فرصة استثمارية مميزة: محلات تجارية مؤجرة للبيع في إسطنبول بعائد مجزي (تملك واستثمار وجنسية تركية)

معلومات عن منطقة كوتشوك شكمجة في اسطنبول

تعرف على منطقة كوتشوك شكمجة المميزة في إسطنبول، وتعرف على طبيعة السكن والاستثمار فيها وأجمل الأماكن السياحية.

معلومات عن منطقة كوتشوك شكمجة في اسطنبول
5,007
2020-05-22 تاريخ آخر تحديث 2020-10-13

معلومات عن منطقة كوتشوك شكمجة في اسطنبول

1- معلومات عن منطقة كوتشوك شكمجة في إسطنبول

تعد منطقة كوتشوك شكمجة من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، وتضم أهم المراكز التجارية والصناعية في مدينة القارتين إسطنبول، كما أن كوتشوك شكمحة إسطنبول تعد من المناطق الصاعدة استثمارياً لما توفره من أماكن حيوية، كالجامعات، مثل جامعة إسطنبول آيدن، وجامعة إسطنبول اريل، وجامعة صباح الدين زعيم، كما أنها تحتوي على بحيرة والعديد من الحدائق والمدارس والمستشفيات، وتضم المنطقة كذلك عدداً كبيراً من المشاريع السكنية الجديدة.

2- اين توجد منطقة كوتشوك شكمجة في إسطنبول؟

في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول وفي الجزء الجنوبي من المدينة، تقع منطقة كوتشوك شكمجة، يحيط بها منطقة باشاك شهير العريقة والمتميزة، وباغجلار الشهيرة، وبهجيلي إيفلر وباكيركوي، كما أن كوتشوك شكمجة مفصولة عن أفجلار ببحيرة كبيرة تصب في بحر مرمرة، فهي من أهم مناطق إسطنبول حيوية وتصاعداً في التطور والاستثمار.

3- مميزات السكن في منطقة كوتشوك شكمجة إسطنبول

يتميز السكن في منطقة كوتشوك شكمجة بأنه سكن يتمتع بكل مواصفات الرفاه والاستقرار، فالمنطقة تضم عدة مراكز تسوقية، مثل مركز تسوق أرموني بارك وأرينا بارك، وعدة مراكز أخرى، وذلك في صفا كوي وغيرها، وهي مراكز ذات أهمية بالغة عند الساكنين لما توفره من حاجيات متكاملة، وفي المنطقة عدة مراكز ثقافية، وجامعات، كما أنها منطقة مصبوغة بالجمال بما يوفره موقعها على الشاطئ الأوروبي من بحر مرمرة، وبما تمتلكه من إطلالة ساحرة بوقوعها على بحيرة كوتشوك شكمجة.

4- الأماكن السياحية في منطقة كوتشوك شكمجة

تضم المنطقة عدة أماكن تستقطب الناس في المواسم المختلفة، وذلك في مجالات متنوعة حسب الفئات العمرية، فمحبو المغامرات واستكشاف التاريخ يذهبون إلى كهف يارم بورجاز، ومحبو الملاهي يذهبون إلى مدينة ملاهي كافكلي بصحبة العائلة والأطفال، كما أن في المنطقة مركز صفا كوي الثقافي، إضافة إلى وجود أجمل متحف لعشاق السيارات الكلاسيكية، فمتحف محمد أرساي للسيارات الكلاسيكية من أجمل أماكن السياحة في إسطنبول، كما أن هناك قصر فلوريا أتاتورك، وصار متحفاً يستقبل الزوار كل يوم.

كوتشوك شكمحة اسطنبول

5- بحيرة كوتشوك شكمجة

تعد بحيرة كوتشوك شكمجة من أجمل بحيرات مدينة إسطنبول، وهي بحيرة تقع على بعد خمسة عشر كيلو متراً من وسط مدينة إسطنبول، يبلغ طول البحيرة عشرة كيلو مترات، ولا يتجاوز عرضها ستة كيلو مترات، وتقام فيها عروض للتزلج على الماء والتزلج النفاث وشبه الدوران، وتعد بحيرة كوتشوك شكمجة موطنًا لعدد من نوادي التجديف، كما أنها تعد من أجمل أماكن إسطنبول مشاهدةً لغروب الشمس، إلا أنه وبعد أن شوَّهت مياه البحيرة النقية بفعل التقدم الصناعي السريع، بدأت الجهود الحكومية المكثفة لتنظيف البحيرة.

6- ساحل وشاطئ كوتشوك شكمجة

يقع هذا الشاطئ في الجزء الأوروبي من مدينة إسطنبول، وهو شاطئ عام مجاني، يمكن للجميع الدخول إليه والتخييم فيه، ما بين بحر مرمرة وبحيرة كوتشوك شكمجة ساحل مليء بالرمال والحصى، تتدفق إليه المياه المتدافعة، ويتمتع آلاف الناس بمناظر الطبيعة في هذا الساحل، ولا سيما مشاهدة الطيور وغروب الشمس، والاستمتاع كذلك بالرياضات المائية الموجودة فيه.

السكن في منطقة كوتشوك شكمجة

7- المواصلات في كوتشوك شكمجة

يعد المتروبوس في منطقة كوتشوك شكمجة من أهم المواصلات في المنطقة، فإنه بالإضافة إلى خدماته الداخلية بين أطراف المنطقة فإنه يربط كذلك بين ضواحي المدينة عموماً، وتمتلك البلدية أكثر من أربعمئة حافلة خاصة بالمتروبوس، وتسير الحافلات هذه في شريط مخصص لها لتسهيل المواصلات على الناس وتقليل الازدحام، كما أن خط مترو غبزة هالكلي من أهم الخطوط الحيوية في إسطنبول، فقد اختصر المسافة بين كوتشوك شكمجة وبين غبزة من ثلاث ساعات إلى ساعة وأربعين دقيقة، كما أن هناك مواصلات أخرى متنوعة تغطي مناطق إسطنبول كافة.

8- مميزات الاستثمار في منطقة كوتشوك شكمجة إسطنبول

يعد الاستثمار في منطقة كوتشوك شكمجة من أهم الاستثمارات الناجحة في مدينة القارتين، لما تشهده المنطقة من تسارع في النهضة الصناعية والعمرانية والثقافية والمنشآت الحيوية عموماً، فالاستثمار في منطقة كوتشوك شكمجة في مدينة إسطنبول يعد خياراً إستراتيجياً مهماً، إذ تقع المنطقة في القسم الأوربي من إسطنبول، وتتوسط أهم مرتكزات المدينة حيوية.

شقق في كوتشوك شكمجة

9- مميزات شراء شقة في منطقة كوتشوك شكمجة اسطنبول

تعتبر منقطة كوتشوك شكمجة من أهم المناطق التي تستقطب الباحثين عن شراء شقق في إسطنبول، إذ يطل كثيرٌ منها على البحيرة، ثم بما توفره المنطقة من نمط حياة خصبة تجمع بين الطبيعي والصناعي، وبما تتضمنه من وسائل الراحة الحديثة ومجموعة من الخدمات الراقية، كما أن مواصفات الشقق في منطقة كوتشوك شكمجة مما يبحث عنه الراغبون في الاستقرار، فالباحثون عن شقق للبيع في اسطنبول القسم الأوروبي، سيجدون المنطقة من أفضل خيارات التملك العقاري في إسطنبول؛ إذ تتميز بحداثتها وملاءمتها للمعايير العالمية الحديثة، كما تتوفر فيها المجمعات السكنية بما تحتويه من خدمات فاخرة.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

اخترنا لك
أيهما أفضل وأكثر ربحاً: التجارة أم العقار؟

يسأل كثيرون "أيهما أفضل التجارة أم العقار". في هذا المقال نوضح لك مميزات وعيوب كل منهما وأهم الفروق بينهما.

2020-10-27
49
أفضل فرص الاستثمار والاستثمار العقاري في بورصة

تعرف على فرص وأنواع ومميزات الاستثمار والاستثمار العقاري في مدينة بورصة وأفضل تلك الفرص. هل الاستثمار العقاري في بورصة م...

2020-10-19
168
أفضل فرص الاستثمار والاستثمار العقاري في أنطاليا

تعرَّف على فرص ومميزات الاستثمار والاستثمار العقاري في مدينة أنطاليا وأفضلها. هل الاستثمار العقاري في أنطاليا مربح؟

2020-09-29
553
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها