طريق شمال مرمرة يرفع أسعار بعض الأراضي إلى أكثر من 100 ضعف

2021-09-23

10,276 زيارة

طريق شمال مرمرة يرفع أسعار بعض الأراضي إلى أكثر من 100 ضعف

يعتبر طريق مرمرة الشمالي عصباً رئيسياً بين طرق النقل الحيوية في مدينة إسطنبول وما حولها.

إذ يشكل الطريق صلة الوصل بين القسم الأوروبي والآسيوي من تركيا، مروراً بجسر إسطنبول الثالث، ووصولاً إلى ولايتي كوجالي وسكاريا المجاورتين لإسطنبول.

طريق شمال مرمرة يرفع أسعار العقارات

هذا، وتم افتتاح طريق شمال مرمرة السريع للخدمة بشكل كامل في شهر مايو/أيار عام 2021، حيث افتتح الجزء السابع والأخير منه بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعدد من الوزراء والمسؤولين.

وقد كان لهذا الطريق تأثير كبير على أسعار العقارات عموماً في المناطق التي يمر بها، حيث شهدت العقارات في هذه المناطق ارتفاعاً كبيراً في قيمتها الاستثمارية، ولاقت إقبالاً كبيراً من المستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء.

كما وتزامن افتتاح الطريق مع فترة انتشار فيروس كورونا بالإضافة إلى ارتفاع سهم الاستثمار العقاري في الأراضي، وهو الأمر الذي كان له أثر بالغ في رفع أسعار أراضي طريق شمال مرمرة.

طريق مرمرة الشمالي

نقطة التحول مع بدء إنشاء الطريق

ومن بين جميع أنواع العقارات برزت أراضي طريق شمال مرمرة التي شهدت ارتفاعاً كبيراً في أسعارها بلغ مئات الأضعاف خلال مراحل إنشاء الطريق وبعد تشغيله.

وفي هذا السياق نقلت وكالة إخلاص للأنباء عن الخبيرة العقارية التركية نورية كوكسال قولها:

"عندما تم الحديث لأول مرة عن إنشاء طريق شمال مرمرة السريع، كانت أسعار الأراضي هنا في منطقة كوجالي تتراوح بين 5 آلاف و 6 آلاف ليرة تركية للدونم الواحد".

مجمع أتاكوي مجمع أتاكوي

وتابعت السيدة كوكسال بقولها: "وعندما ازدادت جدية التصريحات حول هذا المشروع ارتفع سعر الدونم الواحد إلى ما بين 20 ألف و 100 ألف ليرة تركية".

وأردفت قائلة: "ثم بلغت الزيادة في الأسعار مئات الأضعاف مع البدء بإنشاء المشروع وتشغيله على عدة مراحل، فقد وصل سعر الدونم الواحد في أراضي البناء في المناطق المجاورة للطريق إلى ما بين 500 ألف و 600 ألف ليرة تركية".

عوامل أخرى

وفي معرض شرحها للعوامل المؤثرة على أراضي طريق شمال مرمرة قالت السيدة كوكسال:

"إضافة إلى مرور الطريق الاستراتيجي، فإن قرب أراضي طريق شمال مرمرة من مدينة إسطنبول، والتغيرات التي طرأت على الخيارات الاستثمارية في القطاع العقاري - والتي جعلت الاستثمار في الأراضي واحداً من أهم الخيارات التي تلقى رواجاً لدى المستثمرين العقاريين- كانت من العوامل التي لعبت دوراً مهماً في رفع أسعار أراضي طريق شمال مرمرة المخصصة للبناء في مناطق كوجالي".

عرض الكل

عرض الكل

أراضي كوجالي

الكويتيون أولاً

وفي سياق متصل أكدت السيدة كوكسال أن الاستثمار في أراضي طريق شمال مرمرة يلقى إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين الأجانب حيث صرحت:

" كثير من المستثمرين الأجانب يميلون إلى شراء المنزل المستقل، أو شراء أرض لبناء منزل مستقل عليها، وهذا ما جعل الأراضي في منطقة كوجالي محل تفضيل من قبل الأجانب بشكل عام والعرب بشكل خاص".

وختمت كوكسال بالقول:

"شهدت أراضي كوجالي إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين العرب، وأخص بالذكر المستثمرين الكويتيين الذين يفضلون شراء أرض كبيرة يشترك فيها عشرات الأشخاص لإنشاء مجمع سكني خاص بهم".

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: وكالة إخلاص

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!