دليل مفصل حول شراء شقة في اسطنبول 2022

لديك رغبة في شراء شقة في اسطنبول؟ تعرف مع امتلاك العقارية على كيفية شراء شقة في إسطنبول، وتعرف على مميزات ذلك، وأفضل المناطق، وأهم الإجراءات اللازمة.

دليل مفصل حول شراء شقة في اسطنبول 2022
3,644
2022-02-11 تاريخ آخر تحديث 2022-08-31

دليل مفصل حول شراء شقة في اسطنبول 2022

إن المدن التي تمنح مواطنيها أو المقيمين فيها قدراً كبيراً من الفرص والتسهيلات للمشروعات التنموية مهما كان مجالها، هي التي تجذب المستثمرين إليها من كل مكان ليقيموا مشاريعهم الاستثمارية على أراضيها.

ومدينة إسطنبول في تركيا هي مثال رائع لذلك النموذج الجاذب للمستثمرين أياً كانت جنسياتهم بما تملكه من مقومات ومعايير، تجعل المستثمر يشعر بالأمان، ويأمل في عوائد، وأرباح مضاعفة مع مرور السنوات.

تركيا أحد أفضل 10 وجهات عقارية حول العالم 

نشر موقع live and invest overseas الأمريكي المهتم بالشأن العقاري والاستشارات العقارية في عام 2019، مقالاً بعنوان: أفضل 10 أماكن لشراء العقارات في الخارج، فكان شراء عقار في تركيا والإقامة فيها، ضمن قائمة أفضل الدول لامتلاك عقار حول العالم. 

وجاء في المقال: "جاءت مدينة اسطنبول في المرتبة التاسعة من بين المدن الأكثر زيارة على مستوى العالم في عام 2018، لتسبق بذلك كلّاً من برلين وبرشلونة وروما ولوس أنجلوس، وغيرها من المدن السياحية المهمة. 

مميزات شراء شقة في إسطنبول

مميزات شراء شقة في اسطنبول كثيرة ومتنوعة، وفيما يأتي تلخيص لأبرز تلك المميزات:

  • إمكانية الحصول على إقامة عقارية في تركيا.
  • إمكانية التقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية، إذا كانت الشقة، أو الشقق المشتراة بقيمة 250 ألف دولار، وهذه الميزة تعد من أهم مميزات شراء شقة في تركيا اسطنبول.
  • إمكانية الحصول على جواز السفر التركي القوي عالمياً، وذلك بعد الحصول على الجنسية التركية.
  • تسهيل سبل العيش في تركيا عن طريق شراء عقار فيها.
  • فتح الطريق أمام المستثمرين لربط استثماراتهم الخارجية بين الشرق والغرب.
  • عائد استثماري رابح يستند إلى القوة السياحية الجاذبة في تركيا، حيث تتوفر إمكانية تأجير الشقق خلال المواسم السياحية المتعددة على مدار العام، بأسعار قياسية.
  • مكان آمن مريح وجميل، يستطيع المستثمر العيش فيه بأمان وهناء.
  • تهيئة فرصة لدراسة الأولاد في الجامعات التركية، مع توفر مدارس عالمية بمختلف اللغات والمرجعيات العلمية.
  • بيئة محافظة قريبة للعادات الشرقية والعربية.
  • تكاليف المعيشة منخفضة نسبياً مقارنة بأوروبا وبعض دول المنطقة العربية، مع توفر الجودة العالية والبنى التحتية القوية، والحرية الاستثمارية والتسهيلات المصاحبة.
  • عقارات إسطنبول هي إحدى الخيارات المميزة في البلاد، إذ توفر مجموعة واسعة من الشقق والمحلات ضمن مشاريع حديثة، إلى جوار بيئة طبيعية واجتماعية مميزة.
  • أسعار العقارات في تركيا أقل من أسعارها في البلدان في أوروبا والمنطقة، لذلك فإنك ستحصل على منزل جميل مقابل مبلغ أقل بكثير مما قد تدفعه في منزل مماثل في دولة أوروبية أخرى، مثل: بريطانيا، أو فرنسا.
  • تكلفة المعيشة أرخص بنحو 50 بالمئة من تكلفة المعيشة في دولة أخرى، مثل: بريطانيا.
  • في حال شراء شقة في إسطنبول فإنها تصلح لأغراض متعددة كالسكن العائلي والتأجير، وغيرها.

أفضل مناطق شراء شقة في اسطنبول

من بين أفضل مناطق شراء شقة في اسطنبول، تبرز مناطق: أسنيورت، وبيليك دوزو، وسنجق تبة، وجكمه كوي، وكارتال، وبينديك، والعديد من المناطق الأخرى، حيث يمكن شراء عقار منزلي فيها بسعر مناسب.  

كما أن عدد المشاريع العقارية قد ازداد مؤخراً في مناطق، مثل: أيوب، ومجيدية كوي، وعلي بي كوي، بالإضافة إلى منطقة خط مترو محمود بي، ومنطقة خط ترامواي أيوب - بيرم باشا، وكذلك منطقة الخليج؛ حيث تمثل هذه المناطق نقاط توسُّع عمراني جديد في مدينة اسطنبول، كما تتوفر فيها خيارات كثيرة للمستثمرين العقاريين ولكل من أراد شراء شقة في اسطنبول الأوروبية

شراء شقة في اسطنبول

كيفية شراء شقة في إسطنبول

عن كيفية شراء شقة في إسطنبول ، فإن هنالك  مجموعة من العوامل التي يجب الانتباه إليها عند شراء منزل في إسطنبول، من اختيار الموقع المناسب، وخصائص البناء، وغير ذلك من الأمور المهمة، كما أنه من الضروري الانتباه لخصائص العقارات السكنية التي حقَّقت الاستثمار الأفضل لمن استثمروا فيها، والتي أثبتت نجاحاً استثمارياً للمستثمرين، والمناطق التي شكلت أفضل مصادر للاستثمار العقاري خلال الأعوام المتتابعة؛ لأن الاختيار المناسب يعدُّ سبباً رئيسياً لاستثمار عقاري ناجح.

شراء شقة في اسطنبول الأوروبية

أشارت الإحصاءات الأخيرة إلى تصدّر مدينة اسطنبول، قائمة الولايات التّركيّة الأكثر مبيعاً للعقارات، ويثير اهتمام المستثمرين الأجانب البحث عن شقق للبيع في إسطنبول، لا سيما في مناطق إسطنبول الأوروبية، القريبة من المشاريع الكبرى، والطرق السريعة في المدينة؛ حيث يُتوقع أن ترتفع أسعار الشقق في محيط تلك المناطق، لتشكل خياراً رائعاً للإقامة، أو الاستثمار لجميع الباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول. 

وتتجه بوصلة المستثمرين إلى المناطق الأسرع نمواً، وذات البنية الحديثة المتطورة في المدينة، مثل: منطقة باشاك شهير، وبهجة شهير، وأسنيورت، ومنطقة بيليك دوزو؛ كما تحظى مناطق بكركوي، وزيتون بورنو، وكوتشوك تشكمجة باهتمام خاص بسبب مشاريعها، ومجمعاتها السكنية العصرية، والفخمة التي تمنح المستثمرين إقامة فاخرة في جنباتها. 

شراء شقة في اسطنبول الآسيوية

 مدينةٌ واحدة ممتدة على قارّتين، هذا ما تتميّز به إسطنبول عن باقي المدن، إذ تحتضن المدينة بطرفيها الآسيوي والأوروبي، معالم تاريخيّة، ومناظر طبيعيّة نادرة على مستوى العالم.

وثمة طرف أصيل من المدينة، يحظى بالسكينة، والراحة، والتقدير من أهل البلاد ووافديها، إنه -الشطر الآسيوي من إسطنبول- الذي يختص كل حي من أحيائه بميزات وخصائص فريدة.

حيث يضمّ الجزء الآسيوي من مدينة إسطنبول العديد من المقاصد السيّاحيّة الفريدة ذات المناظر الخلابة، ويشتهر كذلك بشوارعه العريقة، مثل: شارع بغداد الذي يعدّ من أهمّ وأشهر الشّوارع ضمن الطرف الآسيوي في اسطنبول، إذ يوازي شارع بغداد من حيث الأهمّيّة شارع الاستقلال الموجود على الجانب الأوروبّيّ من المدينة.

أمّا إن أردت تأمّل مدينة إسطنبول كما لو كانت خريطة بين يديك، فيجدر بك زيارة تلة العرائس المرتفعة، والمعروفة باسم: تشامليجا، حيث ترتسم أمامك اسطنبول الآسيوية والأوروبية في منظر ساحر، ومهيب.

وعن أسعار الشقق في اسطنبول الآسيوية فقد دخلت في منافسة حادة مع نظيراتها الأوروبية، نظراً لكون معظم أحياء الجانب الآسيوي في إسطنبول تتميز بطبيعة خضراء ساحرة، ورقي في الخدمات، وهدوء نسبي مقارنة بالشطر الأوروبي، ناهيك عن تعدد الأماكن السياحية في الجزء الآسيوي من اسطنبول.

كما يتوفر عدد من المدارس الدولية والمدارس العربية في اسطنبول الآسيوية، التي تقدم مناهج متنوعة تناسب مختلف المرجعيات العلمية.

شراء شقة في اسطنبول بالتقسيط

نظراً لما تشهده السوق العقارية التركية خلال السنوات القليلة الماضية من سباق منقطع النظير لإطلاق عروض عقارية كبيرة، الأمر الذي ساهم في القفزة النوعية لمبيعات الشقق في تركيا، إذ مُنِح المستثمر إمكانية شراء شقة في تركيا بالتقسيط المريح لفترات طويلة تصل أحياناً إلى 240 شهراً، ولم يقتصر ذلك على المستثمرين المحليين، وإنما شمل الأجانب أيضاً، وقد بلغت آجال بعض عروض التقسيط للأجانب سبع سنوات، مما جعل خيار البحث عن شراء شقة في اسطنبول بالتقسيط خياراً مناسباً لكل من يرغب بالتملك والاستثمار في إسطنبول.

وهناك طريقتان لشراء الشقق بالتقسيط في تركيا

  • الأولى: عبر شراء الشقق بشكل مباشر من شركات الوساطة، إذ تنظم الشركة عقد بيع رسمي، تحدد فيه قيمة الدفعات وآلية تسديد الأقساط.
  • والطريقة الثانية عبر شراء شقق بالتقسيط من خلال قرض بنكي؛ إذ يشتري البنك العقار ويضع رهناً عليه حتى تُسدد الأقساط كلها.
 

هذا، ويفضل الناس الطريقة الأولى، لخلوها من الفوائد، وهذا مما توفره امتلاك العقارية في أفضل فرص التقسيط بدون فوائد بنكية.

شراء شقة في اسطنبول الأوروبية

شراء شقة رخيصة في اسطنبول

بالنسبة لما يخص شراء شقة رخيصة في اسطنبول فإنه يمكن القول بأن أسعار الشقق في إسطنبول تعد منخفضة بالمقارنة مع أسعار الشقق في المنطقة، إذ يستطيع المستثمر تحقيق دخل عال بعيد عن المخاطرة نسبياً، بواسطة الاستثمار في أكثر المناطق رخصاً للباحثين عن شقق للبيع في إسطنبول؛ لا سيما أن شركات الإنشاء التركية أنشأت عدداً كبيراً من المشاريع العمرانية، بكافة المستويات، والرغبات لتلبية احتياجات كافة المستثمرين والراغبين بالتملك. 

ومن بين المشاريع التي ترشحها لكم امتلاك العقارية في إسطنبول، نذكر:

مساكن غوموش في أسنيورت، والذي هو عبارة عن مجمع سكني فاخر يضم خدمات مميزة، وضمن محيط غني بالخدمات الصحية، والتعليمية، والأسواق.

ويتميز مشروع غوموش بالقرب من طُرق المواصلات العامة التي تربطه بشتى أنحاء مدينة إسطنبول، كما يحيط بالمشروع مجموعة من المدارس، والمراكز التعليمية، والجامعات، وأهمها جامعة إسنيورت.

وتبدأ الأسعار في شقق المجمع لفئة 1+1 من 123 ألف دولار، ولفئة 2+1 بمساحة 157م2 من 206 آلاف دولار.

مشروع قصب، الذي يقع في منطقة بيوك تشكمجة -إحدى أكثر مناطق إسطنبول الأوروبية سرعة في نمو قيمتها الاستثمارية، والتي تذخر بالمشاريع الفاخرة، والخدمات المهمة-؛ ومن الممكن الحصول على شقة 2+1 بـ 169 ألف دولار في هذا المشروع.

نصائح مهمة قبل شراء شقة في إسطنبول

هناك مجموعة من النصائح المهمة قبل شراء شقة في إسطنبول تجملها لكم امتلاك العقارية، فيما يأتي:

  1. خصائص البناء: إن عمر البناء وموقعه يلعب دوراً مهماً في اختيار العقار أو الشقة المناسبة، ويُعدُّ في مقدمة الأمور التي يجب الانتباه إليها.
  2. اختاروا مكاناً قيد التطوير: إن العقارات الموجودة في منطقة قيد التطوير تكتسب زيادة في قيمتها خلال فترة قصيرة؛ لأن المناطق التي تكون قيد التطوير تزداد أسعار عقاراتها مع تقدم الوقت وزيادة الإقبال عليها أولاً بأول.
  3. تجنَّبوا المناطق المزدحمة: لأن المناطق الحيوية المزدحمة والمركزية تكون غالية الثمن بشكل كبير، فإن كنتم ترغبون بالحصول على عقار بميزات أفضل وسعر شراء شقة في اسطنبول أقل، فعليكم أن تبتعدوا عن المركز قليلاً.  
  4. الاستثمار في عقار في منطقة مركزية سيحقق أرباحاً كبيرة على المدى الطويل.
  5. يزداد الطلب على الشقق في المناطق الحيوية والمزدحمة بالقياس إلى المناطق النائية، أما المناطق الأقل ازدحاماً فهي تحظى بمخزون جيد من العقارات، وتقدِّم للمستثمرين أسعاراً مميزة وجذّابة. 
  6. عند شراء العقار يجب تقييم الخيارات المناسبة لميزانية المستثمر، حتى لا يقع في مشاكل مادية عند تملك عقار بالتقسيط مثلاً، ولا يستطيع سداد دفعاته المترتبة في وقتها.
  7. يجب أن يكون العقار المنزلي المشترى مناسباً لنظام (لوائح) الإسكان.
  8. إن متابعة المؤشرات، والإحصاءات، والدراسات العقارية من قبل الراغبين في الاستثمار العقاري سيكون له أهمية كبيرة في اختيار السعر الأنسب والأفضل، كما أن معرفة وضع السوق العقاري ومتابعة تطوراته يمكن أن يكون عاملاً مساعداً في اختيار عقاري أمثل.

خدمات امتلاك العقارية لمن يرغب بشراء شقة في اسطنبول

توفر شركة امتلاك العقارية خدماتها لعملائها الكرام، من خلال العديد من الخيارات المميزة، في المشاريع الموثوقة، وذات الضمان الحكومي. 

وتقدم الشركة كل ما بوسعها، وتسخِّر لذلك كافة الإمكانيات المادية والبشرية من أجل تقديم أفضل الخدمات، ومساعدة الراغبين بالشراء، والتملك العقاري للحصول على أفضل الخيارات وأنسبها.

كما أننا في شركة امتلاك العقارية نوفر لكم خيارات متنوعة كثيرة عند البحث عن شقق رخيصة للبيع في إسطنبول، سواءٌ كانت بهدف السكن العائلي، أو بهدف تأجيرها، والحصول على عوائد مالية ممتازة شهرياً، أو حتى إعادة بيعها، وتحقيق الأرباح، وذلك في جميع مناطق اسطنبول بشقيها الأوروبي والآسيوي، كما ويمكننا تقديم خدمات ما بعد البيع كالفرش، والتأجير، وإدارة الأملاك بأنواعها حسب رغبة المستثمر، ولمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل معنا عبر معرفاتنا الرسمية.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
أفضل الشركات العقارية في إسطنبول

تتميز أفضل الشركات العقارية في اسطنبول عن غيرها بالخبرة العملية الواسعة فى سوق العقارات التركي، بالإضافة إلى نجاحاتها ال...

2022-09-08
200
أسعار العقارات في اسطنبول في 2022

دليلك الشامل للتعرف على أسعار العقارات في اسطنبول في 2022، ويشمل ذلك أسعار الشقق والفلل والأراضي والمكاتب والمحلات التجا...

2022-03-18
5,113
دليل شامل عن أسعار الشقق في باشاك شهير إسطنبول

دليلك الشامل للتعرف على أسعار الشقق في منطقة باشاك شهير في اسطنبول. تعرف أيضاً على مميزات التملك والاستثمار في منطقة باش...

2021-07-28
5,446

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها