كل ما يخص شراء عقار في تركيا للأجانب

تعرف على تسهيلات شراء عقار في تركيا للأجانب بواسطة امتلاك العقارية وعروض حصرية مقدمة من قبل الشركة. تواصل معنا لنوافيك بالتفاصيل.

كل ما يخص شراء عقار في تركيا للأجانب
385
2022-11-14 تاريخ آخر تحديث 2022-11-14

كل ما يخص شراء عقار في تركيا للأجانب

مع التطور الذي باتت تشهده تركيا، والتقدم في العمران والبنى التحتية؛ تشهد البلاد إقبالاً كبيراً من قبل الأجانب على شراء عقار، فما هي السبل والوسائل لتملك الأجنبي عقاراً في تركيا، وما هي أفضل العروض من شركة امتلاك العقارية

هل يستطيع الأجنبي شراء عقار في تركيا؟

بالطبع يستطيع الأجنبي شراء عقار في تركيا وتملكه وتسجيله في دوائر السجل العقاري باسمه، والتقدم للحصول على الجنسية التركية بعدها إذا كان العقار من العقارات التي يحق لأصحابها الأجانب التقدم للحصول عليها.

ويستثنى من الدول الأجنبية خمس دول هي: كوريا الشمالية وكوبا وقبرص اليونانية وسوريا وأرمينيا.

قانون التملك في تركيا للأجانب

تم العمل بقانون التملك في تركيا للأجانب عام 2012، والمسجل تحت رقم 35 من قانون تسجيل العقارات والأراضي المتملكة، وهو الذي يسمح للأجانب بتملك عقار بشرط ألا يزيد عن 30 هكتاراً (300.000م2) على مستوى تركيا.

مزايا شراء عقار في تركيا للأجانب

بعد تملك العقار هناك العديد من المزايا لشراء عقار في تركيا للأجانب، ومنها:

الحصول على الإقامة العقارية في تركيا مدة سنة قابلة للتجديد.

التقدم للحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار فما فوق.

الاستثمار في العقار بغية الربح منه في السوق التركية.

السماح بتملك المخازن والمحلات التجارية لغرض التجارة.

شراء عقار في تركيا للأجانب

شروط شراء عقار في تركيا للأجانب

يشترط لشراء عقار أو تملكه ألا يكون ضمن منطقة أمنية أو ملاصقاً لمنطقة عسكرية، بالإضافة إلى كون العقار لا يتجاوز 30 هكتاراً (300.000م2)، إذا كانت العقارات موزعة في تركيا، وفي حال كان العقار ضمن منطقة إدارية واحدة فعندها يجب ألا يتجاوز 10% من مساحة المنطقة الإجمالية.

الأوراق المطلوبة لشراء عقار في تركيا للأجانب

  • سند التملك (الطابو).
  • وثيقة التقييم العقاري.
  • وثيقة تأمين ضد الزلازل. (DASK)
  • النسخة الأصلية من جواز السفر، بالإضافة إلى نسخة منه مترجمة ومصدقة لدى كاتب العدل (النوتر) في تركيا.
  • صورة شخصية لبائع العقار وصورتان للمشتري نوع (بيومتري) قياس 4 × 6.
  • الرقم الضريبي.
  • وثيقة تصريف (DAB) وهي وثيقة تثبت تصريف العملة الأجنبية.
مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

مزايا الاستثمار العقاري في تركيا

هناك من يشتري العقار في تركيا بغية السكن والاستقرار، وهناك من يشتريه بهدف السياحة والعطلات والاستجمام بأوقات محددة، وهناك من يتملك للاستثمار والربح، ولكن الاستثمار في العقار للربح يجب أن يكون على المدى البعيد؛ وذلك لزيادة فرص الربح ورفع سعر العقار.

وبما أن سوق العقار في تركيا سوق رائج وعليه طلب كبير؛ فإن عائدات الاستثمار المرتفعة فيه ستكون بنسبة عالية، وهذه أهم ميزة من ميزات الاستثمار العقاري في تركيا.

كما أن الدعم الذي يحصل عليه المستثمر في تركيا يعتبر من الميزات المهمة، ويعد الإعفاء من القيمة المضافة، والإقامة العقارية من أهم ما يحصل عليه المستثمر في القطاع العقاري في تركيا.

أفضل المدن لشراء عقار في تركيا بغرض الاستثمار

1- مدينة القارتين إسطنبول

يُجمع خبراء العقار أن مدينة إسطنبول هي الخيار الأول في الاستثمار العقاري؛ نظراً لما تتميز به من خصائص حضارية وجغرافية وطبيعية وسكانية واقتصادية.

2-أنطاليا

من حيث الشهرة السياحية والمعالم الطبيعية، باتت مدينة أنطاليا المدينة المفضلة للسياح الروس والأوروبيين، فزادت من قيمة أسهمها العقارية، ومن رواجها في السوق العقاري.

3-طرابزون

إذا كانت أنطاليا المفضلة لدى الأوروبيين؛ فإن مدينة طرابزون هي المفضلة لدى العرب عموماً؛ وذلك لما تتميز به من جمال طبيعي يجمع بين اللونين الأخضر والأزرق، ولما تتمتع به من هدوء وراحة؛ ما جعلها من المدن المهمة في الاستثمار العقاري.

4-أنقرة

لا تقل العاصمة أنقرة عن المدن الشهيرة الأخرى من حيث الاعتدال في المناخ والكثافة السكانية المناسبة، والطبيعة الجميلة ورواج العقارات فيها بشكل لافت، حتى باتت من أهم المدن في هذا المجال.

5- بورصة

لما تتمتع من موقع جغرافي مميز قريب من مدينة إسطنبول، وجمال طبيعي ساحر، وكثافة سكانية؛ تعتبر بورصة من المدن المهمة في مجال الاستثمار العقاري.

وتشتمل مؤخراً مدن: كوجالي وسكاريا ويلوا وبودروم على مقومات الاستثمار العقاري الناجح في كل منها، وهي تسير قدماً نحو مزيد من التقدم والرقي.

 شراء عقار في تركيا

عروض امتلاك العقارية: عقارات مميزة بأسعار مناسبة وخدمات متكاملة

تقدم لكم شركة امتلاك العقارية فرص استثمار عقاري آمن، في المدن الرئيسية والحيوية كإسطنبول وأنطاليا وطرابزون وبورصة، بأسعار مناسبة وخدمات متكاملة من المطار وحتى امتلاك العقار، بأعلى مواصفات الجودة، وبضمان حكومي وفق أرقى المعايير. كل المساحات والخيارات والأماكن المطلة على البحر والطبيعة. لتحقق ذلك ما عليك سوى التواصل مع شركة امتلاك العقارية، خبراء العقار في تركيا.

الجنسية التركية الجنسية التركية

تحرير: امتلاك العقارية©
اخترنا لك
تعرف بالتفصيل على شروط شراء عقار في تركيا

تعرف على ملخص شروط شراء عقار في تركيا ويشمل ذلك فتح حساب بنكي والحصول على الرقم الضريبي وتجهيز الوثائق والأوراق اللازمة....

2022-11-18
343
ما هي أهمية الاستثمار العقاري في تركيا

ما هي أهمية الاستثمار العقاري في تركيا وما الذي يميزه؟ فريق الخبراء في امتلاك العقارية يقدم لك إجابات مفصلة عن هذه الأسئ...

2022-11-15
272
معلومات عن شركة أملاك كونوت التركية

تعرف على شركة أملاك كونوت التركية ولماذا تعتبر مشاريعها ذات أهمية بالنسبة للمستثمرين. تعرف أيضاً على مشاريع املاك كونوت...

2022-11-10
246

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها