دليلك الشامل للتعرف على منطقة يني محله في أنقرة

2022-05-31

16,732 زيارة

دليلك الشامل للتعرف على منطقة يني محله في أنقرة

جدول المحتويات

لمحة تعريفية عن منطقة يني محلة في أنقرة تركيا

عُرفت منطقة يني محله Yenimahalle كبلدية مستقلة تابعة لأنقرة بتاريخ 1 سبتمبر/ أيلول من عام 1957، وذلك بناءً على القانون الصادر برقم 7033.

أما اسم Yenimahalle فيعني: الحي الجديد، حيث إنه في أواخر الأربعينيات من القرن الماضي تم تخصيص مساحة مفتوحة من الأرض لموظفي الخدمة المدنية في مدينة أنقرة ولسكن العمال، ثم ما لبثت المنطقة أن نالت حظها الوافر من التطور العمراني الذي تُرى صورته الحالية اليوم.

موقع منطقة يني محله في أنقرة تركيا

تقع منطقة يني محله أنقرة Yenimahalle ، بمنطقة وسط الأناضول في تركيا، وذلك إلى الغرب من مدينة أنقرة حيث كانت المنطقة مخصصة للعمال والموظفين المدنيين في أنقرة كما أشرنا آنفاً قبل أن تصل إلى شكلها الحديث الذي نراها فيه اليوم.

مميزات التملك والعيش في منطقة يني محله التركية

منطقة يني محلة اليوم بشكل أساس هي عبارة عن عقارات ومجمعات ومبانٍ سكنية كبيرة، بيد أن الطبيعة الخضراء لا زالت تضفي بجمالها على المنطقة، حيث إنه على الرغم من أن المنطقة قد شهدت زيادة في مبانيها الخرسانية، إلا أن المساحات الخضراء والمناطق الرياضية المتنوعة تمنح منطقة يني محلة جواً مرغوباً من الطبيعة الخلابة.

وتصنَّف يني محلة بين المناطق السكنية والحضرية سريعة النمو في العاصمة التركية أنقرة، وبحسب الإحصاء السكاني الخاص بنفوس المنطقة، بلغ التعداد السكني للمنطقة مع نهاية عام 2020 ما يعادل: 695,395 نسمة.

وتغطي منطقة يني محلة مساحة 274 كم (106 أميال مربعة)، ويبلغ متوسط ​​ارتفاعها عن البحر 830 متراً (2،723 قدماً).

تضم يني محلة Yenimahalle العديد من المؤسسات العامة والخدمات المهمة، بالإضافة لمجموعة من المولات التجارية الضخمة، مثل: ANKAmall، ومول بلاديوم Ankara Podium AVM ، ومركز أطلانطس للتسوق Atlantis Alışveriş ve Eğlence Merkezi .

ومن أبرز مناطق الترفيه في يني محلة أنقرة: مزرعة أتاتورك للغابات Atatürk Orman Çiftliği، وهي منطقة ترفيهية جميلة تضم حدائق ومناطق للتنزه بالإضافة لحديقة للحيوانات ومضمار سباق للخيل.

بالإضافة لمتحف METU للآثار، وهو أول متحف جامعي في تركيا، والجسر الأبيض Akköprü التاريخي على نهر أنقرة، والذي بناه السلاجقة الأتراك عام 1222 على طريق التجارة القديم إلى بغداد، بالإضافة للعديد من المناطق التاريخية والحضارية التي تشتهر في المنطقة.

 كما تحتوي منطقة يني محلة على أكبر منطقة صناعية في أنقرة، وهي منطقة OSTIM الصناعية، بالإضافة إلى ما تضمه يني محلة من 56 قرية ومنطقة ريفية تشتهر أغلبها بزراعة الحبوب والبقول وأنواع الزراعات الأخرى التي تغذي العاصمة أنقرة.

وبالنظر إلى المقومات السابقة يتضح لنا أهمية منطقة يني محلة الاستثمارية، وواقعية التفكير بها كخيار مثالي للسكن والإقامة أو الاستثمار العقاري في تركيا، عبر شراء شقة في أنقرة وخاصة ضمن المجمعات الحديثة التي يتم إنشاؤها في المنطقة بمواصفات عالية من الحداثة، والتي باتت مقصداً مهماً للمستثمرين الأجانب في تركيا.

البنية التحتية في منطقة يني محله أنقرة

1. المواصلات

شهد نمو قطاع المواصلات في منطقة يني محلة تطوراً ملحوظاً، وخصوصاً مع إنشاء الطريق السريع E5 الذي يمر من منطقة يني محلة، كما تسارعت عجلة النمو أكثر وأكثر مع إتمام بناء خط المترو الذي يصل إلى المنطقة.

وتتمتع المنطقة بشبكة مواصلات تزيد من قيمتها الاستثمارية، وترفع من قيمتها العقارية، حيث يصل خط ميترو الأنفاق المار من المنطقة إلى بلدية جانكايا ومركز مدينة أنقرة وصولاً إلى منطقة سنجان.

2. المدارس والجامعات

كما هو حال العواصم السياسية للدول في العادة فإن التعليم في أنقرة يجد بيئة تعليمية ممتازة، إذ تضم المدينة مجموعة كبيرة من المدارس، وكذلك الجامعات العريقة والمعروفة محلياً وعالمياً، كما أن بعض جامعات أنقرة يتم التدريس فيها باللغة الإنكليزية.

ومن بين جامعات أنقرة نذكر: جامعة حاجة تبة، وجامعة الشرق الأوسط التقنية، وجامعة يلدرم بيازيد، وجامعة أنقرة للعلوم الاجتماعية، وجامعة أتيليم، وجامعة باشكنت، وجامعة بيلكنت وجامعة أفق، وجامعة تيد.  

ولتطور البنية التحتية في يني محلة فإنه من الممكن للمقيم فيها من الدراسة في جامعات أنقرة والاستفادة من شتى أنواع المواصلات الموجودة في المنطقة للوصول إلى أية جامعة كانت في أنقرة.

منطقة يني محله

3. المستشفيات والمراكز الصحية

بحكم أنها العاصمة الرسمية لتركيا فإن مدينة أنقرة تعد من المدن التركية المحظوظة بما يتعلق بالجانب الصحي من حيث عدد المستشفيات والمراكز الطبية وجودة الأجهزة الموجودة والخدمات الصحية المقدمة فيه.

ومن بين المشافي والمراكز الصحية في منطقة يني محلة نذكر مستشفى جامعة يلدريم بايزيت الشهيرة للأبحاث والتدريب، ومستشفى الدكتور عبد الرحمن الحكومي للأورام ومستشفى مصطفى كمال الحكومي، بالإضافة إلى العديد من العيادات التخصصية والمراكز الصحية للعائلات.

أسعار الشقق في منطقة يني محله أنقرة

توصف أسعار العقارات في منطقة يني محلة بأنها معقولة إلى حد ما لدى مقارنتها مع نظيراتها في إسطنبول أو بعض مناطق أنقرة نفسها.

وعلى العموم فإن تحديد متوسط الأسعار في أي منطقة عقارية يرتبط أساساً بنوع العقار وعمر البناء وموقعه وخدماته، والكثير من التفصيلات المتعلقة بجودة تنفيذه وتشطيباته، وحتى في نوع إطلالاته.

وباستقراء بسيط أجريناه في امتلاك العقارية أثناء كتابة مقالنا هذا؛ اتضح لنا أن متوسط أسعار المتر المربع الواحد في مشاريعنا العقارية الحديثة ذات المواصفات العالية الواقعة في ذات المنطقة، يتراوح ما بين 1170 دولاراً وبين 1350 دولاراً أمريكياً للمتر المربع الواحد.

اقرأ ايضا: شقق رخيصة للبيع في أنقرة تركيا

أهم مشاريع امتلاك العقارية في منطقة يني محله أنقرة

للباحثين عن أفضل عروض تملك شقق للبيع في أنقرة بمنطقة يني محلة، ننصحهم بالاطلاع على أرشيفنا العقاري الغني في أهم مناطق أنقرة عموماً وغيرها من مدن تركيا الكبرى والسياحية المهمة، عبر مطالعة موقعنا الالكتروني أو معرِّفاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي.

إضافة إلى ما تزخر به جعبة فريقنا الاستشاري في شركة امتلاك من معلومات عن تركيا، ليمكنكم اكتشاف أهم الفرص الحقيقية لتملك عقارات للبيع في أنقرة لدى تواصلكم المباشر معنا.

وفيما يلي نضع بين أيديكم بعضاً من خياراتنا التسويقية في يني محلة:

يني محله أنقرة

مشروع مساكن أنقرة: هذا المشروع هو واحد من أكبر المشاريع المختلطة (السكنية والتجارية) في تركيا، ويقع المشروع في منطقة يني محله في مركز مدينة أنقرة، بالقرب من الجامعات والدوائر الحكومية، ومحطة القطار السريع والمترو، والمرافق الرياضية والترفيهية.

يحتوي هذا المشروع على 1425 شقة سكنية فاخرة، إضافة إلى 1302 مكتباً، وشارعاً ضخماً للتسوق يضم 156 محلاً تجارياً.

ويقدم مشروع مساكن أنقرة العديد من أنماط الشقق السكنية مختلفة المساحات والأنماط، والتي تبدأ من 2+1 حتى 6+1.

كما يضم المشروع مرافق رياضية متعددة والغنية، كالمسابح وملاعب التنس الأرضي والملاكمة وغيرها؛ إضافة إلى ساحات مفتوحة ومغلقة للعب للأطفال، وحمام ساونا ومركز للمساج، وحدائق عشبية في التراسات، وطرق مخصصة للركض وركوب الدراجات.

ويتميز المشروع بخيارات تقسيط على الشكل التالي: 50 % دفعة أولى، ثم تقسيط الباقي على 36 شهراً.

مشروع الغابة الخضراء: يتربع مشروع الغابة الخضراء في موقع مميز بالقرب من مركز العاصمة التركية أنقرة، وعلى مشارف غابات الصنوبر الخضراء الجميلة والأجواء النقية في منطقة يني محله، ويتميز المشروع بطراز معماري معاصر، تجتمع فيه معايير الجمال والجودة العالية مع إطلالة بانورامية ممتدة على الغابات وأجزاء من المدينة.

يوفِّر المشروع شققاً سكنية فسيحة المساحة، عصرية الطراز المعماري، مدروسة بعناية لتقديم الراحة في أدق التفاصيل.

كما تتمتع كل شقة من شقق المشروع بإطلالة بانورامية من 3 جهات على الغابات المحيطة بالمشروع.

معظم الشقق المتاحة للبيع من النمط 5+1 و 5,5+1، مزودة بشرفات فسيحة متعددة ومتميزة.

تتراوح مساحة الشقق في المشروع بين 193 و 342 متراً مربعاً، وتتضمن كل شقة 4 حمامات، بتوزيع غرف يحقق المرونة والاستخدام الأفضل.

المشروع قريب من المواصلات التي تربطه بكافة مناطق المدينة، وأهمها خط المترو.

مشروع الغابة الخضراء في أنقرة يتميز بأنه قريب من جميع ما يلزم سكان المشروع من الخدمات الحيوية المهمة، كالمدارس والمشافي والأسواق ومراكز التسوق والمساجد.

عرض الكل

عرض الكل

معلومات عن تركيا

ختاماً: لمن يرغب بشراء عقارات في منطقة يني محلة بأنقرة والاستفادة من قانون الاستثمار والتملك العقاري الخاص بالأجانب واكتساب الجنسية التركية مقابل عقار، فإن شركة امتلاك العقارية عبر فريق عملها القانوني تقدم كافة الخدمات المتعلقة بهذا الموضوع، حيث نشير إلى أنه بلغ تعداد الحاصلين على الجنسية التركية بخدماتنا الكاملة ما يزيد عن 1400 شخص لغاية تاريخ كتابة هذا المقال.

ولا يفوتنا التذكير بخدماتنا المتكاملة لما بعد البيع، وإدارة الأملاك، وغيرها الكثير من الخدمات.

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!