بسبب ظروف منع السفر، تملك عقاراً وأنت في بيتك واحصل على الأوراق الثبوتية في بلدك، حمداً لله على سلامتكم

الاستثمار في العقار التركي أم الاستثمار في الذهب، أيّهما أفضل؟

في ظلّ ازدهار الاستثمار في العقار التركي، يطلق بعض الخبراء اسم الموسم العقاري التركي على المرحلة الاقتصادية الحاليّة معتبرين أنّها تشكّل فرصةً ذهبيّة بحقّ

الاستثمار في العقار التركي أم الاستثمار في الذهب، أيّهما أفضل؟
7,039
2019-04-16 تاريخ آخر تحديث 2020-04-03

الاستثمار في العقار التركي أم الاستثمار في الذهب، أيّهما أفضل؟

في ظلّ ازدهار الاستثمار في العقار التركي، يطلق بعض الخبراء اسم الموسم العقاري التركي على المرحلة الاقتصادية الحاليّة، ويعتبرون هذه الفترة فرصة ذهبيّة لمن يودّ تملّك العقارات في تركيا.

فما السرّ وراء هذا الاسم، وهل من المتوقّع انخفاض أسعار المنازل أم ارتفاعها؟ وهل تعتبر الفترة الحاليّة بحقّ فترة مثاليّة للاستثمار العقاري في تركيا؟

الاستثمار في العقار: هل يعتبر خياراً منطقيّاً؟

من المعلوم أنّ سوق العقارات في تركيا قد شهد انخفاضاً في المبيعات العام الماضي، ومع انخفاض الطلب بدأ المقاولون بخفض أسعار العقارات حتى يتمكّنوا من بيع عقاراتهم.

وعلى إثر ذلك، بدأت شركات الإنشاء الكبرى العاملة في مجال الاستثمار في العقار ببيع العقارات بالتقسيط، الأمر الذي يعتبر فرصة لمن يودّ شراء العقار في تركيا.

وهذا يعني أنّنا نعيش اليوم الفترة الذهبية لشراء العقار في تركيا، وبشكل عامّ، فإنّ من يشتري منزلاً بطريقة الدفع المقدّم يحصل على تخفيضات كبيرة في السعر، ومن الملاحظ أنّ نسبة هذه التخفيضات ترتفع بارتفاع السعر وفقاً لمعايير الرفاهية في المنزل، وربّما تصل النسبة في حالات شراء البيوت الفارهة إلى 40%.

الاستثمار في العقار

وانطلاقاً ممّا سبق، ننصح المستثمرين القادرين بأن يقوموا بشراء العقار عن طريق الدفع المباشر، لأنّه يعتبر أفضل استثمار رابح في هذه الفترة.

إنّ من يتمكّن اليوم من شراء عقار في تركيا، ويتمّ توجيهه إلى المشروع الصحيح عن طريق مستشار عقاري موثوق بسعر مناسب، ربما يكون قد قام باستثمار العمر الذي سيدرّ عليه أرباحاً جيّدةً في المستقبل.

الاستثمار في العقار: مزايا وفوائد

يتميّز قطاع العقارات في تركيا بتطوّر دائم على اعتبار تركيا دولة فتيّة، فالنسبة الأكبر من سكانها من فئة الشباب، فضلاً عن كون تركيا مقصداً لكثير من المهاجرين الذين تركوا بلادهم بسبب الاضطرابات الداخليّة وبشكل خاصّ في الآونة الأخيرة.

سببٌ آخر لا يقلّ أهمّيّةً في تعزيز الاستثمار في العقار التركي، ألا وهو منح الجنسية التركية للأجانب الذين يتملّكون العقارات بشروط جيّدة.

هذه الأسباب وغيرها جعلت من تركيا دولة تلفت أنظار الأجانب بشكل متزايد يوماً بعد يوم، الأمر الذي يزيد من التوسّع السكانيّ الأفقي في المدن ويضفي أملاً كبيراً مع مشاريع التحول المدني التي تعد بمستقبل زاهر في القطاع العقاري.

الاستثمار في الذهب

الاستثمار في العقار أم في الذّهب؟ ماذا تختار؟

في حين ينجذب بعض المستثمرين الى الاستثمار في الذهب والعملات المختلفة بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي، يؤكّد الخبراء الاقتصاديّون أنّ الاستثمار بهذا الشكل هو استثمار مؤقّت وقصير الأمد إن لم يكن استثماراً خاسراً!

في حين يعتبر الاستثمار في العقار استثماراً رابحاً طويل الأمد، ويمثّل في هذه الأيام الخيار الأفضل بسبب التحوّلات الكبيرة التي يشهدها سوق العقارات التركي ما يشكّل فرصة ذهبيّة للمستثمر الأجنبيّ.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاك 365

اخترنا لك
معلومات عن منطقة أفجيلار في إسطنبول والعيش والاستثمار فيها

تعرّف على منطقة أفجيلار في إسطنبول  التي تعتبر من المناطق الحيوية الواعدة. وتعرّف على طبيعة السكن والاستثمار فيها وأجمل...

2020-05-25
122
معلومات عن منطقة كوتشوك شكمجة في إسطنبول، العيش والاستثمار

تعرف على منطقة كوتشوك شكمجة المميزة في إسطنبول، وتعرف على طبيعة السكن والاستثمار فيها وأجمل الأماكن السياحية.

2020-05-22
172
معلومات عن منطقة إسنيورت في إسطنبول والعيش والاستثمار فيها

تعرَّف على منطقة إسنيورت في إسطنبول ومميزات السكن والاستثمار فيها، وأجمل أماكنها السياحية، وكم تبعد عن تقسيم ومركز المدي...

2020-05-04
488
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها