دليل شامل حول منطقة كارتال في إسطنبول

2023-12-06

24,740 زيارة

دليل شامل حول منطقة كارتال في إسطنبول
دليلك الشامل للتعرف على منطقة كارتال في اسطنبول، موقعها والطقس فيها وأهم ما يميزها وبنيتها التحتية. تعرف أيضاً على مميزات شراء شقة في كارتال اسطنبول.

لمحة عن منطقة كارتال في اسطنبول

تم إدراج موقع كارتال، التي يعود تاريخها إلى الفترة البيزنطية، ضمن الأراضي العثمانية في القرن الخامس عشر ميلادي. وتم إدراجها ضمن حدود مدينة إسطنبول في عام 1888 (في عهد الإمبراطورية العثمانية).

عرض الكل

عرض الكل

كما نالت كارتال اسطنبول صفة بلدية مستقلة بتاريخ يونيو/ حزيران 1928 بموجب القانون ذي الرقم 1282.

موقع كارتال في اسطنبول

تقع بلدية كارتال في الجانب الأناضولي من مدينة إسطنبول (إسطنبول الآسيوية)، على ساحل بحر مرمرة مباشرة، وتمتد داخلياً صولاً إلى تلالها الخضراء الجميلة.

وتقابل كارتال مباشرة من الجهة البحرية جزر الأميرات؛ وتحيط بها كل من بندك Pendik وسلطان بيلي Sultanbeyli  ومال تبيه Maltepe وسنجق تبيه  Sancaktepe.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
كارتال اسطنبول

أهم ما يميز منطقة كارتال في اسطنبول

تعتبر كارتال من المناطق النابضة بالحيوية، حيث يبلغ تعداد سكان بلدية كارتال بحسب دائرة نفوسها: 480.738 نسمة، وذلك حسب آخر إحصائية صادرة في عام 2021، بنسبة مئوية متقاربة للذكور والإناث (49.33 % ذكور - 50.67 % إناث).

ويمتاز طقس اسطنبول كارتال بمناخه المعتدل ونسماته اللطيفة المنسابة من جهة بحر مرمرة الذي يستقطب كثيراً من سكان كارتال إلى منتزهاته الجميلة قبالة الساحل.

وتعد كارتال من بين أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في إسطنبول نظراً لما تتمتع به من إطلالات بحرية وجبلية ساحرة، والتي تعتبر ذات قيمة كبيرة من حيث الإقبال السياحي، نظراً لقربها من جزر الأميرات المعروفة بالتركية باسم أدالار Adalar.

وتضم كارتال تلة أيدوس هيل Aydos Hill، التي هي أعلى نقطة في إسطنبول، كما تحتوي كارتال على قصر العدل لإسطنبول الآسيوية، وهو أحد قصري العدل الأكبر في المدينة (الآخر في منطقة جاغلايان).

ومن أشهر مواقعها السياحية بالإضافة لتلة أيدوس هيل آنفة الذكر: كنيسة Surp Nışan الأرمنية، وبازار كارتال التاريخي، وتل دراغوس ومحيطه، ومسجد كارتال، وساحة ياكاجيك، وسيتي بارك، وغابة أيدوس، وشارع سوغانليك.

ما مميزات التملك والعيش في كارتال اسطنبول؟

تحولت كارتال إلى وجهة مفضلة للتملك العقاري الراقي في عاصمة الجمال إسطنبول، لميزاتها العديدة التي تجلت في جودة المنتج العقاري في تلك المنطقة، بالإضافة للصفات المناخية والجمالية التي تميزها، وهدوئها المميز، وإطلالاتها الأخاذة على بحر مرمرة، علاوة على تكامل خدماتها وتطور بنيتها التحتية، والتي تعجّ بالمراكز التجارية والمرافق الخدم اتية التي تغطي جميع الحاجات الحياتية.

يستقبلك في حي كارتال اسطنبول من جهته البحرية مجموعة من المباني الضخمة ذات التصاميم الاستثنائية، وإذا ما سلكت أحد طرق كارتال السريعة فلن تخطئ عينك أصناف المجمعات السكنية المزدانة بأبهى التصميمات.

قد يهمك ايضا: معلومات مفصلة عن مميزات وسلبيات وتكاليف العيش في إسطنبول

موقع كارتال في اسطنبول

البنية التحتية في منطقة كارتال اسطنبول

في تطوافة سريعة مع امتلاك العقارية نتعرف سويةً على أهم ما يميز كارتال من حيث بنيتها التحتية، وفق مجموعة من التصنيفات:

1. الطرق والمواصلات

تتمتع كارتال بصِلة وصل قوية مع بقية مناطق إسطنبول الأخرى، لارتباطها بشبكة طرق سريعة، بالإضافة لوسائل النقل العام المتنوعة والسريعة.

يشطر الطريق D100 السريع كارتال إلى قسمين، شماله وجنوبه، بالإضافة للطريق الساحلي، وطريق سماندرا كارتال الذي يربط الطريق D100 بالطريق E80 السريع الواصل إلى جسر شهداء 15 تموز فوق مضيق البوسفور، كما ترتبط كارتال أيضاً بطريق سريع يجمعها امتداده مع نفق أوراسيا تحت البوسفور أيضاً.

تشكل خطوط النقل العام عصباً حياتياً رئيساً بالنسبة لكارتال، وخاصة خطوط مترو الأنفاق، مثل خط مترو Kadıköy – Tavşantepe، بالإضافة لخط مترو مرمراي المهم.

2. المدارس والجامعات

شأنها شأن غيرها من مناطق إسطنبول الأخرى، تحظى كارتال ببنية تعليمية لا يستهان بجدارتها، علاوة على ما يحيط بها من جامعات ومدارس خاصة وحكومية، لتوفر التعليم المتكامل لجميع الفئات الدراسية.

ومن أشهر الجامعات التي اتخذت مقرات لها في كارتال إسطنبول:

  • جامعة إسطنبول جيديك الخاصة İstanbul Gedik University.
  • حرم جامعة مرمرة Marmara University Dragos Campus.
اقرا ايضا: المدارس العربية والدولية في اسطنبول تركيا

3. المستشفيات والمراكز الصحية

تعجُّ كارتال بالعديد من المستشفيات العامة منها والخاصة، بالإضافة لوجود المراكز الطبية التخصصية، ومن أشهر المستشفيات في كارتال إسطنبول:

  • مستشفى ياكاجيك للولادة وأمراض الأطفال YAKACIK DOĞUM VE ÇOCUK HASTALIKLARI HASTANESİ.
  • مستشفى توزلا الحكومي Tuzla Devlet Hastanesi.
  • مستشفى ميغابول Megapol Hastanesi.
  • مستشفى الدكتور لطفي كيردار Kartal Dr. Lütfi Kırdar Şehir Hastanesi.

4. الأماكن الترفيهية

تتمتع كارتال بساحل يأسر الألباب بإطلالاته الأخاذة، على جزر الأميرات الخضراء المقابلة له.

ومن أشهر معالم السياحة والترفيه في كارتال:

  • نادي مارينا دراغوس للإبحار Marina Dragos Yelken Ihtisas Kulubu.
  • بحيرة غابة أيدوس Aydos Forest Lake.

أسعار الشقق في كارتال اسطنبول

سجلت المساكن المعروضة للبيع في كارتال زيادة جيدة في الأسعار مقارنة بالسنوات السابقة، حيث يبلغ متوسط ​​سعر المتر المربع السكني (ضمن جميع شرائحه) في منطقة كارتال حوالي 10839 ليرة تركية، وذلك بحسب موقع زنغات التخصصي.

ومن الطبيعي أن تختلف أسعار الشقق في مثل هذه المنطقة نظراً لتنوع المعروض، وتطور خدماته، وموقعه وإطلالاته.

حيث يمكن الحصول على شقة في مجمع إيليز من نوع 2+1 ومساحة 113 متراً مربعاً بسعر يبدأ من 190 ألف دولار أمريكي (بحسب السعر المثبت بتاريخ كتابة هذا المقال)، وتتنوع الخيارات فوق ذلك بحسب ميزات العقار وموقعه...

وللاطلاع بشكل شامل على أسعار العقارات في كارتال المتاحة ضمن أحدث المجمعات السكنية المعروضة للبيع ننصحكم بالاطلاع على موقع شركة امتلاك العقارية، ضمن تصنيف منطقة كارتال تحديداً.

حي كارتال اسطنبول

أفضل مشاريع امتلاك العقارية في كارتال اسطنبول

وبعيداً عن الإطناب في غير موضعه، نتناول هنا مشروعاً واحداً من أهم مشاريع امتلاك العقارية في منطقة كارتال إسطنبول، ألا وهو مشروع لوجا كارتال الفاخر:

بإطلالة بحرية ساحرة قبالة جزر الأميرات، وفي موقع استراتيجي واستثماري مميز يقع هذا المشروع الرائد، ضمن منطقة كارتال المصنفة بين أرقى المناطق السكنية والتجارية ذات القيمة الاستثمارية المتصاعدة في الشق الآسيوي من مدينة القارتين إسطنبول، حيث المشاريع العمرانية الضخمة والجذابة التي تستقبل المنطقة الشاطئية الرائعة.

يقدم المشروع فرصة لحياة عائلية هانئة، في مجمع سكني يجمع معايير الفخامة والجمال والجودة، والتي تتجلى في أبنيته ذات الواجهات البراقة وتراساته المتألقة بإطلالاتها البحرية الخلابة، ومساحاته الخضراء الفسيحة المزدانة بالأشجار والأزهار، ومرافقه المتنوعة الراقية.

يتضمن مشروع لوجا كارتال خيارات واسعة من أنماط الشقق السكنية، تتراوح بين النمطين: 1+1 حتى 5+1، مع خيارات الشقق ذات التراسات الخاصة، وشقق الدوبلكس من النمط 4+1 و 5+1.

يمتاز المشروع أيضاً بموقعه على مسافة أقل من كيلو متر واحد من شاطئ البحر، وبخدمات لا تقل أهمية عن موقعه، حيث يضم المشروع:

مساحات خضراء فسيحة، وحديقة ألعاب للأطفال، وتراسات للاستجمام، بالإضافة لمسبح مفتوح وآخر مغلق، وغرفة للساونا وحمام تركي، ومركز لياقة بدنية، وملعب كرة سلة... وغير ذلك من المرافق والخدمات.

 وللاستزادة حول أسعار هذا المشروع ومعلوماته، وغيره من المشاريع المهمة يمكنكم زيارة موقع امتلاك العقارية أو التواصل المباشر معنا عبر أحد معرفاتنا للاستفادة من باقات خدماتنا المجانية والاحترافية.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

إليك دليل لجميع مناطق إسطنبول : 

دليل مناطق اسطنبول
تحرير: امتلاك العقارية©

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!