منطقة عمرانية في اسطنبول - معلومات مفصلة عنها

2021-09-27

33,698 زيارة

منطقة عمرانية في اسطنبول - معلومات مفصلة عنها

جدول المحتويات


معلومات عن منطقة العمرانية في إسطنبول

الموقع والحدود

تقع العمرانية في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول، في منطقة بحر مرمرة، تحدها من الغرب منطقة اسكودار (Üsküdar)، ومن الجنوب منطقة قاضي كوي (Kadıköy) ومن الشرق منطقة كارتال (Kartal) ومنطقة سلطان بيلي (Sultanbeyli،) ومن الشمال منطقة بيكوز (Beykoz)، وتُعَدُّ العمرانيةُ من أكثرِ مناطقِ إسطنبول نمواً في الزيادة السكانية والقطاعات العقارية. تتكون منطقة العمرانية من أربعة عشر حيّاً وست بلدات، وأربع قرى، وتبلغ مساحتها الإجمالية اثنين وعشرين ألف هكتار.

لمحة تاريخية عن عمرانية اسطنبول

كانت العمرانية منذ القدم محضَ غاباتٍ من شجر الصنوبر، وكان أول مَن استقرَّ بها شعب الـفريجيا (Frigya)، ثم تعاقبت عليها حضارتا الرومية والبيزنطية.

وفي العهد العثماني، جعلها السلطان أحمد الأول وقفاً للشيخ عزيز محمود الهدائي، وفي بدايات عهد الجمهورية التركية كانت العمرانية تتبع لـ منطقة اوسكودار، وبقيت في عداد القرى حتى عام 1960، إذ صارت تنظيمياً منطقةً صناعيةً، وبعد ازدهار الصناعة فيها وقدوم المزيد من الناس إليها حصلت على استقلالها الإداري وبلديتها الخاصة سنة 1989.

الخصائص المناخية

يمتزج في العمرانية مناخا منطقتي البحر المتوسط ومنطقة البحر الأسود، ففي الشتاء تهطل الأمطار العاصفة التي تتميز بها مناطق البحر المتوسط، لكنها لا تكون كبيرة وَفق المعدلات السنوية، وترتفع المنطقة مئة وعشرين متراً عن مستوى سطح البحر، ويصل الارتفاع في بعض مناطقها إلى مئة وثمانين متراً.

كما أن المنطقة تتأثر بالمناخ الساحلي القادم إليها من منطقة الخليج القريبة، والمناخ الجبلي القادم إليها من تلال تشاملجا، إلا أن مناخها على العموم يمتاز بالاعتدال.

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

الاستمار العقاري في شقق عمرانية اسطنبول - المزايا

تُعَدُّ العمرانية من المناطق التي جذبت المستثمرين العقاريين إليها بقوة، ولا سيما في السنوات الأخيرة إذ أثبتت أنها أسرع مناطق اسطنبول نمواً وتمدناً، إضافةً إلى كونها أصبحت واحدةً من المناطق المركزية في إسطنبول؛ لقربها من مركز اسطنبول الدولي للمال، وقربها كذلك من خط مترو اسكودار، الأمر الذي من شأنه رفعُ القيمة الاستثمارية لعقاراتها إلى حدٍّ كبير.

إضافة إلى ذلك، فهناك الكثير من العوامل التي تجعل العمرانية واحدةً من الخِيارات المثلى في مجال الاستثمار العقاري في اسطنبول، ومن أهمها:

المواصلات في منطقة العمرانية اسطنبول

نالت العمرانية موقعاً مركزياً في إسطنبول؛ لقربها من أهمِّ طرقِ المواصلات البرية التي تشكل عصب الحياة في مدينة القارتين، إذ يمر الطريق (TEM) قربَ العديدِ من أجزاء المنطقة، ويُعَدُّ هذا الطريق أحد شرايين الحياة الرئيسة في مدينة اسطنبول.

كما يقع في شمالها الطريقُ المؤدي إلى شيله، أحد أهم المعالم السياحية في محيط اسطنبول، كما يمر فيها خط المترو الذي يصل اوسكودار بمنطقة سنجق تبه (Sancaktepe).

وإضافة إلى ذلك، تتميز العمرانية بسهولة المواصلات لوفرة الوسائل التنقلية فيها، من محطاتٍ ومواصلاتٍ برية وبحريةٍ وجوية، كما أنها تشتمل على حافلاتِ خطوطِ مديريةِ النقل العام في إسطنبول، لتغطي مناطقَها كافة.

مشروع مركز إسطنبول الدولي للمال

تتجه أنظار الاقتصاد العالمي قبل التركي إلى مشروع مركز إسطنبول الدولي للأعمال، الذي سيقدم خدماته في العمرانية من خلال عدد كبير من المكاتب والمراكز التجارية من الصنف الأول، وسيضفي على مدينة اسطنبول مزيداً من الأهمية والمركزية التجارية العالمية، كما أنها ستتضمن مراكز لجميع المصارف الخاصة والعامة في تركيا، ولا شك أن هذا المركز سيُكسِب منطقةَ العمرانية أهميةً كبيرةً ويرفع من القيم الاستثمارية للعقارات فيها.

شاهد عروضنا للتملك ضمن عقارات اسطنبول، وتعرف على الأسعار والتفاصيل.

مميزات منطقة العمرانية

مساحات خضراء طبيعية تميز عمرانية اسطنبول

رغم الحداثة الفاخرة والمركزية المتقدمة التي تتمتع بها منطقةُ العمرانية، إلا أنها ما زالت محافظةً على جزءٍ لا يستهان به من الغطاء النباتي والمساحات الخضراء الموجودة فيها، فهي واحدة من أكثر مناطق اسطنبول المناسبة للسكن واحتواءً للمساحات الخضراء، ما جعل المشاريعَ العقاريةَ المُنشَأةَ حديثاً تضاهي مواصفات المشاريع الأوربية من حيث الحداثة والفخامة المقترنة بوجود المساحات الخضراء الواسعة، فهي تمثل المكانَ المثاليَّ لمن يريد العيش في أماكنَ محاطةٍ بالمساحات الخضراء، بهواء نقي بعيد عن ازدحام المدينة وتلوثها.

أبنية مقاومة للزلازل تتميز بها اسطنبول عموماً

يصف الخبراءُ منطقةَ العمرانيةِ بالمنطقة المضادة للزلازل، نظراً لإنشاء معظم أبنيتها من قبل الشركات المتخصصة بهذا المجال، أي أنَّ ما نسبته خمسة وستون بالمئة من الأبنية المُنجَزة خلال أحد عشر سنة الأخيرة، والتي تُقَدَّر بـمئتين وخمسة وتسعين ألف بناء، أنشِئَتْ كلُّها مِن قِبَل تلك الشركات ذات الباع الطويل في السوق الإنشائية، مما جعل هذه الأبنيةَ متصفةً بمعاييرِ الحداثة والمتانة إلى حدٍّ كبير.

تعرف على المزيد عبر قراءة مقالنا عن تأمين الزلازل في تركيا

أبنية عصرية حديثة

لا شك أنَّ الاستثمارات المهمةَ التي أُنجِزَتْ في منطقة العمرانية أكسبتْها صفةَ العصرية إلى حدٍّ كبير، كما أنَّ المشروعاتِ الحديثةَ فيها أضفتْ عليها صفةَ الفخامة، حتى صُنِّفت المنطقةُ واحدةً مِن أكثرِ مناطقِ إسطنبولَ تمتعاً بمزايا الحياة العصرية الرغيدة، يضاف إلى ذلك توافرُ كثيرٍ من المرافق الترفيهية والثقافية التي اقترنت بفخامة البناء وعصريته، وبذلك تكاد تكون المنطقة بوابة الاستثمار في اسطنبول.

نقدم عروضاً مميزة للباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول عمرانية، تعرف على الأسعار والتفاصيل.

القيمة الاستثمارية المتزايدة للعقار في اسطنبول الجانب الاسيوي

إن النهضة التي شهدتها منطقة العمرانية في السنوات الأخيرة رافقها ازديادٌ في عدد السكان وعدد المشاريع الإعمارية بالمعايير المعاصرة، أسهم كلُّ ذلك في ارتفاع أسعار العقارات بنسب كبيرة، ولا سيما في السنوات الثماني الأخيرة.

تعرف على أسعار الشقق في اسطنبول عبر قراءة مقالنا عنها.

عرض الكل

عرض الكل

يوضح المخطط الآتي الزيادةَ في أسعار متر المربع السكني في عمرانية خلال السنوات الثماني الأخيرة:

عقارات للبيع في العمرانية

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها :

  1. العقارات في باشاك شهير: تعرف عليها وعلى مميزاتها.
  2. معلومات شاملة عن ضريبة العقارات الفاخرة في تركيا.
  3. مدينة سكاريا في تركيا - معالمها وآثارها ومناخها وأماكنها السياحية.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تحرير: امتلاك العقارية©

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!