13 خطوة مهمة لشراء شقة في تركيا

2024-01-06

11,297 زيارة

13 خطوة مهمة لشراء شقة في تركيا
تعرف بالتفصيل على خطوات شراء شقة في تركيا في العام 2024والكيفية والاجراءات اللازمة لإتمام عملية الاستلام والتسليم. دليل موسع وشامل تقدمه لك امتلاك العقارية.

ما هي خطوات شراء شقة في تركيا في 2024 ؟

لا زال الإقبال الأجنبي على السوق العقاري التركي في أوجه، حيث سجل العام الماضي زيادة في إقبال الأجانب على شراء العقارات في تركيا، وكان المتصدر الأول هم الايرانيون ثم جاء العراقيون في المرتبة الثانية والروس في المرتبة الثالثة، بالإضافة إلى جنسيات أخرى مختلفة.

ولايزال كثير من الراغبين في شراء عقار في تركيا يستفسرون حول خطوات وآليات شراء شقق وعقارات في تركيا بطرق آمنة وقانونية، تُحقق لهم الاستثمار الجيد أو الاستقرار أو الحصول على الجنسية.

ولذلك فإن على الراغبين في شراء شقة في تركيا اتباع الخطوات التالية؛ لإنجاز عملية شراء ناجحة توافق الهدف المرسوم لها وتُحقق أفضل المكاسب المتاحة.

1. تحديد الهدف من شراء الشقة

تختلف الأهداف الشرائية للأفراد الراغبين في شراء عقارات في تركيا، وبناءً على هذه الأهداف يتوفر خيارات كثيرة متاحة في السوق العقاري التركي تتناسب مع رغباتهم وأهدافهم.

وتعد خطوة تحديد الهدف من شراء شقة في تركيا من قبل الراغب في الشراء أهم خطوة من خطوات عملية الشراء الناجح، لما يترتب عليها من التركيز على العقارات التي تناسب الهدف وتقلل مساحة البحث.

وتتنوع الأهداف الشرائية للمقبلين على شراء عقار في تركيا، وقد يشترك أكثر من هدف شرائي في عملية بيع واحدة، وأهم تلك الأهداف الشرائية للراغبين في شراء شقة في تركيا هي كالآتي:

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

2. البحث في واقع سوق العقارات في تركيا

لكل سوق خصائصه المميزة له وسماته الخاصة به، وكذلك الحال في السوق العقاري التركي، لذلك من أهم الخطوات الناجحة لشراء شقة أو عقار في تركيا هو دراسة السوق جيداً وفهم حيثياته بشكل عام وخصائصه.

ويمكن أن يستدل الراغب في تملك عقار في تركيا على طبيعة السوق العقاري التركي من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بمجموعة امتلاك العقارية، والتي تضع بين يدي عملائها موسوعة كبيرة تضم تفاصيل كل ما يتعلق بسوق العقارات في تركيا.

خطوات شراء شقة في تركيا

3. اختيار الوكيل عقاري

تُعد خطوة اختيار الوكيل العقاري أهم خطوة وأكثرها خطورة عند شرائك لعقار في تركيا، حيث أن العُرف السائد في السوق العقاري التركي هو وجود الوسيط أو الوكيل العقاري بين البائع والمشتري.

ولتجنب أي عمليات احتيال أو مشاكل قانونية يجب التأني في اختيار الوكيل العقاري الأنسب والأكثر احترافية وأمانة، وللتعرف على الوكيل العقاري المناسب والاستدلال عليه يجب الانتباه إلى أمور عدة، أهمها:

  • قانونية عمل الوكيل العقاري، من خلال الرقم الضريبي للشركة في تركيا التي تُمثل الرخصة القانونية للعمل، حيث يكون اسم الشركة وتخصص عملها واضح في هذه الوثيقة.
  • موقع الشركة على أرض الواقع من خلال عنوانها الصريح والصحيح ومكتبها الموجود ضمن عنوان حقيقي، وليست شركات افتراضية، ويتم التأكد من ذلك من خلال زيارة الشركة بشكل شخصي.
  • الاستدلال على صدق وأمانة وسمعة الوكيل العقاري عن طريق العملاء السابقين المتعاملين مع الشركة.
  • عُمر الشركة في السوق وحجمها، إضافة إلى هويتها الإلكترونية من مواقعها عبر الويب وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

4. التحدث مع الوكيل العقاري والحصول على عروض أولية

يوفر الوكيل العقاري في السوق التركي عدة وسائل للتواصل معه من قبل الراغبين في شراء عقار في تركيا، سواء عبر الهاتف أو الانترنت أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

و يمتلك الوكيل العقاري المميز فريق يتحدث بأكثر من لغة يعملون كمستشاريين متخصصين في العقار يجيبون على جميع استفسارات العملاء، ولذلك فإن تواصلك مع الوكيل العقاري والحصول على عروض أولية سيعطيك تصوراً جيداً عن السوق العقاري التركي.

عرض الكل

عرض الكل

طريقة شراء شقة في تركيا

5. زيارة تركيا

زيارة تركيا ومشاهدة كل ما تم معاينته عن بُعد على أرض الواقع، هي خطوة مهمة للمسار الصحيح في شراء شقة في تركيا.

فعند قدومك إلى تركيا ستشاهد أمور وجوانب كانت مخفية عنك، من خلال معاينة وكيلك العقاري عن قرب، والتحقق واكتشاف مدى صدقه وشفافيته، إضافة إلى معاينة عقارك ومواصفاته وغيرها من الأمور التي لم يكن لك الانتباه لها دون حضورك شخصياً إلى تركيا.

ويُذكر أن هنالك من قام بشراء العقار في تركيا عن بُعد دون القدوم إلى تركيا لأسباب اضطر فيها العميل إلى عدم المقدرة على السفر.

 وهنا لابد أن يكون العميل على ثقة كبيرة في الوكيل العقاري واختياره بشكل دقيق، وكان لامتلاك العقارية السبق في أن كسبت ثقة أحد عملائها المقيمين في قطر، حيث تم الشراء عن بُعد، وأبدى بعد ذلك العميل اعجابه ورضاه عن عقاره الذي تم شرائه بعد مجيئه إلى تركيا ومعاينة شقته عن قرب.

مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

6. القيام بعدد من الجولات العقارية

يتعين على الوكيل العقاري الذي تم التواصل معه أن يقوم بأخذ العميل بجولات عقارية على المشاريع المقترحة والعروض الأولية التي اختارها العميل لمعاينتها على أرض الواقع.

وبالتالي فإن الجولات العقارية هي خطوة مهمة في سلسلة خطوات شراء العقار في تركيا، وتُفيد العميل في التعرف على عقاره بشكل حسي وملموس ومعاينته حقيقة في الواقع.

7. استكشف أهم العروض التي تتناسب مع الهدف من التملك

استكشاف جميع العروض المتاحة والمتناسبة مع هدفك الشرائي ووضعها نصب عينيك وبين يديك هو مبني على اختيارك الجيد للوكيل العقاري صاحب الخبرة والأكثر اتساعاً وانتشاراً في السوق العقاري التركي.

8. اختيار الشقة الأكثر ملائمة لأهدافك واحتياجاتك

يتوجب على الراغبين في شراء عقار بتركيا مقاربة الهدف أو الأهداف الشرائية مع أهم العروض المطروحة والمتاحة، من خلال جلسات تصفية العروض، واستبعاد ما هو غير مناسب وجمع ما هو مناسب لتهيئة الأمر لاتخاذ القرار الأنسب من بين الخيارات المعروضة.

ويساعد في ذلك الوكيل العقاري صاحب الخبرة والأمانة والمسؤولية تجاه عميله، حيث يُنظر لعملية استكشاف العروض وتنقية الخيارات المتاحة بأنها عملية ذات أسس علمية تحتاج إلى خبرات كبيرة واستشارات موثوقة.

اجراءات شراء شقة في تركيا

9. التفاوض على السعر بمساعدة الوكيل العقاري

في السوق العقاري التركي بإمكان المقبل على شراء عقار التفاوض على السعر، ويقع على الوكيل العقاري مساندة عميله في ذلك، كونه أكثر خبرة وأقوى في المفاصلة.

وهنا لابد الذكر أن الوكلاء العقاريين العاملين في السوق العقاري التركي يتفاوتون في حيازة أفضل الفرص العقارية والاستثمارية والحصول على أفضل الأسعار الحصرية من المشاريع والشركات الانشائية، وهنا يأتي دور الوكيل العقاري القوى صاحب الخبرة والتخصص والبصمة المميزة.

10. حجز العقار المناسب ودفع العربون

تأتي هذه الخطوة بعد اتخاذ القرار من قبل العميل في اختياره للعقار، وبناءً على ذلك يحفظ حقه في حجز العقار الذي تم اختياره، ويتم وقف عرضه للبيع إلى حين إجراء باقي التفاصيل المؤدية إلى بيعه له وتملكه للعقار بشكل كامل.

ويكون العربون جزء من سعر العقار مهما كانت قيمته، يتم احتسابه من السعر الكلي للعقار، ويتم استلام سند قبض رسمي بقيمته من قبل المشتري.

11. تجهيز كافة الأوراق المطلوبة لشراء الشقة

وهي مجموعة المتطلبات التي يتم استخراجها أو طلبها من قبل دائرة الطابو التركية، ولا يتم تسليم سند الملكية إلى بعد استيفائها، مثل تقرير التقييم العقاري، وايصال الحوالة المالية، وعقد البيع، وتأمين الزلازل وغيرها من الوثائق والمستندات الأخرى.

12. البدء بإجراءات الدفع والتسليم بمساعدة محامي

تتم هذه الخطوة بشكل قانوني وبوجود شهود ومحامي معتمد من قبل الحكومة التركية، ويتم الاستلام والتسليم وتوقيع الطرفين على العقد المصاغ بشكل معتمد.

13. الحصول على سند الملكية الطابو

من خلال تقديم الأوراق الرسمية والثبوتية بعد القيام بجميع الإجراءات السابقة بشكل متسلسل، ويتم الحصول على سند الملكية من المديرية العامة للطالبو في تركيا بإجراءات بروتوكولية متعارف عليها للحصول على الطابو (سند الملكية).

ويختصر الراغب في شراء العقار في تركيا هذه الخطوات كلها بخطوة واحدة فقط عند تواصله مع امتلاك العقارية التي تقدم له جميع هذه الخطوات ضمن حزمة خدمات كاملة ومتكاملة بشكل مجاني، من خلال مجموعة شركات امتلاك الاستثمارية بأسلوب متمرس في احتضان العميل والعمل على تبني قراره بشراء العقار في تركيا حتى الاستقرار.

عربي: تركيا جنة الاستثمار عربي: تركيا جنة الاستثمار

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
قد يهمك: 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

 

عرض الكل

عرض الكل

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!