع بنمط حياة راقي ومتميز، وخاصة مع وجود شقق خاطفة مطلة على رصيف ميناء خاص.

ويكثر الإقبال والطلب على شراء العقارات الموجود في بيبيك لكونها منطقة راقية، فهي تعد مثالية لشخص يرغب في الاستثمار، لأن أسعار العقارات التركية في نمو متزايد، كمان أن العقار يمنحك فرصة سهلة للربح من عائدات الإيجار أيضاً، حيث شهدت بيبيك قفزة نوعية في الأسعار خلال السنوات الماضية، نظراً لأن المنطقة تعد من أفضل الأماكن المرغوبة للشراء من قبل الأثرياء والمشاهير، ومتكاملة في نمط العيش الراقي وتوفر المنتزهات والمطاعم والمقاهي المطلة على البحر هذا إضافة إلى وجود مباني تاريخية؛ وشوارع حيوية تضج بالأناقة والجمال للباحثين عن الرفاهية بكل صورها، أضف إلى ذلك سهولة التنقل بين مناطق إسطنبول الأخرى، وعلى سبيل المثال تبعد بيبيك عن ميدان تقسيم من 20-30 دقيقة بالسيارة.


مقالات مهمة أيضاً:
1. منطقة اسكودار في اسطنبول
2. منطقة بشكتاش في اسطنبول
3. منطقة عمرانية في اسطنبول

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
معلومات مفصلة عن مدينة ألانيا التركية

تعرف بالتفصيل على مدينة ألانيا تركيا. معلومات مهمة عن تاريخ ألانيا وموقعها والطقس فيها وجمالها. تعرف كذلك على السياحة في...

2021-08-24
3,136
معلومات مفصلة عن مدينة يلوا "يالوفا" تركيا

تعرف بالتفصيل على مدينة يلوا "يالوفا" في تركيا، أين تقع، والطقس فيها، وأماكنها السياحية، وعدد سكانها، وطبيعة المدينة في...

2021-03-31
25,633
دليلك الشامل للتعرف على منطقة ليفنت في إسطنبول

كل ما تريد أن تعرف عن منطقة ليفنت في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن وشراء شقة فيها. تعرف على مولات ليفنت والبنية التحتية...

2021-03-11
11,468

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها