كيفية الحصول على السجل التجاري العقاري في تركيا

2021-06-07

15,290 زيارة

كيفية الحصول على السجل التجاري العقاري في تركيا

جدول المحتويات

ما هو السجل التجاري العقاري؟

السجل العقاري التجاري، هو السجل الذي يجب الحصول عليه، في حال كان العقار مخصصاً للفعاليات والأنشطة التجارية. وتشمل العقارات من هذا النوع كلاً من: المكاتب، والمحلات، والمخازن، وما شابه ذلك من المحلات والعقارات الأخرى ذات الاستخدام التجاري، وكذلك المساكن التي تم تحويل استخدامها من السكن إلى الاستخدام التجاري؛ لذلك فإنه من المهم جداً أن يتم تسجيل الغرض من استخدام العقار على السجل العقاري، ويجب تدوين عبارة "سجل تجاري عقاري" على سجلات العقارات التي تقوم بمزاولة الأنشطة التجارية.

تسجيل العقارات التجارية في تركيا – نصائح هامة

وهناك عدة أمور يجب الانتباه إليها أثناء استصدار السجل العقاري، من أهمها "نوع العقار" الذي يتم تسجيله أو امتلاكه؛ حيث يمكن مثلاً أن يتم بيع عقار سكني على أساس أنه مسكن، في حين أنه سبق تسجيله في دائرة السجلات العقارية تحت بند سجل عقاري تجاري! ويجب في مثل هذه الأحوال، القيام بتغيير نوع العقار في السجلات العقارية، من أجل تلافي حدوث مشاكل في المستقبل، أثناء القيام بدفع الرسوم أو الضرائب المتعلقة بهذا العقار، ويمكن القيام بالإجراءات المتعلقة بذلك، عن طريق مراجعة البلدية التي يتبع إليها العقار.

ويجب الانتباه إلى أمر آخر - هام وضروري - وهو الحصول على الرخص اللازمة للعقار الذي يتم تملكه، وهي الرخص والأذونات من قبيل: رخصة الارتفاق الطابقي، والملكية الطابقية، ويجب التأكد من وجودها من أجل المباني السكنية. إن هذا الأمر ضروري للغاية، لا سيما في حال تم شراء العقار بواسطة الحصول على قرض عقاري من المصرف، حيث يتم تطبيق غرامات مالية على الشقق السكنية التي لم يتم استصدار رخصة الملكية الطابقية لها؛ ويمكن مراجعة دوائر السجلات العقارية، من أجل النظر في مدى صحة هذه الرخص وتدقيقها.

ويتم تنظيم السجل التجاري العقاري عن طريق تدوين اسم صاحب السجل، وحجم العقار بشكل واضح، بالإضافة إلى موقع العقار، ونوع العقار، وحال الحصص المثبتة فيه، وأصحاب الأسهم والحصص الموجودة فيه. ولابدَّ من تدوين كافة التعديلات التي تم القيام بها في السجل العقاري العائد إلى العقار إن وجدت، إضافة إلى تسجيل الرقم التسلسلي، والتاريخ العائدين إلى العقار.

ويجب مراجعة كل من البلدية التي تعود سجلات العقار إليها، ودائرة السجلات العقارية التي يتبعها هذا العقار، وذلك للاطلاع على الشروط الإضافية الأخرى في حال وجودها.

إقرأ أكثر عن : الطابو في تركيا - كل شيء عن سند ملكية العقار

عرض الكل

عرض الكل

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

 

تحرير: امتلاك العقارية

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
المصدر: جريدة ملييت

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!