مكاتب تجارية بجانب محطة مترو مباشرةً، تمثل فرصة استثمارية مميزة مع خصم خاص من امتلاك العقارية.

منطقة أفجلار في اسطنبول مميزة للعيش والاستثمار

تعرّف على منطقة أفجيلار في إسطنبول  التي تعتبر من المناطق الحيوية الواعدة. وتعرّف على طبيعة السكن والاستثمار فيها وأجمل أماكنها السياحية

منطقة أفجلار في اسطنبول مميزة للعيش والاستثمار
1,518
2020-05-25 تاريخ آخر تحديث 2020-06-18

منطقة أفجلار في اسطنبول مميزة للعيش والاستثمار

إلى جنوب منطقة أسنيورت، وبمحاذاة بحر مرمرة وبحيرة كوتشوك تشكمجة، وشرقي منطقة بيليك دوزو، تقع منطقة أفجيلار إسطنبول   Avcılar، في الجزء الأوروبي من المدينة.

تشتهر منطقة أفجلار بموقعها المحاذي لأحد أهم الطرق الحيوية في إسطنبول ، والقريب من أنشط الأماكن العمرانية في المدينة، بالإضافة لقربها من مشروع قناة إسطنبول  المائية الجديدة.

نتعرف في مقالنا هذا على بلدية أفجيلار في إسطنبول، وموقعها الجغرافي، ومميزات السكن في منطقة افجيلار إسطنبول  وتملك شقة فيها، وأشهر أماكنها السياحية، وإطلالاتها البحرية المميزة على شاطئها الجميل.

معلومات عن منطقة أفجيلار في إسطنبول

 

معلومات عن منطقة أفجيلار في إسطنبول

تأسست منطقة افجلار Avcılar كبلدية مستقلة في 3 يونيو/ حزيران 1992 بموجب القانون ذي الرقم: 3806.

يبلغ عدد سكان أفجيلار إسطنبول  اليوم: 448 ألفاً و882 نسمة، بحسب آخر عملية إحصاء منشورة في دائرة نفوسها عن عام 2019. كما تعدُّ منطقة أفجلار من المناطق المزدحمة بالمدينة، مقارنة بمساحتها.

تعني كلمة أفجلار Avcılar بالتركية: الصيادون، وترجع نسبتها إلى الصيادين الذين كانوا يعيشون في هذه المنطقة لحماية القرى والمزارع، ولعل هذه التسمية تعود لعمل سكان المنطقة في ممارسة الصيد البحري، بحكم موقعها الساحلي المميز على شاطئ بحيرة كوتشوك تشكمجة Küçükçekmece وبحر مرمرة.

يشكل موقع أفجلار الطبيعي جسراً ومدخلاً رئيساً إلى مركز مدينة إسطنبول من جانبها الغربي، ما جعل منها مكاناً استراتيجياً ونقطة دفاع مهمة على مر تاريخ المدينة، لذلك طالما ارتبط اسم المنطقة مع الهجمات التي تعرضت لها المدينة من جهة الغرب، حيث كانت القوات العثمانية حريصة على رفد منطقة كوتشوك تشكمجة Küçükçekmece  بالجنود للذود عن حياض عاصمة الخلافة العثمانية.

ثم اكتسبت المنطقة أهميةً إضافية لموقعها على طريق إسطنبول - أوروبا، وتشهد بعض آثار العمارة العثمانية المتبقية هناك، بما في ذلك نُزُل الصيد السلطاني، على أهمية المنطقة التاريخية.

كما أن مرور مشروع القناة المائية الجديدة في إسطنبول من بحيرة كوتشوك تشكمجة المحاذية لأفجلار سيمنح المنطقة ولا شك قيمة مضافة لعقاراتها القريبة من القناة المستقبلية الواعدة.

أفجيلار اسطنبول

اين تقع منطقة افجلار في إسطنبول

تقع بلدية أفجيلار في القسم الغربي من الشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول، ويحدُّها:

  • شرقاً: منطقة بحيرة كوتشوك تشكمجة وبلديتها.
  • شمالاً: بلدية باشاك شهير.
  • غرباً: بلدية بيليك دوزو وبلدية أسنيورت.
  • وجنوباً: تشرف بلدية أفجلار على بحر مرمرة.

ولكن القسم المأهول منها هو القسم الجنوبي والغربي، وأما شطرها الشمالي فهو عبارة عن أراضٍ زراعية متسعة ومكشوفة على ضفاف بحيرة كوتشوك تشكمجة.

اين تقع منطقة افجلار في إسطنبول

كم تبعد منطقة افجلار عن وسط إسطنبول

يمرُّ الطريقان السريعان  (E-5) ، وامتداه (D-100)  عبر حدود منطقة أفجلار، موفران صلة وصل قوية بمركز المدينة والمناطق الأخرى المحيطة بها.

تبعد منطقة أفجلار عن مركز مدينة إسطنبول  في ميدان تقسيم قرابة 26 كيلو متراً.

ترتبط أفجلار بمركز المدينة بالعديد من مرافق المواصلات العامة المهمة، ومنها خطوط المتروبوس السريعة التي تختصر الوقت والمسافات في أوقات الذروة.

مميزات السكن في منطقة افجلار إسطنبول

من أهم مميزات الإقامة و العيش في أفجيلار إسطنبول :

  • موقع أفجلار المميز بالقرب العديد من المناطق الحيوية ومن أهمها بلدية بيليك دوزو الحديثة.
  • إطلالاتها البحرية المميزة، على بحر مرمرة وبحيرة كوتشوك تشكمجة.
  • شبكة مواصلاتها المخدَّمة، ومن أهمها خطوط المتروبوس السريعة، والتي تربط المنطقة بأهم المناطق الأخرى في المدينة في طرفيها الأوروبي والآسيوي.
  • مرافق المنطقة الحيوية العديدة، وخدماتها البلدية الوافرة.
  • وجود العديد من مراكز التسوق المهمة فيها أو بالقرب منها، بالإضافة للعديد من الأسواق التجارية المهمة.
  • تتوفر في أفجيلار إسطنبول بيئة اجتماعية متنوعة، جذبت إليها أعداداً متزايدة من الجالية العربية.

مميزات السكن في منطقة افجلار إسطنبول

الاماكن السياحية في منطقة افجلار

تزدحم أفجلار بالمرافق الحيوية، وتتزين بالعديد من الأماكن السياحية الممتعة، وخصوصاً على امتداد ساحلها اللطيف.

من أهم الأماكن السياحية في منطقة أفجلار: متحفها الثلجي (أو أرض الثلج/ أو الحديقة الثلجية Snow Park)، ومنتزه وحديقة بحر افجلار Avcılar Sahil Parkı.

كما يوجد في وسط أفجيلار العديد من المطاعم ودور السينما، وتتميز بحياتها الليلية النشطة، ومناطق التسوق المزدحمة، مع مطاعمها الغنية بالوجبات السريعة على الطراز الأمريكي والمطاعم التركية، وشوارعها الغنية بالمحلات التجارية الصغيرة والمقاهي.

1. شاطئ افجلار إسطنبول

بجوار شاطئ أفجيلار إسطنبول تتنوع المرافق الترفيهية والخدمية، وتزدحم المطاعم والمقاهي فاخرة.

وعلى ساحل افجلار إسطنبول وممراته المخصصة للمشي وركوب الدراجات، وبإطلالاته الجميلة الخلابة، تتهيأ أجواء اجتماعية جميلة تجذب السياح والسكان إليها، بالإضافة إلى وجود أماكن مخصصة للعب الأطفال، من ذلك منتزه وحديقة بحر افجلار Avcılar Sahil Parkı، وحديقة الشهيد مصطفى بوركو Şht. Ensign Mustafa Burcu Park.

شاطئ افجلار إسطنبول

2. سوق مرمرة افجلار – افجلار شارع مرمرة

ينبض سوق مرمرة التجاري في أفجلار بالحياة، لما يتميز به من غنىً وتنوع بما يقدمه من فرصة مميزة للتسوق من محلاته العصرية أو التقليدية، وبما يحويه من مطاعم تقدم مختلف الوجبات الشرقية والغربية، وألذ الأطباق والحلويات التركية.

يعدُّ سوق مرمرة من أنشط الأسواق في منطقة أفجلار، ومن محلاته المتنوعة والغنية يمكن تلبيه الحاجات اليومية، وقضاء الأوقات الممتعة لمحبي التسوق.

3. متحف الثلج في إسطنبول

يقع متحف الثلج في مول توريم الملاصق لمنطقة أفجلار، وعلى مشارف منطقة أسنيورت.

يقصد السياح والمتنزهون أرض الثلج أو الحديقة الثلجية Snow Park للتمتع بأجوائها الباردة في جو الصيف، لممارسة الألعاب الثلجية والجليدية، والتي تناسب الصغار والكبار على حد سواء، وهو مكان غني بالنشاطات الترفيهية المناسبة لأفراد العائلة، حيث يمكن قضاء الأوقات الممتعة دون أي شعور بالملل.

متحف الثلج في إسطنبول

4. مول بيليكان – افجلار إسطنبول

يقع مول بيليكان PELICAN MALL على الطريق E5 السريع، على مسافة قريبة من مشفى أفجلار الحكومي.

وهو مجمع تجاري كبير، يحتوي على مختلف أنواع البضائع، وتتوفر فيه أقسام عديدة للبضائع المنزلية والغذائية والكهربائية والكترونية، بالإضافة للمطاعم والمقاهي ومحلات الهدايا، كما يحوي العديد من الماركات العالمية المهمة.

ويضم بيليكان مول: 9 صالات سينما، والعديد من المرافق الترفيهية، مثل: قاعة تزلج على الجليد وصالة بولينج، والعديد من المطاعم الفاخرة والمقاهي المشهورة.

مولات افجلار اسطنبول

مميزات الاستثمار في منطقة أفجيلار إسطنبول

تتميز منطقة أفجيلار إسطنبول بشكل رئيس بازدحامها وموقعها القريب من المناطق الحيوية، كما تتميز بأسعار عقاراتها المعتدلة، ويرجع ذلك إلى طبيعة المنطقة وخصوصيتها.

ولا شك أن الاستثمار المدروس ضمن العقارات الجديدة الموافقة لشروط البناء المحدَّدة لهذه المنطقة؛ من الممكن أن يوفر بيئة استثمارية مناسبة.

يتوجه العديد من المستثمرين للاستثمار في عقارات أفجيلار إسطنبول التجارية، ويتوجه فئة أخرى للاستثمار في الشقق المناسبة للسكن الطلابي، بحكم وجود العديد من الجامعات ومراكز التعليم المهمة في المنطقة.

كما أن الاستثمار في المناطق المشرفة على ممرِّ مشروع قناة إسطنبول المائية الجديدة سيوفر بكل تأكيد فرصة استثمارية جيدة عند إتمام المشروع.

مميزات الاستثمار في منطقة أفجيلار إسطنبول

مميزات شراء شقة في منطقة افجلار

من أهم ميزات شراء شقة في أفجيلار إسطنبول:

  • إشراف المنطقة البحري، ومشاهدها البحرية الجميلة.
  • قُربها من ممرِّ القناة المائية الجديدة وبحيرة كوتشوك تشكمجة.
  • مرور الطريق E5 السريع منها، رابطاً إياها بمركز المدينة والمناطق الحيوية الأخرى.
  • شبكة مواصلات سريعة (خط المتروبوس ) توفر صلة ربط قوية بأفجلار وغيرها من مناطق المدينة.
  • خدمات المنطقة الحيوية والبلدية المتكاملة، وتوفر العديد من المرافق والأسواق المتنوعة.

ختاماً

توفر شركة امتلاك العقارية أهم فرص التملك والاستثمار العقاري في شقق للبيع في إسطنبول وتقدم لعملائها باقة متنوعة من الخدمات المتكاملة للتملك العقاري الآمن، والاستشارات العقارية المجانية.

بالإضافة إلى متابعة ملف الجنسية التركية لمن يشتري عقاراً بقيمة 250 ألف دولار أمريكي، والعديد من الخدمات العقارية المهمة التي تبدأ من لحظة الوصول إلى المطار، وتمتد إلى ما بعد تملك العقار.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

اخترنا لك
المواصفات التي ينبغي مراعاتها عند شراء شقة سكنية في ظل كورونا

في ظل انتشار فيروس كورونا تعرف على معايير شراء عقار في تركيا وفي دول العالم الأخرى وتعرف على تاثير كورونا على العقار.

2020-06-15
511
معلومات عن منطقة كوتشوك شكمجة في اسطنبول

تعرف على منطقة كوتشوك شكمجة المميزة في إسطنبول، وتعرف على طبيعة السكن والاستثمار فيها وأجمل الأماكن السياحية.

2020-05-22
1,299
معلومات عن منطقة اسنيورت في اسطنبول والسكن فيها

تعرَّف على منطقة إسنيورت في إسطنبول ومميزات السكن والاستثمار فيها، وأجمل أماكنها السياحية، وكم تبعد عن تقسيم ومركز المدي...

2020-05-04
1,229
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها