تعرف على منطقة شيلا في إسطنبول وأهم مميزاتها

دليل شامل يعرفك على منطقة شيلا إسطنبول، ما هي أفضل الأماكن للعيش والاستثمار في شيلا؟ وما مميزات الاستثمار فيها؟ المزيد تتعرف عليه في المقال التالي..

تعرف على منطقة شيلا في إسطنبول وأهم مميزاتها
1,928
2021-01-27 تاريخ آخر تحديث 2021-02-03

تعرف على منطقة شيلا في إسطنبول وأهم مميزاتها

معلومات عن منطقة شيلا إسطنبول

هي وجهة اصطياف السلاطين والأمراء العثمانيين على مر السنين، لجمالها وسحر طبيعتها وجبالها المرتفعة، وإطلالتها على البحر الأسود، ما جعلها المقصد الأول حالياً للسياح، حيث تسلب القلوب بتنوع أنشطتها وروعة سواحلها.

موقع منطقة شيلة: أين تقع شيلة في إسطنبول؟

تقع على الطرف الآسيوي من مدينة إسطنبول، فهي تبعد عن مطار صبيحة جوكشين الدولي 63 كم، وعن ميدان تقسيم 77 كم في الطرف الأوروبي، ولا يتعدى عدد السكان فيها 30 ألف نسمة.

مميزات السكن في منطقة شيلا إسطنبول

للسكن في شيلا طابع خاص، فهي منطقة سياحية بامتياز، وتمتاز بنظافتها ونقاء مياهها، وهوائها العليل، وطبيعة خلّابة ومناخ معتدل لطيف وشواطئ ساحرة، فلا صخب ولا أصوات سيارات مزعجة هناك، لذا فإن المنطقة تضم فلل بتصاميم عصرية، ومنازل منفصلة يجمعها سور مجمع واحد، مزودة بمرافق اجتماعية مناسبة للباحثين عن الراحة والهدوء، وبالقرب منها توجد منطقة سنجاك تبه اسطنبول الحيوية والجميلة.

ما هي أجمل الاماكن في منطقة شيلا؟

منارة شيلا

تقع المنارة البحرية (Şile) على ساحل منطقة شيلا، حيث يتقابل البوسفور مع البحر الأسود، وأُنشئت المنارة في عام 1859 بعهد الدولة العثمانية على شكل برج من المنحدرات على امتداد 60 مترا، وفوق مستوى سطح البحر بارتفاع يصل إلى 110 سم. وله مسافة رؤية تقدّر بـ 20 ميلا بحرياً، مما يمنح الزوار التقاط أروع الصور الفوتوغرافية للمنارة ومُحيطها عبر إطلالة بانورامية ساحرة على البحر.

شيلا إسطنبول

هضبة وشاطئ كوم بابا

يُمكنك من خلال زيارتهما التعرُّف على أهم وأشهر المزارات العلاجية في منطقة شيلا في تركيا بالاعتماد على الرمال والينابيع المعدنية الحارة وأشهرها على الإطلاق ينبوع الصخور الباكية التي تنطلق مياهه من بين الصخور فيما يُشبه دموع الإنسان.

يقصده الزوار بغرض الاستلقاء والاستجمام على الشاطئ الرملي الخيالي، وهو يشكل فرصة لا تعوّض للتخييم فيه وقضاء ليلة من ليالي العمر على وقوع تلألأ الأضواء مع مياه الشاطئ.

موقع شيلة في اسطنبول

شاطئ شيلا

تمتاز منطقة شيلا بتوافر سلسلة من الشواطئ النقيّة الهادئة والضحلة على امتداد 60 كم من الساحل، مما يمنح السياح فسحة كبيرة للاستمتاع بالسباحة أو ممارسة بعض الرياضات المائية كركوب القوارب بصُحبة العائلة.

السكن في منطقة شيلا

متنزه سيرينتيبي

يقع على أعلى ربوة عالية تكشف عن كامل منطقة شيلا، مما يمنح الزوار لحظة لرؤية أجمل المناظر الطبيعية، مع هبوب نسمات الهواء الباردة اللطيفة.

البحيرة المخفية

هي من أشهر معالم منطقة شيلا، تحيط بها غابات ومُسطحات خضراء كثيفة، إضافة لسلسلة من المطاعم التي تُتيح لك تناول طعام الغداء في هواء طلق وأجواء خلابة.

شقق في شيلا إسطنبول

المدارس والجامعات في منطقة شيلا إسطنبول

تحتوي منطقة شيلا على مؤسسات تعليمية، تشمل العملية التعليمية فيها مراحل (الروضة والابتدائية والإعدادية)، فيما توجد جامعة خاصة قريبة وهي جامعة إيشك التي تأسست عام 1996 وتعتمد الجامعة اللغة الإنجليزية كلغة دراسة أساسية.

البنية التحتية في منطقة شيلا

إن أهمية منطقة شيلا كوجهة سياحية دائمة، منحها اهتماماً كبيراً على مستوى الخدمات وتوافر كل مقومات الحياة، وخاصة أنها منطقة صالحة لـ الاستثمار العقاري في تركيا الرابح من ناحية الإيجار أو الاستثمار في قطاع السياحة والمطاعم والفنادق.

الأسواق في منطقة شيلة

تتواجد في شيلا أسواق جميلة تقدم لزوارها مختلف أنواع الألبسة والهدايا والإكسسوار، ومطاعم تقدم مختلف أنواع المأكولات البحرية والتركية بمختلف أصنافها، من دون الحاجة لمغادرتها لتأمين الاحتياجات اليومية.

مميزات الاستثمار في منطقة شيلا

إن تزايد نمو قطاع السياحة في شيلا، جعل منها فرصة استثمارية رابحة مستقبلاً، فهي استطاعت على مدار السنوات الأخيرة في جذب عدد كبير من المستثمرين الراغبين في دخول المجال العقاري، وخوض غمار الاستثمار السياحي.

بإمكانكم الاطلاع على أحد أهم عروض فلل للبيع في شيلا اسطنبول ، يمكنكم التعرف أيضاً على كل ما يخص التملك في تركيا الذي يمنحك فرصة الحصول على الجنسية التركية.

مميزات شراء شقة في منطقة شيلا

  • الحصول على عقار في بيئة ريفية نقية مع ظروف إقامة عصرية لطيفة.
  • توافر منازل منفصلة يجمعها سور مجمع واحد، ومرافق اجتماعية مناسبة للعائلات.
  • توافر فيلات تناسب كل الأذواق.
  • قربها من مطار صبيحة جوكشين الدولي.
  • الشقق فيها موافقة لشروط الجنسية التركية وقوانينها.

تابع المزيد من عروض امتلاك ضمن عقارات اسطنبول.

 

معلومات ومواضيع أخرى قد تهمك....

  1. معلومات عن منطقة أسنلر في إسطنبول: عيش واستثمار.
  2. أفضل فرص الاستثمار والاستثمار العقاري في أنطاليا.
  3. معلومات شاملة وهامة عن منطقة بيرم باشا في إسطنبول.
 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك

اخترنا لك
أشهر 10 مناطق في اسطنبول ومميزاتها

معلومات مفصلة عن مناطق إسطنبول الأوروبية والآسيوية وأهم مميزاتها. تعرف عليها من حيث بنيتها التحتية وأهم ما يميزها وطبيعة...

2021-02-25
623
معلومات عن منطقة صبنجة في تركيا والسكن والاستثمار فيها

كل ما تريد أن تعرف عن منطقة صبنجة في سكاريا تركيا "سبانجا" وطبيعة العيش والتملك والاستثمار فيها. تعرف كذلك على أجمل أماك...

2021-02-25
561
كل ما تريد معرفته عن اسطنبول الأوروبية

معلومات مفصلة عن اسطنبول الأوروبية: مساحتها وحدودها وأهم مناطقها وخريطة اسطنبول الأوروبية العيش والاستثمار فيها ومعلومات...

2021-02-25
524
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها