أهم نصائح الاستثمار في تركيا

هل ترغب بالاستثمار في تركيا؟ قبل البدء! تعرف على أهم نصائح الاستثمار في تركيا للمستثمرين الجدد والقدامى، حتى تبدأ طريقك بخطوات واثقة نحو النجاح. اقرأ لدى امتلاك العقارية.

أهم نصائح الاستثمار في تركيا
324
2022-01-06 تاريخ آخر تحديث 2022-01-12

أهم نصائح الاستثمار في تركيا

بفضل الخبرات المتراكمة لسنوات طويلة في سوق العقارات التركية، وبحكم التجارب المكتسبة من أرض الواقع من خلال التعاملات مع العملاء الكرام، يقدم خبراء العقار في شركة امتلاك العقارية أهم النصائح للمستثمرين في تركيا، تابعوا معنا التفاصيل.

أهم نصائح الاستثمار في تركيا للمستثمرين الجدد والقدامى

بعد أن أثبتت التجارب العملية أن الاستثمارات في مجال القطاعات العقارية هي الخيار الأمثل بالنسبة للمستثمرين الأجانب في تركيا، نوجه في امتلاك العقارية دعوة إلى جميع المستثمرين القدامى منهم أو الراغبين بالبدء من جديد على حد سواء، إلى التعرف على دليل الاستثمار في تركيا، والدخول في مثل هذه الأنواع من الاستثمارات العقارية، أو العمل على تطوير مشاريعهم، والنهوض بها للوصول إلى أكبر قدر ممكن من الربح.

لكن قبل الدخول في أي مشروع ما أو البحث في سبل التطوير والتحديث للمشاريع الاستثمارية يجب اتباع بعض النصائح للاستثمار في تركيا، والتي تصل بكم إلى الطريق الصحيح، وتدر لكم الأرباح الوفيرة:

نصائح استثمارية

1. استثمر في المجالات الرابحة في تركيا

تعد العقارات واحدة من أكثر أدوات الاستثمار ربحاً في السنوات الأخيرة، وهي الوسيلة الأكثر أماناً وسهولة في تحقيق الأرباح وتنمية الثروة، خاصة أن ارتفاع أسعار العقارات في تركيا خلال الأشهر القليلة الماضية يشكل فرصة ذهبية للاستثمار العقاري.

في هذا السياق تشير بعض التقارير العقارية في تركيا إلى زيادة في أسعار العقارات بمعدل 40% تقريباً، خلال شهر آب/أغسطس فقط من العام 2020، وإقبال كبير من رجال الأعمال للاستثمارات العقارية في مختلف الولايات التركية. 

وعادة ما يرجح الخبراء العقاريون في امتلاك العقارية الاستثمار في تركيا من خلال القطاعات العقارية، حيث يعد العقار من الخطط الاستثمارية التي تدر مردوداً كبيراً من الأرباح، وخير قرار للاستثمارات الناجحة في تركيا.

ومن يطلع على الإحصائيات في سوق العقارات التركية يجد أن نسبة كبيرة من الأجانب يفضلون الاستثمار في العقار بمختلف أنواعه، سواء شراء الشقق السكنية أو المكاتب التجارية أو الفلل وغيرها من أنواع العقارات الأخرى، وهذا يؤكد إلى حد بعيد تلك الآراء التي صدرت من مستشاري العقار في امتلاك العقارية.

الاستثمار في تركيا

2. اعمل بطريقة قانونية: قم بتأسيس شركة في تركيا

تأسيس شركة في تركيا والعمل بالطرق القانونية يتيح للمستثمرين الأجانب الاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية، والتي سنت بدورها العديد من القوانين التي تصب في مصلحة المستثمرين، وأتاحت لرجال الأعمال الأجانب تأسيس كافة أنواع الشركات على الأراضي التركية.

تأسيس شركة في تركيا من النصائح المهمة التي يمكن أن يعمل بها المستثمرون في تركيا، فهي لا تستغرق وقتاً طويلاً في عملية التأسيس، لكنها بحاجة إلى ذوي خبرة في القوانين التركية، حتى يتم تجنب الوقوع في المخالفات ودفع الغرامات المالية.

وانطلاقاً من الخبرة المتراكمة لسنوات طويلة في امتلاك العقارية، ننصح جميع العملاء الكرام الراغبين بفتح شركة في تركيا بالطرق القانونية أن يشرف على تأسيسها محامون يمتلكون الخبرة الكافية في المعاملات الحكومية، وقادرون على التحدث باللغة العربية حتى يتمكنوا من تسيير جميع الإجراءات المطلوبة بالشكل القانوني.

بالإضافة إلى المحامين يجب توظيف محاسب يدير الأمور المالية في الشركة، فوجود المحاسب شرط أساسي في تأسيس الشركات في تركيا، كما أن المحاسب القانوني هو الشخص المعتمد من قبل مؤسسات الدولة في تمثيل الشركة أمامها، إذ تتمثل وظيفته باستلام فواتير ومصاريف ومشتريات الشركة، وتسجيلها لدى دوائر الدولة التركية.

نصائح للاستثمار في تركيا

3. اختار المكان الصحيح لتبدأ به استثمارك

يعد اختيار المكان المناسب نقطة الانطلاقة في مشروعك الاستثماري، فالمكان يلعب دوراً كبيراً في تحديد مدى نجاح المشروع أو فشله، ومن هنا تعمل مجموعة امتلاك العقارية الشركة الرائدة في سوق العقارات في تركيا على توجيه المستثمرين لاختيار أفضل الأماكن التي تضمن لهم نجاح المشروع الاستثماري.

لذلك فإن اختيار المكان الصحيح للاستثمار يستند على عدة معايير يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار من قبل العميل، ومن أهم هذه المعايير:

  • اختيار الولاية الحيوية التي تشهد إقبالاً كثيفاً من المستثمرين والسياح، وتتضمن حركة تجارية وسياحية كبيرة لتكون مقراً للشركة، مثل إسطنبول وأنطاليا وأنقرة.
  • القرب من المراكز الخدمية والمؤسسات الحكومية.
  • اختيار مكان يمكن الوصول إليه بسهولة، ووجود شبكة متنوعة من المواصلات العامة بالقرب من مكان المشروع.
  • اختيار مكان المشروع بالقرب من المولات التسويقية التي تستقطب السياح، وضمن بناء يحتوي على مواقف للسيارات.
  • اختيار الديكور المناسب لمتطلبات العمل.
  • توفر التهوية والإضاءة الجيدة للموظفين في مكان العمل.

4. استفد من الدعم الحكومي المُقدم للمستثمرين

تعد هذه المرحلة في تركيا من المراحل الذهبية للاستثمار وإنشاء المشاريع في شتى المجالات والقطاعات، بسبب ما توفره الدولة التركية من تسهيلات كبيرة للمستثمرين الأجانب، لذا يجب على راغبي الاستثمار في تركيا اغتنام هذه الفرصة، والعمل على إنشاء مشروعهم الاستثماري قبل فوات الأوان.

يمكن أن نعرض أهم التسهيلات الحكومية المقدمة للمستثمرين الأجانب من خلال النقاط التالية:

  • تعديل قانون مبدأ المعاملة بالمثل في العام 2012 الذي سمح لكثير من الجنسيات الأجنبية بالتملك والاستثمار العقاري في تركيا.
  • تعديل اللوائح التنفيذية لقوانين الجنسية التركية في أواخر العام 2018، ووفقاً لهذه التعديلات فقد تم تخفيض قيمة العقار الذي يضمن لصاحبه الحصول على الجنسية التركية من مليون دولار إلى 250 ألف دولار أمريكي.
  • انخفاض الحد الأدنى للإيداع البنكي الذي يعد من أسرع الطرق للحصول على الجنسية التركية من 3 ملايين دولار إلى 500 ألف دولار أمريكي.
  • تقلص الحد الأدنى المطلوب للحصول على الجنسية التركية عبر توظيف مواطنين أتراك من 100 موظف إلى 50 موظفاً على الأقل.
  • الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة في تركيا، والتي تخص المستثمرين الأجانب غير المقيمين في تركيا، فمن المعلوم أن ضريبة القيمة المضافة في تركيا تتفاوت بين 1% إلى 18% من مبيعات العقارات، وبفضل هذا الإعفاء يمكن للمستثمرين الأجانب، الإفادة من الإعفاء الضريبي في تركيا، وتوفير مبلغ كبير من المال لدى استثمارهم في عقارات تركيا.
  • استخراج وثيقة التقييم العقاري التي ساهمت في تخفيف حالات الاحتيال العقاري بشكل كبير، حيث باتت تصدر هذه الوثيقة من قبل مؤسسات محددة من قبل الحكومة التركية.

5. كن جزءاً من تجمعات رجال الأعمال في تركيا

حاول أن تكون جزءاً من تجمعات ومنتديات رجال الأعمال في تركيا، حتى تكون في قلب التطورات المتعلقة بالاستثمارات، وتتعرف على التحديات المطروحة في الأسواق التركية.

عندما تلتقي مع رجال الأعمال في تركيا من خلال المنتديات التي تنظم من قبل أطراف معينة يمكن أن تخلق لنفسك فرصاً عديدة في إنشاء المشاريع الاستثمارية، والتعرف على الأنشطة التجارية المتنوعة، وتفتح لنفسك أفاقاً جديدة تعزز من أهدافك الموضوعة، وتضع آليات مبتكرة وحلولاً للإشكاليات المطروحة أمام مشاريعك.

6. احرص بشكل مستمر على حضور المؤتمرات والمعارض التجارية

الحرص على حضور المؤتمرات والمعارض التجارية توفر لكم فرصاً في إيجاد العملاء بنسبة كبيرة، وتضمن لكم إقامة شبكة واسعة من العلاقات التي تفيد في الترويج لمشاريعكم، وبالتالي فإن حضور مؤتمر أو المشاركة في معارض تجارية يحقق لكم مكاسب عديدة، وتساهم في تحقيق أعمال قد تتطلب شهوراً لتنفيذها.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
دليل مفصل حول تملك واستثمار الإماراتيين في عقارات تركيا

كل ما تريد أن تعرفه عن قانون تملك الإماراتيين في تركيا، وشراء الإماراتيين للعقار في تركيا، واستثمارهم فيه؛ دليل مفصل يقد...

2022-01-20
269
13 خطوة مهمة لشراء شقة في تركيا

تعرف بالتفصيل على خطوات شراء شقة في تركيا في العام 2022 والكيفية والاجراءات اللازمة لإتمام عملية الاستلام والتسليم. دليل...

2022-01-17
281
ما هي أفضل مناطق الاستثمار العقاري في تركيا 2022؟

تعرف على أفضل مناطق الاستثمار العقاري في تركيا وأفضل المناطق للسكن وشراء عقار في 2022. معلومات مفصلة تقدمها امتلاك العقا...

2022-01-14
299

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها