معلومات شاملة عن منطقة سلطان غازي في اسطنبول

معلومات شاملة عن منطقة سلطان غازي في اسطنبول، موقعها وأهم ما يميزها وبنيتها التحتية وأماكنها السياحية والترفيهية. تعرف أيضاً على مميزات شراء شقة في سلطان غازي اسطنبول.

معلومات شاملة عن منطقة سلطان غازي في اسطنبول
278
2022-08-04 تاريخ آخر تحديث 2022-08-04

معلومات شاملة عن منطقة سلطان غازي في اسطنبول

معلومات شاملة عن منطقة سلطان غازي في إسطنبول

في كل مقاطعة من مقاطعات مدينة إسطنبول هناك خصائص تتميز بها عن غيرها...

في مقالنا هذا سنستكشف معكم منطقة حيوية ومقاطعة مهمة، فحي السلطان غازي لا يقل أهمية عن سابقه من الأحياء التي عرفناها من قبل.

لمحة تعريفية عن منطقة سلطان غازي في اسطنبول

تقع منطقة السلطان غازي في الطرف الأوروبي لمدينة إسطنبول، وهي تعتبر من الأحياء القريبة من مركز المدينة، ما جعلها منطقة مكتظة بالسكان، إذ يبلغ عدد سكانها حوالي 543 ألف نسمة (2021).

تتألف المنطقة من 15 مقاطعة، حيث يعيش في هذه المقاطعات، إضافة إلى الأتراك، مزيج مشترك من الجنسيات العربية والآسيوية وبعض الأفارقة، وتشتهر فيها صناعات الغزل والنسيج والملبوسات.

أما المناطق الزراعية فتتوزع على محيطها وفي أطرافها، ولا يعتبر سكان المنطقة من الذين يعتمدون في دخلهم على الزراعة فيها ، بل هي عموماً منطقة صناعية.

وتنتشر المناطق الطبيعية، والأماكن السياحية التي تجعل المنطقة واحدة من أهم المناطق الحيوية والسياحية والاستثمارية.

سلطان غازي اسطنبول

موقع منطقة سلطان غازي في إسطنبول

تقع منطقة السلطان غازي في الشمال الغربي لمدينة إسطنبول، وتبلغ مساحتها 36 كم2، وترتفع عن سطح البحر 50 م.

يحد المنطقة من الشرق حي السلطان أيوب، ومن الغرب أسنلار، ومن الشمال مساحات واسعة من الغابات ومنطقة أرناؤوط كوي، ومن الجنوب منطقة غازي عثمان باشا.

ما أهم ما يميز منطقة سلطان غازي في اسطنبول؟

هناك ميزات كثيرة لمنطقة السلطان غازي، فبالإضافة إلى كونها قريبة من مركز المدينة ( 10كم)، وتقع محاذية لمناطق مهمة أخرى، مثل: (بي أوغلو، شيشلي، وتقسيم)؛ فهي منطقة مخدّمة إدارياً، ومتوفرة فيها البنية التحتية بشكل متطور وشامل. كما أنها مركز مهم تجارياً وصناعياً، حيث تكثر فيها معامل النسيج، والمصانع الغذائية.

ونظراً لما تتمتع به المنطقة من موقع استراتيجي، وميزات طبيعية؛ فإنها تشهد مؤخراً نهضة عمرانية واضحة، وإقبالاً متزايداً من المستثمرين؛ حيث تزداد المشاريع السكنية، والورشات، والمعامل الصناعية.

ميزات التملك والعيش في منطقة سلطان غازي في اسطنبول

من يفكر في التملك والعيش في منطقة السلطان غازي، فإنه سيتمتع بميزاتها من حيث الموقع الاستراتيجي، والطبيعة الخلابة، والخدمات المتوفرة، والمراكز المترافقة الضرورية للسكان كالمستشفيات والمراكز الطبية والمدارس والاتصالات والمواصلات، والنهضة المتطورة، والمستقبل الاستثماري الواعد.

الجنسية التركية الجنسية التركية

البنية التحتية في منطقة سلطان غازي

تتميز البنية التحتية في منطقة السلطان غازي بشبكة متطورة من المراكز الحيوية والمرافق العامة والشبكات المهمة للاتصالات والمواصلات.

1. الطرق والمواصلات

تتمتع المنطقة بشبكة واسعة من الطرق والمواصلات، وكذلك الأنفاق، فهناك خطوط سير تخدم المنطقة بأحيائها وتصلها بقلب المدينة. ولتخفيف الازدحام وتقليل الوقت تربط المقاطعة أيضاً شبكة من السكك الحديدية يمر بها الترام (T04) لتصل إلى قلب إسطنبول (منطقة توب كابي) مروراً بأحيائها لتكون شرياناً مهماً لا يستغنى عنه في المنطقة.

الطرق والمواصلات

2. المدارس والجامعات

بأكثر من 86 مدرسة لمختلف الأعمار تغطي البنية التحتية في السلطان غازي شبكة من المدارس لكافة الفئات الدراسية من مرحلة رياض الأطفال مروراً بالابتدائية والإعدادية، وحتى المرحلة الثانوية بفروعها المختلفة المهنية والفنية والعلمية والاجتماعية والرياضية، وغير ذلك.

وبما أن منطقة السلطان غازي مجاورة للمقاطعات الحيوية ومركز المدينة فإن الجامعات والمدارس الخاصة العربية والدولية لا تبعد عن المنطقة إلا مسافات قصيرة تصل إليها معظم تلك المدارس بحافلاتها المخصصة للطلاب.  

المدارس والجامعات

3. المستشفيات والمراكز الصحية

تتوزع المستشفيات والمراكز الصحية في المنطقة لتغطي احتياجات الناس في كل أحيائها. وقد خططت وزارة الصحة لتنشئ مستشفى عاماً حديثاً ومجهزاً بكافة الوسائل الطبية المتطورة، وهذا ما كان متمثلاً بمستشفى الحسكي الوطني بمنطقة (أوغور مومجو) الواقع على مساحة 46 ألف و500 متر مربع مخصص منها لأبنية المستشفى 169 ألف متر مربع، وبسعة 600 سرير (200 منها مخصص للولادات). كذلك هناك 178 وحدة للعناية المشددة، و30 غرفة جاهزة لإجراء العمليات الجراحية، وفريق كبير من الأطباء المهرة من كافة الاختصاصات.

أما في القطاع الخاص فهناك مستشفى (باهات) في حي (سلطان تشفتلي)، ومستشفى (ميدي غولد) في حي (يني محلة)، وعدد كبير من المستوصفات ودور رعاية الأسرة المجانية تخدم المرضى في المنطقة.

أسعار الشقق في منطقة سلطان غازي في إسطنبول

مع التضخم الحاصل في دول العالم، فإن الأسعار في صعود دائم، نتيجة لارتفاع أسعار مواد البناء، وأجور النقل والعمالة. كما أن المحلة ومواصفات السكن ومزاياه تسهم في عملية تحديد سعر الشقق.

ولكن على العموم وكمتوسط للأسعار (حتى تاريخ كتابة هذا المقال) يتراوح سعر شقة بمساحة 100 متر مربع بين 700 ألف ليرة (38 ألف دولار) إلى مليون و200 ألف ليرة تركية (66 ألف دولار).

اقرأ ايضا: شقق للبيع في اسطنبول ضمن منطقة سلطان غازي

أفضل مشاريع امتلاك العقارية في سلطان غازي إسطنبول

للمستثمرين، يعتبر مشروع (سيس بارك) من المشاريع الفاخرة لدى امتلاك العقارية في المنطقة، إذ يقع على مسافة قريبة من طريق مطار إسطنبول الدولي، ويوفر فرصة ذهبية للاستثمار العقاري، وعروضاً مميزة للسكن المرفّه الهادئ المناسب للحياة العائلية.

   يقع المشروع على مسافة خطوات من أهم طرق ووسائل المواصلات التي يسهل الوصول منها إلى كافة أنحاء مدينة القارتين، وأهمها خطَّي المترو والترامواي، إضافة إلى قربه من خدمات التسوق والمولات والمدارس والمراكز التعليمية والمستشفيات، والعديد من المعالم والمنشآت التجارية والصناعية والخدمية البارزة.

     تنحصر أنماط الشقق المتاحة للبيع ضمن نوع 3 غرف وصالة، وتبدأ مساحاتها من 121 متراً مربعاً.

  يوفر المشروع شققاً سكنية فاخرة بتصميم معماري معاصر، وتشطيبات عالية الجودة، حيث تتمتع الشقق بإطلالات جميلة على المساحات الخضراء القريبة والمحيطة بالمشروع.

 ولتلبية الاحتياحات الحياتية اليومية، يتضمن المشروع طابقين من الوحدات التجارية.

   كما أنه بإمكان المستثمر تقسيط الثمن، والتقديم بعد تملكه للحصول على الجنسية التركية.

لمزيد من المعلومات أو الاستفسار والاطلاع على العروض، لا تترددوا بالتواصل مع شركة امتلاك العقارية.

عربي: المشاريع البحرية جديد عربي: المشاريع البحرية جديد

تحرير: شركة امتلاك العقارية©

اخترنا لك
معلومات مفصلة عن منطقة غونغوران في اسطنبول

كل ما تريد أن تعرف عن منطقة غونغوران في إسطنبول تقدمه لك امتلاك العقارية، من حيث البنية التحتية، موقعها ومميزات التملك و...

2022-08-05
178
أهم مشاريع البنية التحتية في اسطنبول ومميزاتها

تعرف بالتفصيل على أهم مشاريع البنية التحتية في مدينة اسطنبول ومميزاتها، وتعرف أيضاً على مراحل تطور البنية التحتية في اسط...

2022-05-31
850
أهم الأماكن السياحية والأثرية في إسطنبول

تعرف على أشهر وأهم وأفضل الأماكن السياحية في إسطنبول والقيمة التي تضيفها للمدينة، ويشمل ذلك المتاحف والمساجد والمولات وا...

2022-05-30
878

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها