معلومات عن منطقة أسنلر في إسطنبول: عيش واستثمار

معلومات مفصلة عن منطقة أسنلر في إسطنبول، أين تقع وأجمل أماكنها السياحية، تعرف كذلك على طبيعة العيش والتملك وفرص الاستثمار فيها. 

معلومات عن منطقة أسنلر في إسطنبول: عيش واستثمار
1,108
2020-12-25 تاريخ آخر تحديث 2021-01-14

معلومات عن منطقة أسنلر في إسطنبول: عيش واستثمار

سوف نتعرف اليوم في مقالنا عبر امتلاك العقارية، عن واحدة من المناطق المهمة في اسطنبول الأوروبية، منطقة أسنلر التي تعد قريبة من المناطق المركزية والسياحية، ومن أهم المناطق السكنية في إسطنبول.

معلومات عن منطقة أسنلر في إسطنبول

منطقة أسنلر Esenler من المناطق التي تمتاز بقيمة استراتيجية كبيرة في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، حيث كانت مدرجة ضمن منطقة بكركوي سابقاً، ثم انتقلت لتكون حياً من أحياء غونغوران لأسباب تتعلق بالأوضاع السياسية في تلك المرحلة، وفي نهاية العام 1993 تم تصنيفها بقرار صادر من ولاية إسطنبول، كمنطقة مستقلة عن باقي المناطق الأخرى في القسم الأوروبي من إسطنبول.

تتكون منطقة أسنلار من 17 حياً، بمساحة إجمالية تصل إلى 5.227 هكتاراً، وتتميز بكونها مدينة صناعية إضافة إلى أنها من المدن التي تصلح للسكن العائلي. وهي المنطقة الحادية عشرة من حيث الحجم الجغرافي، وفي الترتيب الثاني عشر من حيث عدد السكان في إسطنبول.

يبلغ إجمالي عدد سكان منطقة أسنلر إسطنبول 450.344 نسمة، حسب إحصائيات العام 2019، وعند النظر في هذا الرقم نجد أن عدد الذكور يبلغ 231.039 رجلاً، بينما يصل عدد النساء إلى 219.305 امرأة. وعند الحديث عن النسب المئوية نرى أن الذكور يشكلون 51.30٪ ، والنساء 48.70٪، من العدد الإجمالي للسكان في أسنلر.

موقع أسنلر إسطنبول: أين تقع أسنلر؟

تقع أسنلر في المنطقة الشمالية الغربية من ولاية إسطنبول، الواقعة ضمن منطقة مرمرة في تركيا، وتبعد عن وسط المدينة حوالي 5 كيلومترات، حيث يحدها منطقة غازي عثمان باشا في الشمال، وغونغوران في الجنوب، وزيتون بورنو في الجنوب الشرقي، وباغجلار في الغرب.

موقع أسنلر إسطنبول على محور المواصلات في مدينة إسطنبول مميز للغاية، حيث من الممكن الوصول إلى الجسور الحيوية في وقت قصير، هذه الجسور التي توصلك بسرعة إلى الطرف الآسيوي من المدينة، مثل جسر ياوز سليم، وجسر شهداء 15 يوليو، وجسر السلطان محمد الفاتح.

موقع أسنلر إسطنبول

مميزات السكن في منطقة أسنلر إسطنبول

هل تفكر في السكن في منطقة أسنلر في إسطنبول؟ هذه الفكرة الرائعة تجعل من حياتك مليئة بالسكينة والهدوء، وتهب لك الحياة الراقية، التي يحلم بالعيش فيها كل الناس.

لا شك أن الأسعار المناسبة في هذه المنطقة، تجعل من السكن فيها أمراً مرغوباً فيه، لاسيما بوجود العديد من المجمعات السكنية في جونجوران المناسبة لسكن العوائل.

أسنلر إسطنبول

أجمل الأماكن في منطقة أسنلر إسطنبول

تتمتع منطقة أسنلر بوجود العديد من المواقع السياحية، التي يرغب في زيارتها كثير من السكان المحليين أو القادمين من خارج البلاد. وفيما يلي بعض الأماكن المميزة في هذه المنطقة:

  • قصر السلطان: من أهم أماكن التي يجب زيارتها في منطقة أسنلار، حيث يعود بتاريخه إلى العصر العثماني، ويتمتع بجمال مذهل في هندسته المعمارية الداخلية والخارجية.
  • ثكنة داوود باشا: وهو واحد من الأماكن التي يجب زيارتها في أسنلر. تقع على الطريق السريع القديم، الذي يربط إسطنبول بأدرنة، وقد كانت تستخدم خلال العهد العثماني، وفي فترة الجمهورية حتى عام 1999.
  • مخبز السلطان داوود باشا: وهو مخبز تاريخي يعد من أحد المباني التاريخية التي قام ببنائها السطان عبد الحميد، وكان يلبي احتياجات الخبز لكل من الثكنات العسكرية، والمنطقة المحيطة لسنوات عديدة.
  • قوس أواس Avas Kemer ، وهي واحدة من الأماكن التاريخية في Esenler، ويوجد فيها ختم معمار سنان. هذا القوس الذي كان يُطلق عليه الحزام الأسود أو الحزام الفردي في الخرائط القديمة، يمر عبر أنابيب المياه السميكة المصنوعة من الطين أو الأسمنت، بقطر داخلي يبلغ 21 سم.
  • قامت بلدية Esenler ببناء "قصر السيدات" الجميل، حيث يمكن للسيدات في منطقة Esenler الابتعاد عن المدينة المزدحمة، والاختلاط مع أطفالهن في بيئة جيدة وسلمية.

 

تعرف على المزيد في مقالنا عن : أجمل الأماكن السياحية في اسطنبول الأوروبية

في هذا القصر بمساحته المغلقة البالغة 873 متراً مربعاً، بالإضافة إلى حديقته الكبيرة، سيتم دعم تنمية نسائنا في مجالات الثقافة والفنون والمهارات والمعلوماتية والتوظيف والإرشاد الأسري، ويضم هذا القصر الكافيتريا ومكتبة للأمهات والأطفال، والندوة والمحادثة والحضانة، وحديقة لنشاط الأطفال.

السكن في منطقة أسنلر في إسطنبول

المدارس والجامعات في أسنلر إسطنبول

نتيجة للضغط السكاني التي عانت منه منطقة أسنلر في السنوات الأخيرة، قامت البلدية بالتعاون والتنسيق مع مديرية التعليم في تركيا، بإنشاء العديد من المدارس في جميع المراحل التعليمية.

ولقد تم دعم المدارس الحكومية والخاصة بجميع التقنيات اللازمة، التي توفر للطلاب جواً من التعليم المثالي، كتأمين الصفوف النموذجية، واستخدام أجهرة الكمبيوتر وأجهزة العرض في الفصول الدراسية.

ولم تخل المدارس في أسنلر من بنية تحتية قوية متينة، تساعد الطلاب على القيام بمختلف النشاطات والفعاليات الرياضية والثقافية.

وبالنسبة للمستثمرين العرب هناك بعض المدارس العربية في اسطنبول والتي تعمل بمعايير دولية وتقدم التعليم للطلاب باللغة العربية، ومن هذه المدارس تبرز مدرسة عمر المختار، كواحدة من أكثر المدارس العربية نشاطاً في المنطقة.

الجامعات في أسنلر إسطنبول

المستشفيات والخدمات الصحية في منطقة أسنلر

يمكن أن تجد في منطقة أسنلر مجموعة من المراكز الصحية، والمستشفيات العامة والخاصة، وبتخصصات متنوعة، والتي تم بناؤها على القيم المعاصرة، والمبادئ العلمية، والمعرفة والأخلاق المهنية، ومعايير جودة الخدمة الدولية.

تهدف المراكز الصحية في منقطة أسنلر إلى الارتقاء بجودة المعاينة الطبية، وتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى، بأحسن طريقة لإعطاء إحساس بالأمان والسلام. ومن أهم المركز الصحية في منطقة أسنلر:

  • مشفى الأنصار الخاص الذي يضم مختلف التخصصات الطبية.
  • مستشفى جامعة أسنلر ميديبول الخاص.
  • مشفى أسنلر الخاص.
  • مركز أسنلر سينا ​​الطبي الخاص.
  • مستشفى Esenler لأمراض النساء والأطفال.
  • مستشفى جوني الخاص.
  • المركز الطبي الخاص.
  • مركز تونا الصحي.

 

الخدمات الصحية في منطقة أسنلر

البنية التحتية في منطقة أسنلر إسطنبول

تمتلك منطقة أسنلر بنية تحتية قوية بين مناطق إسطنبول الأخرى، فهي تمتلك شبكة متنوعة من خطوط المواصلات، التي تمكنك من القدوم إليها، والذهاب منها إلى مختلف المناطق في المدينة.

فهناك خطوط المترو (M1) التي تمر عبر محطات الأوتغار ومندريس وأسنلر وأوش يوزلو، والتي تستطيع من خلالها الوصول إلى مناطق الفاتح وباغجلار وزيتون بورنو، وغير ذلك من المناطق الأخرى.

تقدم شركة المواصلات التي تعرف باسم  IETT خدمات متكاملة في مدينة إسطنبول عامة، وفي منطقة أسنلر خاصة، حيث تقوم خطوط النقل الداخلي من حافلات البلدية على مساعدتك على تنقلاتك من وإلى أسنلر في مدينة إسطنبول، وهي كالتالي:

اسم الخط

الجهة

85T

أسنلر مترو – تقسيم

75O

أوتغار – مجيدية كوي

76O

أوتغار- أفجلار

83O

أوتغار – تقسيم

303B

أوتغار- سيليفري

33

أسنلر - أمينونو

33M

أسنلر – مجيدية كوي

55Y

كاغت هانة – يني بوسنا ( يمر من عدة محطات في أسنلر)

85C

داوود باشا – كازلي ششمه ( يمر من عدة محطات في أسنلر)

39

يشيل بينار - أوتغار

 

كذلك تتمتع Esenler بمرور العديد من وسائل النقل العام منها، إذ يمر العديد من حافلات IETT التي تنطلق من مواقع مختلفة، وتوصلك إلى أماكن عديدة من مدينة إسطنبول، من مواقف ومحطات في منطقة أسنلر، مثلاً: يمر من خلال محطة أتيش آلاني في أسنلر كثير من خطوط المواصلات، مثل:

146T-31Y-97G-92Ş-146M- 91E-97GE- 97M-79T-141M- 78- 89C-146B

البنية التحتية في منطقة أسنلر إسطنبول

التسوق في منطقة أسنلر

تتوفر في منطقة أسنلر باقة متنوعة من الخدمات والمراكز التسويقية، والمولات التي تضم المئات من المحلات التجارية، والتي تحوي بدورها أشهر الماركات المحلية والعالمية، والتي تلبي احتياجات الساكنين في هذه المنطقة. ومن أهم هذه المراكز التسويقية ما يلي:

  • مول سويلو.
  • مركز إسطنبول للتسوق.
  • مول أسنلر للتسوق.
  • مركز أمين للتسوق.
  • مول ياغيزلار.
  • مركز مترو التسويقي.

 

ننصح أيضاً بقراءة مقالنا عن : اجمل وافضل مولات اسطنبول

التسوق في منطقة أسنلر

مميزات الاستثمار في منطقة أسنلر

تتمتع منطقة أسنلر بموقع استراتيجي في خارطة إسطنبول، فهو قريب من المناطق المركزية من جهة، وعلى بعد دقائق قليلة من أهم المناطق السياحية في إسطنبول الأوروبية، مثل مناطق الفاتح والسلطان أحمد.

هذا الأمر سيلقي بظلاله على منطقة أسنلر، وسوف ينعكس بشكل إيجابي على سوق العقارات في هذه المنطقة، وبالتالي ستكون سبباً أساسياً في إقبال المستثمرين ورجال الأعمال، على شراء العقارات والاستثمار في  أسنلر.

وكنتيجة لذلك، بدأنا نرى خلال السنوت الأخيرة على وجه الخصوص كثرة المشاريع العقارية، والتي تعمل على جذب المزيد من المستثمرين ورجال الأعمال على الاستثمار في هذه المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك تعد منطقة أسنلر منطقة متنوعة استثمارياً، بمعنى آخر تستطيع أن تجد شتى أنواع الاستثمارت العقارية في هذه المنطقة، والتي تشمل كافة أشكال العقارات، من الشقق السكنية والمحلات التجارية والأراضي العامة، سواء كان للزراعة أو للاستثمار في بناء البيوت.

شاهد لدينا بعضاً من أفضل عروض عقارات للبيع في اسطنبول

بالإضافة إلى ذلك وجود عديد المصانع التي ترفع من قيمة المنطقة عقارياً، وتحتوي على الكراج الذي يحوي الحافلات العامة، والتي تساعد على التنقلات بين المدن، والتي تضم المئات من شركات النقل العامة.

كما أن كثرة وجودة الخدمات المقدمة في هذه المنطقة، وفي مختلف المجالات، التعليمية والصحية والتسويقية، من أهم الأمور التي تشجع المستثمرين على إنشاء مشاريعهم العقارية.

الاستثمار في منطقة أسنلر

مميزات شراء شقة في منطقة أسنلر إسطنبول

كثير من الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية والاجتماعية تقام في منطقة أسنلر، متزامناً ذلك مع الاقبال الكبير الذي تشهده هذه المنطقة من قبل المستثمرين، هذا الأمر يعد من أهم المميزات التي تحث على شراء الشقق السكنية في هذه المنطقة.

هناك بعض الشقق السكنية في منطقة أسنلر ذهبت إلى أبعد من عصرنا، وتجاوزت بحداثتها التقنيات المتطورة، التي نراها في البيوت الحديثة في أوروبا، إذ تجد فيها كل مقومات الفخامة والهيبة والجمال، من حيث الديكورات والتشطبيات المميزة التي تمتاز بها.

كما أن التصاميم المعمارية الرائعة، والتي تم إنشاؤها بأحدث معايير الجودة العالمية، تقدم الرفاهية المطلقة للساكنين في هذه الشقق السكنية، إضافة إلى ذلك قرب المراكز التسويقية والمحلات التجارية، من البيوت والشقق، تضيف مزايا أخرى لشراء الشقق في أسنلر.

شاهد عروضنا ضمن: شقق للبيع في اسطنبول

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!   

اخترنا لك
معلومات عن منطقة أتاكوي في إسطنبول

معلومات هامة وشاملة عن منطقة أتاكوي في إسطنبول, موقعها, طبيعة العيش فيها, الأماكن السياحية والطبيعة, مميزات الاستثمار في...

2021-01-15
135
تعرف على منطقة مسلك في إسطنبول وأهم مميزاتها 2021

معلومات هامة حول منطقة مسلك إسطنبول, تعرف على موقعها ومميزات الاستثمار والعيش فيها؟ بالإضافة إلى أجمل الأماكن.. والمزيد...

2021-01-15
157
معلومات شاملة حول منطقة غازي عثمان إسطنبول

كل ما تريد أن تعرفه حول منطقة غازي عثمان باشا أين تقع؟ ما هي أفضل الأماكن فيها؟ ما طبيعة العيش فيها؟ مميزات الاستثمار وا...

2021-01-12
332
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها