منطقة غولباشي فى أنقرة: معلومات تفصيلية عنها

2022-08-01

9,091 زيارة

منطقة غولباشي فى أنقرة: معلومات تفصيلية عنها

تكثر المناطق الحيوية والسياحية التابعة لمدينة أنقرة عاصمة الجمهورية التركية، ويزداد الاهتمام الداخلي من قبل البلدية والخارجي من المستثمرين بالمناطق التي تشهد نمواً سكانياً وازدهاراً اقتصادياً. ولعل من تلك المناطق المهمة منطقة غولباشي التي ستكون محور مقالتنا المفصلة عنها.

لمحة تعريفية عن منطقة غولباشي في أنقرة

تتألف المنطقة من 54 حياً، وتقع منطقة غولباشي إلى الغرب لمدينة أنقرة، وتبعد عنها حوالي 20 كم. يبلغ عدد سكانها نحو 150 ألف نسمة، ومساحتها 738 كم2. وهي مدينة تاريخية أثرية عريقة، يرجع تاريخها إلى العصر ما قبل العصر الفارسي والروماني. وقد عرفت باسمها الحالي منذ عام 1923م.

تشتهر المنطقة بالزراعة وتربية المواشي، كما أنها واحدة من أجمل المناطق السياحية في أنقرة، ففيها كهوف (تلومتاش) الأثرية الشهيرة، وفيها أجمل بحيرتين في المنطقة وهما بحيرتا ( موغان وإيمير) اللتان تعتبران مقصداً سياحياً مهماً في المنطقة.

يعتبر طقس المنطقة بارد وماطر في الشتاء بمتوسط معدل هطول يصل إلى 400 ملم، وجاف وحار في الصيف، وبمجموع الفصلين يصل متوسط درجة الحرارة إلى 11 درجة مئوية.

وجاء الاسم من البحيرات الموجودة فيها، ففيها أشهر بحيرتين في المنطقة وهما (إيمير وموغان). ويكثر الغطاء النباتي في المنطقة، وتتعدد النباتات إلى ما يقارب 500 نوع، كما أن الأشجار المنتشرة فيها وفي غابتها تعطي تنوعاً بيئياً نادراً، وهواء نقياً.

أين تقع منطقة غولباشي في أنقرة؟

تقع منطقة غولباشي في الجهة الغربية للعاصمة أنقرة، ويحدها من الشرق منطقة (بالا)، ومن الغرب (يني محلة)، ومن الشمال (شانكايا)، ومن جهة الجنوب منطقة (هيمانا).

ما أهم ما يميز منطقة غولباشي في أنقرة؟

تأتي أهمية المنطقة من تميزها بموقعها الجغرافي القريب من العاصمة أنقرة، وبمناطقها الطبيعية وبحيراتها النقية، وأشجار غابتها المنتشرة على مساحات واسعة، ونباتاتها الكثيرة. كما أن مناطقها الأثرية العريقة محط جذب كبير للسياح القادمين من شتى بقاع العالم.

منطقة غولباشي مدينة أنقرة

مميزات العيش والتملك في غولباشي أنقرة

إن امتلاكك شقة في منطقة غولباشي يعني اختيار المكان الحيوي المنظم تنظيماً إدارياً دقيقاً، والقريب جداً من العاصمة والمطار الذي يبعد عنها مسافة 33 كم تقريباً، والذي يتمتع ببنية تحتية واسعة ومتطورة، والمحاط بالطبيعة الساحرة والحدائق الغناء، والأفق الاستثماري المزدهر.

إقرأ أيضا: العيش في أنقرة - المميزات والعيوب والتكاليف. 

البنية التحتية في منطقة غولباشي أنقرة

تتمتع المنطقة ببنية تحتية واسعة ومنتشرة عبر أحيائها، طوّرت هذه البنية لتواكب عصر الحداثة والتقدم، ولتكون مناسبة للمشاريع الاستثمارية التي تنمو فيها، ويظهر ذلك في:

1. الطرق والمواصلات

تربط أحياء منطقة غولباشي العريقة شبكة حديثة منظمة من الطرق والمواصلات، فعبرها يمر طريق  D750 الدولي الحيوي الذي يربط أحياء المنطقة بعدد من الطرق الرئيسة والفرعية ممتداً عبر ولايات أخرى جنوب أنقرة كولاية قونيا وكهرمان مرعش وصولاً إلى مرسين.

وكذلك الطريق الدولي D200 الذي يمر شمال المنطقة ويتابع شرقاً إلى يعقوب أبدال ليصل ولايات مهمة في الجنوب الشرقي مثل قيصري ومالاطية وإلزاغ، وغيرها.

إقرأ أيضا : الطرق والمواصلات فى أنقرة تركيا ومميزاتها

2. المدارس والجامعات

أكثر موقع في العاصمة أنقرة من حيث تجمع الجامعات هو غولباشي. فهناك أربع جامعات تحوي بينها أهم جامعتين في المنطقة: جامعة أنقرة الدولية، وجامعة غازي بفروعها وأقسامها العديدة، كما تنتشر المدارس العامة بأقسامها وفروعها، والخاصة والدولية في المنطقة ومحيطها. فهناك أكثر من 76 مدرسة حكومية عامة بين ابتدائية وإعدادية وثانوية ومهنية وفنية، وغيرها من الفروع المهمة الأخرى. كما أن هناك حوالي عشرين مدرسة دولية خاصة في المنطقة ومحيطها.

3. المستشفيات والمراكز الصحية

يتضح اهتمام وزارة الصحة بالمنطقة من خلال إنشاء المستشفيات والمراكز الصحية فيها. فهناك مستشفى غولباشي العامة، إضافة إلى مستشفيات خاصة أخرى، مثل مستشفى: (İncek Fizik Tedavi ve Rehabilitasyon Hastanesi) ومستشفى (Lösante Hastanesi) ومستشفى (Gölbaşı Ağız ve Diş Sağlığı Merkezi) لطب الفم وجراحة الأسنان. هذا بالإضافة إلى مراكز صحة الأسرة اللازمة والمنتشرة في كل حي من أحياء المنطقة.

إقرأ أيضا: افتتاح اكبر مدينة طبية فى أوروبا - مدينة أنقرة 

عرض الكل

عرض الكل

غولباشي أنقرة

أبرز الأماكن السياحية في منطقة غولباشي أنقرة

كثيرة هي المناطق السياحية في غولباشي، ولعل من أبرزها بحيرة ومنتزه (موغان) الذي يبعد عن مركز المقاطعة حوالي 5كم، والتي جُهزت بمساحات استجمام واسعة للعائلة، وأماكن مخصصة للعب الأطفال. وهناك منتزه ساحل أتاتورك الواقع على ساحل البحيرة الكبيرة الرائعة، والذي يبعد عن مركز المنطقة 2كم فقط.

كما أن هناك بحيرة ( إيمير) التي لا تقل جمالاً عن البحيرة الأولى، إضافة إلى  بعض الأماكن الأثرية مثل كهوف ومغارات (تلومتاش) وقلعة أنقرة. وهناك أماكن سياحية يفضلها الناس المحليين والسياح الزائرين على حد سواء كمنتزه الشباب، ومتحف ( أولياغول)، والعديد من المناطق الطبيعية والسياحية الأخرى.

منطقة غولباشي

أسعار الشقق في غولباشي أنقرة

لكل من يرغب بتملك شقة أو منزل مستقل فاخر في منطقة غولباشي الراقية الجميلة؛ يمكن القول: إن البنية التحتية متوفرة ومناسبة للعيش والاستثمار في المنطقة، فهو اختيار موفق، نظراً لما تتمتع به المنطقة من ميزات تجعل منها محط أنظار المالكين، ومطلب المستثمرين. لذلك فإن المنطقة تشهد نهضة عمرانية واسعة، ومنافسة من قبل شركات الإنشاء لتقديم أفضل العروض نقداً وتقسيطاً وبأنسب الأسعار.

إقرأ أيضا: فرص الاستثمار فى أنقرة وأفضل الطرق الممكنة.

أفضل مشاريع امتلاك العقارية في غولباشي أنقرة

تقدم لكم شركة امتلاك العقارية نخبة من أفضل مشاريع السكن والاستثمار في منطقة غولباشي الحيوية، كمشروع إنجيك، الذي يقدم شققاً فاخرة ورخيصة إذا ما قورنت بغيرها، ومشروع بيلابيس، الذي يوفر شققاً عصرية وذكية بخدمات متكاملة تناسب ذوق العائلات الرفيع...وغيرها من المشاريع المتميزة الأخرى، مع خدمات دراسة أفضل عروض الأسعار المناسبة، والتسجيل القانوني، والوساطة العقارية، وكذلك ما يتعلق بكل ما يفضله المستثمر من خدمات وإضافات ما بعد التملك.

لتضمن أفضل عروض الشقق في أنقرة ، وللاطلاع على المزيد من التفاصيل، تواصل مع مندوبي الشركة لتقديم كافة الاستشارات والخدمات.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: شركة امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!